رئيس الأركان العُماني يطلع على جهود اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة
آخر تحديث GMT11:50:38
 عمان اليوم -

رئيس الأركان العُماني يطلع على جهود اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - رئيس الأركان العُماني يطلع على جهود اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة

قوات السلطان المسلحة
مسقط - عمان اليوم

زار الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة ظهر اليوم مقر اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بمعسكر المرتفعة. وقد استمع رئيس أركان قوات السلطان المسلحة إلى إيجاز من العميد الركن عبد العزيز بن عبدالله المنذري مساعد رئيس الأركان للعمليات والتخطيط رئيس اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة وباقي الأعضاء كل في مجال اختصاص وحدته عن تفعيل الخطط العسكرية وآلية تنفيذها ميدانيًا وكيفية التعامل مع آثار وتداعيات الحالة المدارية (شاهين) والتنسيق المشترك مع اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في إطار عمليات الدعم والإسناد والمساهمة في إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه في محافظتي شمال وجنوب الباطنة، إضافة إلى الأدوار الإنسانية والميدانية التي اضطلعت بها الوحدات العسكرية المنتشرة، والجهود والخدمات التي تقدمها أسلحة قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني وقوة السلطان الخاصة والخدمات الهندسية بوزارة الدفاع وشؤون البلاط السلطاني، لدعم القطاعات الأخرى .

كما اطلع رئيس أركان قوات السلطان المسلحة على جوانب التنسيق اليومي وانسيابية العمل القائم بين اللجنة العسكرية الرئيسية واللجان العسكرية الفرعية في محافظتي شمال وجنوب الباطنة. وأشاد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بحجم الجهود التي بذلتها اللجنة العسكرية الرئيسية واللجان العسكرية الفرعية في المحافظات وأثنى على الجهود الكبيرة التي بذلتها أسلحة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى لإسناد الوحدات العسكرية المنتشرة والجهات الحكومية الأخرى من أجل خدمة المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة المتضررين جراء ما خلَّفته تأثيرات الإعصار المداري (شاهين) وبما يتماشى والخطة العامة للجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة.

وقد قدم الفريق الركن بحري رئيس أركان قوات السلطان المسلحة شكره على حجم الجهود الوطنية التي بذلتها كافة الجهات العسكرية منها والأمنية والمدنية والأهلية للوصول إلى هذا المستوى المشرف من الإنجاز في مختلف المهام والأعمال الإنسانية والفنية والتقنية والهندسية، حتى تتمكن باقي الجهات الحكومية الأخرى في قادم الأيام من مواصلة جهودها في تنفيذ خططها اللاحقة تجاه إسناد المتضررين كافة واستكمال الأعمال الميدانية المتبقية في إطار إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه.

وقد تابعت اللجنة العسكرية الرئيسية في اجتماعها الأدوار والواجبات الوطنية والمهام المختلفة التي تقوم بها قوات السلطان المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع وباقي الجهات العسكرية والأمنية الأخرى في التعامل مع آثار الحالة المدارية وفقًا للخطة الوطنية والهادفة إلى التسريع في إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه وذلك بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة. كما وجهت اللجنة العسكرية الرئيسية الوحدات العسكرية المنتشرة من خلال اللجنتين العسكريتين الفرعيتين بضرورة الإسراع في استكمال الأعمال الميدانية المتبقية جنبًا إلى جنب ومع مختلف باقي الجهات الحكومية وذلك تمهيدًا لعودتها تدريجيًا إلى معسكراتها وفق خطة زمنية محددة وبناءً على مقتضيات الحاجة والواقع الميداني وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة.
قد يهمك ايضاً

رئيس أركان قوات السلطان وقائد الجيش السلطاني يتفقدان الوحدات العسكرية في الباطنة

قوات السلطان المسلحة العُمانية تفعل عددًا من اللجان العسكرية الفرعية

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الأركان العُماني يطلع على جهود اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة رئيس الأركان العُماني يطلع على جهود اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:15 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 عمان اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 عمان اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab