الصداقة العمانية البحرينية تستعرض الفرص الاستثمارية وتسلط الضوء على الدقم كوجهة واعدة للمشروعات
آخر تحديث GMT19:59:26
 عمان اليوم -

"الصداقة العمانية البحرينية" تستعرض الفرص الاستثمارية.. وتسلط الضوء على الدقم كوجهة واعدة للمشروعات

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "الصداقة العمانية البحرينية" تستعرض الفرص الاستثمارية.. وتسلط الضوء على الدقم كوجهة واعدة للمشروعات

سلطنة عمان
مسقط -عمان اليوم

استعرضت جمعية الصداقة العمانية البحرينية الفرص الاستثمارية في القطاعين التجاري والاقتصادي بمملكة البحرين، أمام رواد الأعمال في محافظة الوسطى، كما تم التعريف بالجمعية وأهدافها وأبرز أنشطتها المقامة في سلطنة عمان ومملكة البحرين، وذلك خلال مشاركة الجمعية في الأمسيتين الاقتصاديتين اللتين نظمهما فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الوسطى في ولايتي هيماء والدقم.وأقيمت الأمسية الأولى في ولاية هيماء تحت رعاية سعادة الشيخ معضد بن محمد اليعقوبي محافظ الوسطى، وبحضور سعادة الدكتور جمعة أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان، وقدمت ردينة بنت عامر الحجرية رئيسة مجلس إدارة الجمعية، ورقة عمل عن جمعية الصداقة العمانية البحرينية، مؤكدة أن الجمعية تسعى من خلال أنشطتها وبرامجها المتنوعة في مختلف المجالات والقطاعات إلى توطيد أواصل المحبة والأخوة بين الشعبين الشقيقين، بالإضافة إلى بحث فرص التعاون المشترك والاستثمار في القطاعين التجاري والاقتصادي لما له من أهمية في مد جسور التواصل والتعاون والشراكة في البناء في كل من سلطنة عمان ومملكة البحرين.

وأشارت إلى أهمية تبادل الاستثمار التجاري خلال المرحلة القادمة والعمل على نمو الاستثمار الحالي الذي حقق نتائج إيجابية على كافة الأصعدة بالمرحلة الماضية.

وسلطت الحجرية في الأمسية الاقتصادية الثانية والتي أقيمت في ولاية الدقم بحضور المهندس أحمد بن علي عكعاك المكلف بتسيير أعمال الرئيس التنفيذي بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، الضوء على أهمية ولاية الدقم بشكل خاص ومحافظة الوسطى بشكل عام لنمو قطاع الاستثمار، مؤكدة دور الجمعية في نقل الفرص الاستثمارية بالمحافظة للمستثمرين ورواد الأعمال في مملكة البحرين.

وبينت أن اللجنة الاقتصادية بالجمعية تبذل جهودا لخلق الشراكة الحقيقة مع المستثمرين بالبلدين، بهدف إيجاد مشاريع تجارية نوعية تسهم في رفد الاقتصاد الوطني في كل من سلطنة عمان ومملكة البحرين، إلى جانب العمل الحقيقي في استقطاب المستثمرين للمنطقة الاقتصادية للدقم وبحث سبل إيجاد تلك المشاريع الداعمة للمشاريع القائمة بالمنطقة من قبل المستثمرين بالبحرين.

ولفتت رئيس مجلس إدارة الجمعية إلى أن الجمعية تعمل على استقطاب الوفود التجارية البحرينية وتعريفهم على الفرص الاستثمارية في سلطنة عمان، وسيتم تنظيم زيارة للمستثمرين إلى ولاية الدقم للتعرف على المشاريع والنهضة الاقتصادية بها والفرص المتاحة للتواجد في السوق العماني ودعم الاقتصاد المحلي وتنميته على كافة الأصعدة، مؤكدة الدور الذي يقوم به مكتب محافظ الوسطى وفرع غرفة تجارة وصناعة عمان في محافظة الوسطى والمؤسسات الحكومية الأخرى لاستقطاب المستثمر البحريني في هذه المحافظة الواعدة.

واشتملت الأمسيتان اللتان حضرهما الدكتور سالم بن سليم الجنيبي رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الوسطى، على استعراض المشاريع الفعالة في المحافظة والتعرف على تحديات رواد الأعمال، وذلك من خلال أوراق العمل المقدمة، كما تم عرض قصص نجاح رواد الأعمال بولايات محافظة الوسطى في مختلف الأنشطة التجارية، بالإضافة إلى تقديم قصائد شعرية وطنية بمشاركة عدد من شعراء المحافظة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

160% نموا فـي عدد الرحلات الدولية عبر مطارات سلطنة عمان بنهاية يناير الماضي

 

أكثر من 447 مليون ريال إجمالي قيمة التداول العقاري فـي سلطنة عمان فبراير الماضي

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصداقة العمانية البحرينية تستعرض الفرص الاستثمارية وتسلط الضوء على الدقم كوجهة واعدة للمشروعات الصداقة العمانية البحرينية تستعرض الفرص الاستثمارية وتسلط الضوء على الدقم كوجهة واعدة للمشروعات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 عمان اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab