الكوفية والعلم الفلسطيني في مجلس الشورى العُماني
آخر تحديث GMT03:16:42
 عمان اليوم -

الكوفية والعلم الفلسطيني في مجلس الشورى العُماني

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الكوفية والعلم الفلسطيني في مجلس الشورى العُماني

مجلس الشورى العماني
مسقط -عمان اليوم

توشّح عدد من أعضاء مجلس الشورى العماني بالكوفية والعلم الفلسطيني خلال جلسة عامة اليوم الأحد 23 مايو 2021، في تضامن رمزي مع فلسطين بعد الاعتداءات الأخيرة للاحتلال في القدس وقطاع غزة.جاء ذلك خلا جلسة استضاف مجلس الشورى اليوم الأحد الموافق ٢٣ مايو، معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة؛ وذلك لمناقشة بيان الوزارة الذي سيضم خمسة محاور رئيسة، ويعد هذا البيان أول بيان للتراث أمام الشورى، و رابع بيان وزاري خلال دور الانعقاد السنوي الثاني (2020/2021م) من الفترة التاسعة للمجلس (2019-2023م)

يذكر أن مجلس عُمان قد دعا في منتصف مايو الجاري، المُجتمع الدولي لمواصلةِ الجهودِ في الضغط على سلطات الاحتلالِ الإسرائيلي، لإنهاء مأساة الشعب الفلسطيني، ووقف تعدي الاحتلال على قرارات الشرعية الدولية ورفض مبادرات القمم العربية والإسلامية.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، رئيس وفد السلطنة المشارك في أعمال المؤتمر الحادي والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي الذي عقد افتراضياً بتنظيم من المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة دولة الرئاسة لبحث الانتهاكات الإسرائيلية في القدس المحتلة. وقال رئيس مجلس الشورى في كلمته: “إنَّنا نقف باستغرابٍ وامتعاضٍ بشأن الكيفية التي تتعامل بها سلطات الاحتلال في هذه الأيام المُباركة، وفي ظل هذه الظروف الاستثنائية الصحية للجائحة؛ حيث إنَنا نُتابع ونُراقب بقلقٍ شديدٍ ما يتعرضُ له جزءٌ من أُمَتِنا العربية، ألا وهي بلد العُروبةِ، فلسطين الأبيَّةِ”. وأكد المعولي أن قضيةُ فلسطين هي قضية أُمَتِنا الأُولى، والتي تُعاني من انعكاسِ هذه التحولات عليها؛ حيثُ توسعت رقعة الأضرار بالأمن والسلام، وازداد اللاجئون والمهجرون عامًا بعد آخر، ناهيك عن انتهاكات الحرم القدسيّ الشريف والاستفزازات الإسرائيلية المُتكررة، وما زادَ الأَمرُ تعقيداً في هذا الشأن ما يتعرضُ له إخواننا الفلسطينيون والمقدسات من عدوانٍ واقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى أولى القبلتين ومسرى خير البشرِ والأنام، واعتدائهم على حرمات العاكفين المُصلين… حقاً كل هذا باعَد هذه القضية المحورية عن إحلال الوئامِ والسلامِ في أرضها”. وأضاف أن مأساة الشعب الفلسطينيّ وما يلاقيه على أيادي سلطات الاحتلال تعدُّ أَكبرَ مأساةٍ إنسانيةٍ، أَلمتْ بأمتنا العربية، “فالقدسُ أصبحتْ عُرضةً للضياع، وسكانها يُنكَل بهم ويهجرون قسرًا، والأرواح تُزهق ليلًا ونهارًا، فمتى العقلُ يَستفيق والقلبُ يَستنير، وإلى متى سَتظلُّ عيوننَا تُراقب عَنْ بعدٍ دون أن يكون هنالك من جديدٍ في وضعِ قضية فلسطين وشعبها العربيّ الأَبيّ الأَصيل”.

وأعرب مجلس عُمان عن التضامن مع الأشقاء الفلسطينيين والوقوف إلى جانبهم، مؤكداً وبثبات على موقف السلطنة الدائِمُ تجاه الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية، كما أدان وبشدة كل جرائم الاحتلال المُتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.


قد يهمك ايضًا:

الشورى يدشن كتاب تعريفي عن اختصاصات المجلس بلغة 'برايل'

 

مكتب الشورى قضايا المواطن في قائمة أولويات اجتماعنا مع مجلس الوزراء


 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكوفية والعلم الفلسطيني في مجلس الشورى العُماني الكوفية والعلم الفلسطيني في مجلس الشورى العُماني



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:26 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج العقرب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab