أقوى 10 نساء في العالم خلال 2020 إحداهن تقود أوروبا‎
آخر تحديث GMT19:59:26
 عمان اليوم -

أقوى 10 نساء في العالم خلال 2020 إحداهن تقود أوروبا‎

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أقوى 10 نساء في العالم خلال 2020 إحداهن تقود أوروبا‎

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
لندن - عمان اليوم

كسرت العديد من النساء هيمنة الرجل على الكثير من المناصب الريادية المهمة، لتكون لهن بصمتهن اللافتة حول العالم في كافة المجالات، فتم تصنيفهنّ على قائمة مجلة فوربس لأقوى 100 امرأة خلال عام 2020، وكما كان متوقعًا، فإن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، تواصل تصدرها القائمة التي تضمنت سياسيات واقتصاديات وبرلمانيات ورياديات، حفرن أسماءهنّ، على مدار أشهر 2020.

أنغيلا ميركل

كانت عالمة أبحاث سابقة، تحمل شهادة دكتوراه في الكيمياء الفيزيائية، ثم دخلت ميركل السياسة في أعقاب ثورات 1989، رغم أنها كانت تحلم أن تكون معلمة، ولكنها وصلت إلى أهم منصب سياسي في ألمانيا منذ 2005، وتم وصفها بأنها "القائد الفعلي لأوروبا".

كريستين لاغارد

سياسية ومحامية، ثم أصبحت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، منذ نوفمبر 2019، وكانت رئيسة صندوق النقد الدولي خلال 2011، وحتى 2019.

تُعتبر لاغارد أول امرأة تتولى منصب وزير مالية في اقتصاد دول مجموعة الثمانية (وكانت المرأة الوحيدة في عام 2019)، وهي أول امرأة تتولى رئاسة البنك المركزي الأوروبي، أو صندوق النقد الدولي.

كما تُعتبر لاغارد، بصفتها محامية مرموقة في مجال مكافحة الاحتكار وقانون العمل، أول رئيسة لكبرى شركات القانون الدولي، بيكر أند ماككينزي، وذلك في الفترة بين عامي 1999 و 2004. وفي 16 نوفمبر 2009، صنفتها صحيفة فاينانشيال تايمز، كأفضل وزير للمالية في منطقة اليورو.

كامالا هاريس

هي سياسية ومحامية أمريكية، ونائب الرئيس الأمريكي المُنتخب جو بايدن، شغلت منصب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي الأحدث، عن ولاية كاليفورنيا منذ عام 2017. سبق وأن ترشحت عن الحزب الديمقراطي، لمنصب نائب الرئيس لانتخابات عام 2020.

أورسولا فون دير لاين

تشغل منصب رئيسة المفوضية الأوروبية، منذ الأول من تشرين الثاني/نوفمبر 2019. من 2013 إلى 2019 شغلت منصب وزيرة الدفاع، وهي أول امرأة تشغل هذين المنصبين، ويصفها البعض، بالسيدة الأقوى في أوروبا.

ميلندا غيتس

مديرة سابقة لعدة منتجات من مايكروسوفت، من بينها مايكروسوفت أوفيس ببلشر، ومايكروسوفت بوب. كما أنها زوجة بيل غيتس رئيس مايكروسوفت، ومشاركة في تأسيس مؤسسة بيل ومليندا غيتس.

ماري بارا

هي المدير التنفيذي لشركة جنرال موتورز، منذ 15 يناير 2014. وتُعد ماري أول امرأة تتقلد منصب المدير التنفيذي لكبرى شركات صناعة السيارات العالمية.

في 10 ديسمبر عام 2013، أعلنت شركة جنرال موتورز عن رئيسها التنفيذي الجديد، ماري بارا، خلفًا لدان أكيرسون.

وتقلدت بارا عدة مناصب قبل هذا المنصب، من بينها نائب الرئيس التنفيذي لقسم تطوير المنتجات العالمية، وسلسلة التوريدات و الشراء بالشركة ذاتها. في أبريل 2014، تم وضع صورة بارا على غلاف مجلة التايم، كإحدى أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم.

نانسي بيلوسي

سياسية أمريكية في الحزب الديمقراطي، تشغل حاليًا منصب رئيسة مجلس النواب الأمريكي، وذلك منذ يناير عام 2019. وهي أول امرأة في تاريخ الولايات المتحدة تشغل هذا المنصب، بعد انتخابها أول مرة في الكونغرس في عام 1987. لذا، تُعد بيلوسي المرأة الأرفع منصبًا عن طريق الانتخاب في تاريخ الولايات المتحدة؛ بصفتها رئيسة لمجلس النواب، وتأتي في المرتبة الثانية في خط الخلافة الرئاسية، مباشرة بعد نائب الرئيس.

آنا باتريسيا بوتين

الرئيسة التنفيذية لمجموعة سانتاندير المصرفية منذ 2014.

أبيغيل جونسون

رئيسة شركة فيديليتي للاستثمارات منذ 2014، والتي تسلمت دفتها من والدها في حينها، وتقدر ثروتها بـ 15 مليار دولار.

جيل كوزيارا بودرو

هي الرئيسة التنفيذية لواحدة من أكبر شركات التأمين في الولايات المتحدة منذ 2017، وهي شركة "أنثم". وكانت قبل ذلك مديرة تنفيذية في واحدة من أكبر شركات التأمين الصحي في أميركا.

ولفتت مجلة فوربس، إلى أن هؤلاء النساء سيكون لهنّ دور قوي وحاسم في "تحديد الشكل الذي سيبدو عليه العالم ما بعد الوباء"، والذي يحتاج -أيضًا- إلى عدالة أكبر في منح الفرص للنساء، وجسر الفجوة ما بين الجنسين.

قد يهمك ايضا :

متزلجة روسية تسخر من نفسها بعد سقوطها على منحدر جليدي

 

وباء "كورونا" يهزم فيلم "المرأة الخارقة" في الصين

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أقوى 10 نساء في العالم خلال 2020 إحداهن تقود أوروبا‎ أقوى 10 نساء في العالم خلال 2020 إحداهن تقود أوروبا‎



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab