شركة كهرباء مزون تنفيذ مبادرة توظيف كفاءات عمانية مكثفة مع شركات الكهرباء في القطاع
آخر تحديث GMT20:45:00
 عمان اليوم -

شركة كهرباء مزون تنفيذ مبادرة توظيف كفاءات عمانية مكثفة مع شركات الكهرباء في القطاع

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - شركة كهرباء مزون تنفيذ مبادرة توظيف كفاءات عمانية مكثفة مع شركات الكهرباء في القطاع

شركة كهرباء مزون
مسقط - عمان اليوم

في إطار الجهود المبذولة للاستجابة للتوجيهات والسياسات الوطنية وإضافة قيمة للقوى العاملة الوطنية في قطاع الكهرباء، قامت شركة كهرباء مزون بتنفيذ مبادرة توظيف كفاءات عمانية في عقود شركات الطوارئ والصيانة المتعاقدة مع شركات الكهرباء في القطاع، وذلك بالتنسيق مع وزارة العمل وهيئة تنظيم الخدمات العامة وشركة نماء القابضة، حيث أعلنت وزارة العمل وهيئة تنظيم الخدمات العامة في وقت سابق عن هذه الفرص من خلال آلية التدريب المقرون بالتوظيف لعدد 800 من العمانيين في قطاع الكهرباء بالسلطنة.

ستقوم كهرباء مزون خلال الأيام القادمة بإجراء مقابلات شخصية مع حوالي 700 مترشح للوظائف ليتم اختيار 300 في المرحلة الأولى للعمل في وظائف إشرافية وفنية مثل مهندس صيانة، ومشرف صيانة، ومسؤول صحة وسلامة وبيئة، وفني كهرباء، وممددي خطوط.

قامت شركة كهرباء مزون بتشكيل لجنة رئيسية وست لجان فرعية لإجراء المقابلات الشخصية وتقييم المترشحين لاختيار المؤهلين منهم للانضمام إلى عقود شركات الطوارئ والصيانة لإحلالهم مكان الوافدين.

تعليقا على جهود الشركة في مجال توفير فرص عمل للكوادر الوطنية، قال المهندس ماجد البوسعيدي، رئيس عمليات التوزيع بشركة كهرباء مزون: " تأتي هذه الجهود استجابة للتوجيهات السامية من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم لدعم الكوادر البشرية العمانية وتمكينها من المساهمة في عملية التنمية المستدامة.

وأضاف: "ستخضع الكوادر التي سيتم اختيارها إلى تدريب مكثف، يتضمن تدريباً نظرياً وعملياً وتدريب على رأس العمل. والجدير بالذكر أن خدمات شركة كهرباء مزون تغطي حوالي 45% من السلطنة من خلال مناطق ترخيصها والتي تشمل محافظة الداخلية ومحافظتي جنوب الشرقية وشمال الشرقية ومحافظة جنوب الباطنة، إضافة إلى ولاية السويق التابعة لمحافظة شمال الباطنة. وهذه الخدمات في معظمها خدمات فنية وبها الكثير من التحديات، ورغم ذلك، فإننا واثقون في كوادرنا الوطنية وقدرتها على تخطي كافة الصعاب وتحقيق أفضل معدلات الأداء والالتزام بأفضل معايير الجودة".

وخلال شهر مايو 2021، أكملت الشركة إجراءات تعيين 38 مهندسًا عمانيًا. واستلهاما من رؤية عمان 2040، وضعت كهرباء مزون أهدافها لتسهم في تحقيق أولويات هذه الرؤية، بما في ذلك بناء القدرات الوطنية، والتعمين، وتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة وغيرها.

ومن مبدأ إعطاء الأولوية للمواطنين في شغل شواغر فرص العمل، وصقل مهارات طلبة الجامعات والكليات المختلفة تقدم كهرباء مزون فرصاً للتدريب على رأس العمل ونقل المعرفة والخبرات لهم، حيث يقوم مهندسون متخصصون بتعريف المتدربين على مختلف مراحل العمل وأقسامه، بما في ذلك تشغيل الشبكة وصيانتها والتخطيط للمشاريع الجديدة وتنفيذها والتحكم المركزي للشبكة الكهربائية.

قد يهمك ايضاً

رؤية عُمان 2040 وضعت الإنسان والمجتمع من أهم أولوياتها

شيخ الأزهر الشريف يعرب عن تمنياته الصادقة لجلالة السلطان العُماني بدوام الخير والسلام والأمن والاستقرار

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة كهرباء مزون تنفيذ مبادرة توظيف كفاءات عمانية مكثفة مع شركات الكهرباء في القطاع شركة كهرباء مزون تنفيذ مبادرة توظيف كفاءات عمانية مكثفة مع شركات الكهرباء في القطاع



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab