هجوم روسي كبير بعشرات الصواريخ على كييف وتضرر البنية التحتية في عدة مدن أوكرانية
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

هجوم روسي كبير بعشرات الصواريخ على كييف وتضرر البنية التحتية في عدة مدن أوكرانية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - هجوم روسي كبير بعشرات الصواريخ على كييف وتضرر البنية التحتية في عدة مدن أوكرانية

القوات الأوكرانية
كييف - جلال ياسين

تعرضت أوكرانيا لهجوم صاروخي روسي مكثف في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وقالت القوات الجوية الأوكرانية أن موسكو أطلقت بعضا من صواريخها الفرط صوتية. وأعلنت السلطات في كييف أن روسيا أطلقت 40 صاروخا ومسيّرة على مناطق مختلفة من أوكرانيا خلال الليل.

وقال سلاح الجو الأوكراني «سجل إطلاق أربعين وسيلة هجوم جوي للعدو في المجموع»، مضيفاً أنه دمر ثمانية صواريخ. وأشار إلى أن «أكثر من 20 جهازا» فشلت في إدراك أهدافها «بسبب تدابير نشطة لوسائل الحرب الإلكترونية».

ومع ذلك، لم يتم تقديم أي تفاصيل حول ما إذا كان قد تم ضرب أي أهداف، كما قدم المسؤولون معلومات أقل بكثير من المعتاد بخصوص الهجوم.وحذرت القوات الجوية الأوكرانية خلال الهجوم من أن روسيا أطلقت صواريخ كينجال، وهو ربما أصعب صاروخ روسي تقليدي يتم إسقاطه، إذ يتحرك بسرعة تفوق سرعة الصوت عدة مرات.

ونشرت الشرطة في منطقة تشيرنيهيف الشمالية صورة لحفرة كبيرة أحدثها صاروخ تم إسقاطه. وكتبت «نتيجة لسقوط شظايا صاروخ معاد، تضررت عدة منازل خاصة ومبانٍ غير سكنية، وتهدم مبنى واحد»، مضيفة أن ذلك أسفر أيضا عن مقتل كلب لكن لم يصب أي شخص.

يأتي ذلك فيما أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف، اليوم السبت، أن القوات الأوكرانية استهدفت بلدات المقاطعة بـ56 قذيفة مختلفة خلال الساعات الـ24 الماضية.
وقال غلادكوف عبر قناته على "تليغرام": "تم قصف بلدة غورا بودول بالمدفعية، حيث تضرر خط الكهرباء، دون وقوع إصابات، وفي الوقت الحالي تمت استعادة مصادر الطاقة".

وأشار إلى أن القوات الأوكرانية استهدفت بلدة كوزينكا في منطقة غرايفورون بـ6 مسيرات كاميكازي، دون وقوع إصابات، وتضررت خمس مركبات مدنية، وتم نزع فتيل قذيفة أسقطت من طائرة مسيرة على بلدة بوروز.

وفي منطقة بيلغورود، وفقا للحاكم، تعرضت بلدة أوستينكا للقصف بـ3 قذائف مدفعية، وأسقطت طائرات مسيرة قذيفة واحدة على كل من بلدات سولنتسيفكا وششيتينوفكا وجورافليفكا، كما تعرضت جورافليفكا لهجوم بمسيرتين كاميكازي، دون وقوع إصابات أو أضرار.
ونوه غلادكوف إلى رصد أضرار في منطقة بيلغورود بعد تفعيل أنظمة الدفاع الجوي، قائلاً: "تم الكشف عن أضرار في بلدتي رازومنوي ومايسكي".
وأكد حاكم المقاطعة السيطرة على مسيرة انتحارية في بلدة بوغون غورودوك بمنطقة بوريسوفكا، كما تم إسقاط ذخير من مسيرة على البلدة، وفي منطقة فالوكي، استهدفت القوات الأوكرانية بلدة فيريغوفكا بـ7 قذائف، وفي منطقة فولوكونوفكا تعرضت بلدة ستاري للقصف بـ4 قذائف هاون و15 قذيفة من قاذفة القنابل اليدوية.

وفي منطقة شيبكينو، بحسب الحاكم، تعرضت بلدتي نوفايا تافولزانكا وبالكي للقصف بقذيفتي هاون على التوالي، واستهدفت بلدتي كراسنوي وموروم بـ7 و5 قذائف هاون، كما سقطت مسيرة انتحارية في موروم. وأشار غلادكوف إلى عدم وقوع إصابات أو أضرار.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أوكرانيا تسرع التقدم على الجبهة الجنوبية ومجموعة السبع تؤكد دعمها مهما طالت الحرب

5 قتلى في اشتباكات بين القوات الأوكرانية والمتمردين الانفصاليين

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هجوم روسي كبير بعشرات الصواريخ على كييف وتضرر البنية التحتية في عدة مدن أوكرانية هجوم روسي كبير بعشرات الصواريخ على كييف وتضرر البنية التحتية في عدة مدن أوكرانية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 19:34 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab