أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة الإثنين
آخر تحديث GMT11:50:38
 عمان اليوم -

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة الإثنين

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة الإثنين

الصحف الليبية أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، مستجدات جلسات الحوار الليبي بين أعضاء من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في المغرب، وذلك لتوفير المناخ الملائم الذي يساعد على إيجاد حل للأزمة الليبية، بهدف الوصول إلى توافق يحقق الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي من شأنه رفع المعاناة عن الشعب الليبي والسير في سبيل بناء الدولة المستقرة. وتابعت لقاء رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مع الرئيس التركي في اسطنبول، لبحث مستجدات الأوضاع في ليبيا وآفاق التعاون الأمني والاقتصادي بين البلدين. وبينت صحف طرابلس أن جلسة حوار بين أطراف سياسية ليبية، ستبدأ اليوم في جنيف بتنظيم مشترك بين بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ومركز الحوار الإنساني، تضم ممثلين عن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، ومجلس النواب، ومجلس الدولة، وشخصيات تمثل النظام السابق، وبعض المناطق، بهدف تهيئة الأجواء لمرحلة ما بعد وقف إطلاق النار وبدء الحوار السياسي. ونقلت تصريحات وزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة التي أكد فيها أن إيجاد مخرج للأزمة الليبية ينبني على ثلاثة ثوابت أساسية، هي الروح الوطنية الليبية، وأن الحل لا يمكن إلا أن يكون سياسيا، والثقة في قدرة المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب الليبي كمؤسستين شرعيتين، على تجاوز الصعاب والدخول في حوار لمصلحة ليبيا بكل مسؤولية . وتطرقت صحف ليبيا إلى لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع نظيره المالطي إيفاريست بارتولو، الذي ناقش آخر المستجدات على صعيد الساحة الليبية، وضرورة تثبيت وقف إطلاق النار ووقف تدفق الأسلحة والإرهابيين والمقاتلين الأجانب إلى ليبيا، مع العمل نحو التوصل إلى الحل السياسي المنشود. قد يهمك أيضا : أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة الخميس أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة الجمعة
طرابلس ـ عمان اليوم

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، مستجدات جلسات الحوار الليبي بين أعضاء من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في المغرب، وذلك لتوفير المناخ الملائم الذي يساعد على إيجاد حل للأزمة الليبية، بهدف الوصول إلى توافق يحقق الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي من شأنه رفع المعاناة عن الشعب الليبي والسير في سبيل بناء الدولة المستقرة.
وتابعت لقاء رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مع الرئيس التركي في اسطنبول، لبحث مستجدات الأوضاع في ليبيا وآفاق التعاون الأمني والاقتصادي بين البلدين.
وبينت صحف طرابلس أن جلسة حوار بين أطراف سياسية ليبية، ستبدأ اليوم في جنيف بتنظيم مشترك بين بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ومركز الحوار الإنساني، تضم ممثلين عن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، ومجلس النواب، ومجلس الدولة، وشخصيات تمثل النظام السابق، وبعض المناطق، بهدف تهيئة الأجواء لمرحلة ما بعد وقف إطلاق النار وبدء الحوار السياسي.
ونقلت تصريحات وزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة التي أكد فيها أن إيجاد مخرج للأزمة الليبية ينبني على ثلاثة ثوابت أساسية، هي الروح الوطنية الليبية، وأن الحل لا يمكن إلا أن يكون سياسيا، والثقة في قدرة المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب الليبي كمؤسستين شرعيتين، على تجاوز الصعاب والدخول في حوار لمصلحة ليبيا بكل مسؤولية .
وتطرقت صحف ليبيا إلى لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع نظيره المالطي إيفاريست بارتولو، الذي ناقش آخر المستجدات على صعيد الساحة الليبية، وضرورة تثبيت وقف إطلاق النار ووقف تدفق الأسلحة والإرهابيين والمقاتلين الأجانب إلى ليبيا، مع العمل نحو التوصل إلى الحل السياسي المنشود.

قد يهمك أيضا :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف السعودية الصادرة السبت

أهم وأبرز إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة السبت

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة الإثنين أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة الإثنين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:15 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 عمان اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab