السفينة البحرية العمانية شباب عمان تصل إلى ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام
آخر تحديث GMT19:51:20
 عمان اليوم -

السفينة البحرية العمانية "شباب عمان" تصل إلى ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - السفينة البحرية العمانية "شباب عمان" تصل إلى ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام

البحرية السلطانية العمانية
مسقط - عمان اليوم

وصلت سفينة البحرية السلطانية العمانية (شباب عمان الثانية)، لثاني محطاتها بميناء الملك عبد العزيز بالدمام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وقد كان في استقبالها لدى وصولها ميناء الملك عبدالعزيز عبدالله محمد الحربي مدير عام فرع وزارة الخارجية بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، وفهد أحمد العامر مدير عام ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، بالمملكة العربية السعودية والعقيد سعيد أحمد الأحمري قائد وحدة أمن ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.

وقد قطعت السفينة ومنذ انطلاقها من دولة الكويت إلى ميناء الملك عبد العزيز بالسعودية مسافة 375 ميلاً بحرياً تم خلالها تنفيذ البرنامج الأكاديمي المعتمد في مجال السياحة والضيافة للطلبة المشاركين، إضافة لدورة في مجال الإبحار الشراعي والمغامرة، لنشر ثقافة الإبحار الشراعي الذي تتميز به السلطنة، بالتعاون مع المفوضية العامة لجناح سلطنة عمان في معرض إكسبو ٢٠٢٠ دبي، وبالتنسيق مع الجامعة الألمانية للتكنولوجيا بمسقط.

وبمناسبة وصول سفينة (شباب عمان الثانية) لميناء الملك عبد العزيز بالدمام بالمملكة العربية السعودية أجرى التوجيه المعنوي عدداً من اللقاءات: حيث قال عبدالله محمد الحربي مدير عام فرع وزارة الخارجية بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية: "سعيد جدا بمشاركة إخواننا من سلطنة عمان في هذه الزيارة الطيبة لبلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، وأهلاً وسهلاً بالسفينة «شباب عمان» الثانية في الدمام مرة أخرى، وهذا حقيقة تؤكد على عمق وقوة العلاقات التي تجمع سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية".

كما تحدث فهد أحمد العامر مدير عام ميناء الملك عبد العزيز بالدمام، بالمملكة العربية السعودية قائلاً: "نرحب بكم في بلدكم الثاني بالمملكة العربية السعودية، وتحديدا في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام، ونحن وسلطنة عمان بلد واحد، ورحلة السفينة شباب عمان الثانية ما هي إلا تجسيد لروح الصداقة التي تجمع البلدين".

وقالت الدكتورة هبة عبدالعزيز أستاذ بكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا بعمان: "قامت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا بعمان وبالتنسيق مع البحرية السلطانية العمانية بتنفيذ برنامج أكاديمي دولي معتمد في مجال السياحة والضيافة، ودور السياحة في التنمية المستدامة، وذلك على متن السفينة شباب عمان الثانية، مرورا بموانئ دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يشارك فيه 28 طالبا وطالبة من دولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة لعدد من الطلبة من دول العالم، يمثلون 11 جامعة، ويعد هذا المقرر من ضمن مقررات الجامعة الألمانية المعتمدة ويطرح بشكل سنوي بالتعاون مع جامعة زغرب بكرواتيا.

وقال الرائد بحري محمد بن سعيد المقبالي نائب قائد السفينة شباب عمان الثانية: "رحلة (شباب عمان الثانية) ومن خلال رحلتها الدولية الخامسة (عمان نهج متجدد) 2021م، تهدف لتحقيق العديد من الأهداف ومن أبرزها تحقيق رؤية عمان 2040م، من خلال العمل التكاملي مع بقية الجهات الحكومية والخاصة للترويج للسلطنة ودعم فئة الشباب في مجالات التعليم والبحث العلمي، كما تهدف الرحلة إلى تحقيق رؤية الأمم المتحدة 2030م، من خلال نشر رسالة الصداقة والثقافة ودعم فئة الشباب، إضافة للأهداف الأخرى والمتمثلة في نشر رسالة المحبة والسلام وتحقيق محاور اكسبو المتعلقة بالاستدامة والتنقل والفرص، وإبراز الموروث البحري العماني".

الملازم أول بحري عبد الله بن صالح البكاري أحد الضباط المشاركين: "سعيد جدا بتواجدي ضمن طاقم السفينة شباب عمان الثانية التي أبحرت من ميناء السلطان قابوس، وتحمل على متنها 11 جنسية مختلفة من المتدربين والمتدربات، حيث استطاع المتدربون بكل حرفية التأقلم مع برنامج السفينة في البحر وقد تم تطبيق جميع المحاضرات التي تم إلقائها في الميناء قبل الخروج، كما تم خلال الإبحار تعليم المتدربين والمتدربات مهارات الإبحار الشراعي، وتمكن الجميع من تطبيقها على أكمل وجه.

كما قال الطالب المتدرب وهب حمد العنزي من المملكة العربية السعودية: إنه لشرف كبير أن أكون ضمن المتدربين بالسفينة شباب عمان الثانية، حيث اكتسبت العديد من الخبرات في مجال الإبحار الشراعي، كما أنها كانت فرصة للالتقاء بمجموعة من الطلبة من مختلف دول العالم، ولنا الشرف بأن تكون إحدى محطات السفينة بميناء الملك عبد العزيز بالدمام بالمملكة العربية السعودية".

الطالبة المتدربة مونيكا زوجتشيتش من جمهورية كرواتيا: "ممتنة وفخورة بأنني جزء من هذه الرحلة حيث تعد فرصة فريدة لألتقي عن طريقها بكل الثقافات من دول الخليج، وخاصة سلطنة عمان، البلد الذي نظم هذا الحدث، وأتوقع أن يكون لهذه الرحلة تأثيرا كبيرا على حياتي، فبالفعل تحسنت مهاراتي الشخصية وانضباطي والتزامي بالوقت، كما أنها ساعدتني على التغلب على أكبر مخاوفي وهو الخوف من الارتفاعات، حيث قمت بالصعود إلى أعلى سارية السفينة عدة مرات".
قد يهمك ايضاً

قائد البحرية السلطانية العمانية يتوجه إلى جمهورية كوريا الجنوبية

 

البحرية السلطانية تعلن موعد استقبال طلبات الباحثين عن عمل

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفينة البحرية العمانية شباب عمان تصل إلى ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام السفينة البحرية العمانية شباب عمان تصل إلى ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:35 2023 الأحد ,18 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 18 يونيو/ حزيران 2023

GMT 13:44 2023 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم السبت 30 سبتمبر/أيلول 2023

GMT 02:47 2023 الإثنين ,31 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم الأثنين 31 يوليو/ تموز 2023

GMT 11:29 2023 الجمعة ,29 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 29 سبتمبر / أيلول 2023

GMT 02:24 2023 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الإثنين 11 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 12:35 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 02:51 2023 الإثنين ,21 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 21 أغسطس /آب 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab