عمانتل تُجري تجربة ناجحة لاستخدام تقنية الجيل الخامس في المبنى الرئيسي للشركة
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

"عمانتل" تُجري تجربة ناجحة لاستخدام تقنية الجيل الخامس في المبنى الرئيسي للشركة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "عمانتل" تُجري تجربة ناجحة لاستخدام تقنية الجيل الخامس في المبنى الرئيسي للشركة

عمانتل
مسقط - عمان اليوم

أجرت عمانتل بنجاح تجربة "تقنية الجيل الخامس المتقدمة" تحت إشراف هيئة تنظيم الاتصالات وبالتعاون مع شركة إريكسون؛ وذلك في المقر الرئيسي لعمانتل في مدينة العرفان، وأكدت التجربة القدرات الكبيرة والمتطورة لشبكة عُمانتل للجيل الخامس باستخدام الموجات الملليمترية (mmWave) في توفير سرعات هائلة تصل إلى أضعاف السرعات الحالية.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها عُمانتل، الشركة الوطنية الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة بالسلطنة، بهدف تقديم حلول تقنية المعلومات والاتصالات الذكية من خلال الاستفادة من قدرات تقنية شبكة الجيل الخامس والتي ستحدث ثورة في عمليات وأعمال العديد من القطاعات. وأكدت التجربة قدرة عمانتل على تقديم سرعات عالية جداً  للمستخدم  باستخدام ثمان خلايا تجميع لنواقل الشبكة ضمن تقنية مقويات Street macro mmWave  الأحدث من إريكسون والمزايا المتقدمة لتقنية الجيل الخامس وقدرتها على تقديم محتوى وخدمات فيديو ووسائط متعددة أسرع وعالية الجودة. واستخدمت التجربة نطاقاً ترددياً للناقل بلغ 800 ميجاهرتز عند 26 جيجا هرتز.

ويمهد نجاح تجربة "تقنية الجيل الخامس المتقدمة" من عمانتل الطريق لتعزيز قدرات الجيل الخامس للمشتركين الأفراد والشركات في جميع أنحاء السلطنة حيث سيمكن الشركة من تحسين تجربة المستخدم في نقاط الاتصال "Hotspots" عند استخدام الانترنت للهاتف المتنقل والثابت خاصة في الأماكن المحدودة النطاق والمزدحمة مثل الفعاليات الكبيرة والمهرجانات. كما ستمكن هذه التقنية من استخدام التطبيقات المتقدمة  مثل تقنية الواقع المعزز وتطبيقاته والروبوتات والتقنيات المستقبلية الأخرى.

وقال الدكتور علي الهاشمي مدير عام الشبكات في عمانتل: "تعد تقنية الجيل الخامس المتقدمة باستخدام الموجات الملليمترية mmWave حجر الزاوية لشبكات الجيل الخامس المقبلة؛ حيث ستمكن من توفير سرعات عالية وبيانات أكبر وعرض نطاق ترددي أعلى بكثير من أي وقت مضى. يمهد نجاح التجربة بالتعاون مع إريكسون الطريق لإدخال العديد من التطبيقات الأخرى حيث تقدم تقنية الجيل الخامس إمكانيات لتوفير حلول أحدث وأكثر ذكاءً في كل مجال من مجالات الحياة اليومية والأعمال. نحن سعداء بهذا التعاون مع إريكسون ونتطلع إلى تطبيقات جديدة مبتكرة في الوقت الذي نعمل فيه على تنفيذ أجندة رؤية عمان 2040 المستقبلية الخاصة بتقنية المعلومات والاتصالات".

وقال عبدالله البلوشي المدير الإقليمي لشركة إريكسون عُمان: "تقنية الجيل الخامس جاهزة لتحويل الصناعات والمجتمع على حد سواء، وسوف تستفيد عمانتل بشكل كبير من الزيادة في السعة ومن السرعات العالية جداً. تعزز تقنية الموجات المليمترية من إريكسون قدرة عمانتل على الوصول إلى معدلات بيانات قياسية كما تمهد شبكات الجيل الخامس الطريق لتمكين رؤية عُمان 2040".

وعلى مدى السنوات الماضية كانت عمانتل سباقة في إجراء عدة تجارب ميدانية حية على شبكة الجيل الخامس تبعتها مباشرة إدخال تقنية السرعات المتعددة المصادر (massive mimo) في بعض ولايات السلطنة لتعزيز نقل البيانات عبر الشبكة بسرعات عالية للمشتركين. جاء ذلك كله قبل إطلاق خدمة شبكة الجيل الخامس في السلطنة لأول مرة عام 2019 وإدخال الشبكة للهواتف النقالة عام 2021.

والبداية كانت مع التجارب الميدانية في شهر نوفمبر عام 2017 بالمبنى الرئيسي للشركة عندما ركزت التجارب حينها على قدرات وإمكانيات التقنية الحديثة على ارض الواقع بما في ذلك اختبارات على السرعة والاستجابة، ووصفت هذه التجارب في ذلك الوقت بالناجحة كونها شكلت البداية المثالية والنواة الأساسية لمشروع إطلاق تقنية الجيل الخامس بالسلطنة وبالفعل بعد هذا التاريخ أجريت تجارب عدة ناجحة في عدد من المناطق الاسترايتيجة والحيوية اقتصاديا بالسلطنة كمنطقة الدقم وصحار  وذلك للوقوف على جاهزية الشبكة ومدى فاعليتها.

وساهمت هذه التجارب في الوقوف بثبات على امكانية شبكة الجيل الخامس من عمانتل وما قد تقدمه من خدمات وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة كالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وستحدث هذه الشبكة تغييرات جذرية في حياتنا الاعتيادية وفي مجالات قطاع الأعمال كقطاع التعليم والصحة وقطاع النفط والغاز والموانئ وقطاع اللوجستيات وحتى قطاع الترفيه مما يعزز من جودة وكفاءة الخدمات الرقمية المُقدمة وسرعة الاستجابة للأعمال المنجزة مع تقليل التكلفة التشغيلية للمشاريع الضخمة.  

وعمانتل شركة الاتصالات الأولى في السلطنة، والمزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة للأفراد والشركات والجهات الحكومية، حيث تعمل على تعزيز الازدهار والنمو في جميع القطاعات حول السلطنة مع تقديم مفهوم جديد للأعمال، وجلب المحتوى العالمي ووسائل الترفيه، وتعمل عمانتل على تحقيق أعلى مستويات رضا المشتركين في السلطنة.  وتسهم عمانتل بدور حيوي في توفير الدعم المطلوب لكافة قطاعات المجتمع.

قد يهمك ايضاً

مؤتمر علمي يهدف لتفعيل البحث العلمي في التعليم العالي والصناعة في عُمان

كلية الهندسة بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا تنظم مهرجان حماية الأرض لعام ٢٠٢١م.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمانتل تُجري تجربة ناجحة لاستخدام تقنية الجيل الخامس في المبنى الرئيسي للشركة عمانتل تُجري تجربة ناجحة لاستخدام تقنية الجيل الخامس في المبنى الرئيسي للشركة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab