مجهول يعيد مفتاح برج من حقبة النورمان ويأسف لتأخره
آخر تحديث GMT19:59:26
 عمان اليوم -

مجهول يعيد مفتاح برج من حقبة "النورمان" ويأسف لتأخره

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مجهول يعيد مفتاح برج من حقبة "النورمان" ويأسف لتأخره

لندن - عمان اليوم

تسلمت هيئة التراث الإنجليزي من شخص مجهول، مفتاحاً لبرج «سانت ليونارد» في كينت، مع رسالة قصيرة تتضمن عبارة «آسف على التأخر». وقد أُعيد المفتاح، الذي كان يُستخدم في فتح أبواب البرج الذي يعود إلى القرن الحادي عشر، بعد 50 عاماً تقريباً من اختفائه. حسبما ورد في «الغارديان» البريطانيّة.
وأرسل المفتاح النّحاسي مرفقاً برسالة قصيرة تتضمّن اعترافاً بأنه كان «مستعاراً». وقد اعتذر المرسل الغامض لتأخّره في إعادته. ولا يزال المفتاح يدخل في فتحة أبواب برج «سانت ليونارد»، وهو برج يعود إلى حقبة النورمان (النورمانيين) في كينت، لكنّه لا يدور داخلها؛ فقد استخدمت أقفال جديدة داخل البرج، الذي شُيّد خلال الفترة بين 1077 و1108، بعد مرور بعض الوقت على اختفاء المفتاح.
وقد ذكرت هيئة التراث الإنجليزي، أن المفتاح الذي أُعيد، يُعتقد أنّ يكون عمره مائة عام، وقد وصل بشكل «غير قابل للتفسير» «مع رسالة مثيرة»، جاء فيها «إلى هيئة التراث الإنجليزي، يُرجى العثور على المفتاح الكبير المرفق؛ وهو مفتاح برج (سانت ليونارد) في ويست مولينغ في كينت». كذلك أوضحت الرسالة، أن المفتاح استعير عام 1973 وأُعيد عام 2020. وجاء في ختام الرسالة «آسف على التأخر؛ مع تحياتي».
على الجانب الآخر، قال روي بورتر، كبير أمناء الممتلكات في هيئة التراث الإنجليزي «من المؤكد أنّ هذا الطرد هو أكثر الطرود المستلمة إرباكاً وإثارة للحيرة، وقد جاء في وقته تماماً خلال فترة أعياد الميلاد». وأضاف «إنه لغز حديث يُضاف إلى التساؤلات التاريخية التي يثيرها ذلك البرج». يُعتبر برج «سانت ليونارد» نموذجاً مبكراً وبحالة جيدة لبرج صغير قائم بشكل منفرد يعود إلى حقبة النورمان، وقد أُنشئ على حافة حجرية طبيعية بالقرب من رأس وادي ضيق وسُمّي باسم كنيسة كانت مشيدة بالقرب منه ذات يوم. يعتقد البعض، أن البرج كان يوماً ما جزءاً من قلعة شيدها غوندولف، أسقف روتشستر، في حين يقول آخرون، إنّ أودو، أسقف بايو، والأخ غير الشقيق لويليام الفاتح، هو من شيَّد البرج. مع ذلك ليست هناك معلومات كثيرة عن تاريخ المبنى أو الغرض الأساسي لإنشائه. وتريد هيئة التراث الإنجليزي «مكافأة الشّخص الذي أعاد المفتاح لنزاهته بمنحه عضويتها».
وصرحت المتحدثة باسم الهيئة لوكالة «أسوشييتد بريس»، «لا أعلم كيف فُقد المفتاح، فليس لدينا أدنى فكرة عن الشّخص الذي أخذه». وأضافت «نأمل أن يأتي هذا الشخص ويساعدنا في اكتشاف الأمر. لقد أُرسل إلى فريق خدمة العملاء، وقد تفاجئ الجميع عند تسلمه، وشعروا بالإثارة والحماسة لعودته بعد هذه المدة الطويلة».
وتطلب الهيئة من مرسل المفتاح التواصل مع فريق خدمة العملاء لديها. موضحة أنه لن تكون هناك أي غرامة مالية للتأخر في إعادة الأشياء المستعارة.

قد يهمك ايضاً :

نبيل فاروق مؤلف "رجل المستحيل" يُفارق الحياة

تقرير يستعرض أبرز المعلومات عن المتحف المصري الكبير

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجهول يعيد مفتاح برج من حقبة النورمان ويأسف لتأخره مجهول يعيد مفتاح برج من حقبة النورمان ويأسف لتأخره



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 عمان اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab