مناقشة آلية تسريع التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالصحة في وقت الأزمات في عُمان
آخر تحديث GMT20:58:53
 عمان اليوم -

مناقشة آلية تسريع التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالصحة في وقت الأزمات في عُمان

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مناقشة آلية تسريع التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالصحة في وقت الأزمات في عُمان

أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي
مسقط - عمان اليوم

شارك معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة في اجتماع افتراضي حول «تسريع التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالصحة في وقت الأزمات: حلول من أجل تعافٍ منصفٍ ومرنٍ وقادرٍ على الصمود على هامش المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة (HLPF)، وقد تم اختيار السلطنة للمشاركة نظرًا للمكانة الدولية الصحية التي تتبوأها بين أقاليم المنطقة».

وتمثل أهداف التنمية المستدامة خارطة طريق لمستقبل أفضل يبعث على العمل والتعاون بين مختلف الجهات الفاعلة وعوامل التغيير، مع توفير المرونة في الوقت ذاته لتعديل المسارات القائمة على السياقات القُطرية، حيث تُعد الصحة عنصرًا أساسيًا لهذه الخارطة كونها أداة مهمة في بناء نظم مستدامة وعادلة، كما تلعب الصحة دورا مهما في تعزيز السلام وتشجيع الحوار بين الأطراف المتباينة، حيث إن الصحة حق مكتسب للجميع، ولهذا تدعم السلطنة مبادرة الصحة العالمية من أجل السلام المستوحاة من إطار الصحة كجسر للسلام.

وتطرق وزير الصحة إلى أهمية تحقيق الهدف العاشر من أهداف التنمية المستدامة المعني بالحد من عدم المساواة والفروقات والذي سيضمن الوصول العادل للخدمات الأساسية والتغطية الصحية الشاملة وكذلك الحماية المالية.

وأضاف معاليه: إن تناول الهدف السادس عشر من أهداف التنمية المستدامة من خلال تعزيز السلام، والعدالة وتقوية المؤسسات سيكون له الأثر الإيجابي على صحة ورفاهية الأفراد، وبالتالي زيادة الرخاء والإنتاجية لدى المجتمعات السكانية.

وسلّط الاجتماع الضوء على الأهمية المحورية للصحة لتحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030، والحاجة الماسة إلى تعاون متعدد الأطراف لمواجهة التحديات التي يواجهها العالم، كما سلّط الضوء على القيادة من قبل البلدان والمناطق وإبراز كيفية توسيع نطاقها من خلال دعم منظمة الصحة العالمية وشركائها متعددي الأطراف في خطة العمل العالمية للهدف الثالث للتنمية المستدامة وخارجها، والتأكيد على أهمية الصحة عبر أهداف التنمية المستدامة، ولماذا التعاون متعدد الأطراف هو المفتاح للتغلب على الوباء، وتحسين الأمن الصحي وتسريع التقدم، لتحقيق الرؤية المتمثلة في تحقيق حياة صحية ورفاهية للجميع بحلول عام 2030.

وناقش الاجتماع مجموعة من البنود منها: الرعاية الصحية الأولية كمسرّع للتعافي، وتعزيز القدرة على الصمود أمام الصدمات الآجلة وتعزيز الأمن الصحي، والنهج الذي يرتكز على الإنصاف وأهمية الإجراءات المتعددة القطاعات والبيانات والمساءلة للوصول إلى الفئات الأكثر ضعفا، وتعزيز التعاون باعتباره داعمًا للبلدان في تنفيذ نهج التسريع الخاصة بهم.

الجدير بالذكر أن المنتدى سياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة (HLPF) يعتبر منصة الأمم المتحدة الأساسية لمتابعة ومراجعة خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر.

قد يهمك ايضاً

وزير الصحة العُماني يناقش آخر مستجدات اللقاحات في اجتماع وزراء الصحة الخليجيين

وزير الصحة العُماني يشكر الصين على “هدية اللقاح”


 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مناقشة آلية تسريع التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالصحة في وقت الأزمات في عُمان مناقشة آلية تسريع التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالصحة في وقت الأزمات في عُمان



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab