وزارة السياحة العمانية تنظم فعاليات تراثية وترفيهية خلال العيد
آخر تحديث GMT14:35:40
 عمان اليوم -

وزارة السياحة العمانية تنظم فعاليات تراثية وترفيهية خلال العيد

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وزارة السياحة العمانية تنظم فعاليات تراثية وترفيهية خلال العيد

وزارة السياحة العمانية
مسقط ـ العمانية

أعلنت وزارة السياحة عن تنظيم فعاليات تراثية ترفيهية في تسع من محافظات السلطنة خلال اجازة عيد الفطر السعيد وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تنشيط حركة السياحة الداخلية في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة واثرائها بالفنون الشعبية التقليدية والفعاليات الترفيهية التي تستقطب جميع الفئات والأعمار.
وتهدف الوزارة من تنظيم فعالياتها التراثية إلى تعريف الأجيال الجديدة والسياح والزوار بالموروثات الفنية الشعبية العمانية التي هي جزء لا يتجزأ من الإرث الحضاري والثقافي الثري والعريق للمجتمع العماني من جهة، والتي هي من جهة أخرى ترسيخ لأهمية هذه الفعاليات الفنية الثقافية كمنتج سياحي وركن أساسي من مرتكزات السياحة المستدامة التي تطمح إلى تحقيقها استراتيجية التنمية السياحية في السلطنة.
وستساهم فعاليات رياضية مثل مهرجان الفروسية وتحدي الرمال في استقطاب شريحة الشباب وتشجعهم على المشاركة في مثل هذه الفعاليات الرياضية التي تؤسس لفعاليات أخرى مستقبلية في إطار أنشطة السياحة الرياضية وسياحة المغامرات التي تتوفر لها مقومات عديدة ومتنوعة في السلطنة بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية الأخرى المخصصة للأسرة والطفل والتي ستضفي على أيام العيد مزيدا من البهجة والفرح في عيون الصغار.
وتنطلق فعاليات وزارة السياحة ابتداء من ثاني أيام عيد الفطر السعيد في معظم الولايات فيما تقام ثالث أو رابع أيام العيد في ولايات أخرى حيث تتوزع جميع هذه الفعاليات على 9 محافظات في مختلف أنحاء السلطنة تستضيفها 18 ولاية هي ولايتا العامرات وبوشر بمحافظة مسقط وولاية صلالة بمحافظة ظفار وولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية وولايتا إبرا وبدية بمحافظة شمال الشرقية وولايات نزوى وبهلا وبدبد بمحافظة الداخلية وولايتا صحار والخابورة بمحافظة شمال الباطنة وولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة وولايات البريمي ومحضة والسنينة بمحافظة البريمي وولايات عبري وضنك وينقل بمحافظة الظاهرة.



 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة السياحة العمانية تنظم فعاليات تراثية وترفيهية خلال العيد وزارة السياحة العمانية تنظم فعاليات تراثية وترفيهية خلال العيد



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab