أفكار متنوعة لديكورات منزلية مميزة ومناسبة لأجواء الخريف
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

أفكار متنوعة لديكورات منزلية مميزة ومناسبة لأجواء الخريف

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أفكار متنوعة لديكورات منزلية مميزة ومناسبة لأجواء الخريف

صورة تعبيرية
القاهرة ـ سليم إمام

مع اقتراب فصل الخريف، يأتي وقتٌ لتزيين منازلنا بلمسات دافئة وألوان رائعة، تعكس جمال هذا الموسم الساحر. فالخريف يأتي ومعه طقوسه الخاصة، حيث تتساقط أوراق الأشجار بألوانها المتنوعة، ويبدأ الجو بالاعتدال، ما يدفعنا لإضفاء هذا السحر والجمال على منازلنا. تزيين المنزل استعدادًا لموسم الخريف يعكس ليس تغييرات في الديكور فحسب، بل أيضًا تجددًا للروح والجو الدافئ.
في هذا المقال، سنستكشف مجموعة من الأفكار الرائعة لتزيين منزلك خلال موسم الخريف، من استخدام الألوان والروائح والنسيج الدافئ، إلى إضافة لمسات من الطبيعة والديكورات الموسمية. استعدي لاستقبال فصل الخريف بأجواء ترحيبية ومليئة بالألوان والإبداع في كل زاوية من منزلك.

الروائح الحارة:
تتلاءم رائحة توابل القرفة وجوزة الطيب الحارة، أيضًا، مع فصل الخريف، ما يجعلك تشعرين بالدفء من الداخل، بينما تشعرين بالراحة من الخارج. إلى جانب خبز كميات كبيرة من الحلويات اللذيذة، يمكنك إحضار روائح هذه التوابل إلى منزلك باستخدام الشموع، أو ناشرات الزيت، أو ورق النباتات المجففة، أو البخور.

أغطية بألوان دافئة:
زودي أثاثك بوفرة من الطبقات الناعمة؛ لتستمتعي بها أثناء مشاهدة برامجك المفضلة، والاستماع إلى صوت المطر في الخارج. إذا لم تكن البطانيات كافية، فاستبدلي لحافك الصيفي بغطاء سميك، واحصلي على بعض الأغطية التي تتناسب مع الأجواء الريفية. فكري في درجات اللون البني، والبرتقالي، الدافئة.

نشاطات داخلية:
عندما لا يبدو الخروج بعيداً عن المنزل أمرًا جذابًا، من المهم أن تبقي عقلك نشطًا. انفضي الغبار عن ألعاب الطاولة والألغاز والأنشطة الداخلية الأخرى، وأشركي عائلتك وأصدقاءك. إنها استراحة مرحب بها كثيرًا من التلفزيون ستعيد تقنية التواصل اللفظي القديمة.

إكليل الخريف:

أضيفي لمسة الخريف على باب المنزل، بوضع إكليل الخريف، يتم شراؤه من المتجر، ويكون مزيناً بالخضرة والتوت.

إعداد لوحة الخريف:
زيني طاولة مستوحاة من موسم الخريف؛ لتجعلي منزلك جاهزًا له. يعد البهو الخاص بك مكانًا رائعًا لوضع طاولة بسيطة. ويمكنك استخدام الأوعية الزجاجية، وأواني "التيرا كوتا"، لإضفاء لمسة بذوق الحديقة.

طاولات طبيعية:
للحصول على طاولات طبيعية، تبدو كأنها قطع ريفية وأنيقة، اقرني الأطباق البيضاء البسيطة مع أدوات المائدة والأواني الرفيعة. يمكن للمناديل البرتقالية الجريئة أن تضفي على المكان لمسة من الألوان الموسمية.

اصنعي مزهرية من القرع:

فرغي ثمرة قرع متوسطة إلى كبيرة الحجم بحسب ما يناسبك، لعمل مزهرية جميلة من القرع. بعد تجفيفها وتنظيفها ضعي زهور الأقحوان بداخلها؛ لتحقيق أقصى متعة خريفية ممكنة. يمكنك عمل مجموعة كاملة من ثمار القرع هذه، وتزيين مدخل المنزل بها ستكون لوحة أيقونية للخريف.

لوحة طبيعية في وعاء زجاجي:
ابدئي باختيار وعاء زجاجي شفاف ذي فتحة واسعة، واصنعي حوضاً للنباتات، يمكن لهذه المناظر الطبيعية المصغرة أن تحتوي على مجموعة من النباتات الملونة لعرضها أو عرض نبتة واحدة فقط. تشمل الاختيارات الجيدة: السرخس، والبيبروميا، والعصارة، والبيغونيا، والطحالب الإيرلندية، وبساتين الفاكهة المصغرة، والكالانشو، والبنفسج الأفريقي.

مزيج من الزهور المجففة والأعشاب:
اصنعي باقات من الزهور وأوراق الشجر في إكليل ضفيرة زهرية. لإضاءة طاولتك، ما عليك سوى إضافة وعاء زجاجي، وشمعة، إلى منتصف الإكليل. بعد عرضه بشكل مسطح كقطعة مركزية، يمكنك تعليقه من شريط جميل كإكليل.

تزيين الرفوف:

لا يمكنك نسيان تزيين الرفوف. هذا الترتيب السريع من القرع الأبيض، والأوراق الملونة والخيوط، بسيط وريفي ومبهج، ومناسب للأجواء الخريفية الدافئة.

مصابيح الخريف:
أضيفي توهجاً جذاباً إلى خطواتك، باستخدام أكياس ورقية مرسوم عليها أشكال أوراق الشجر المأخوذة مباشرة من الأشجار. يمكن أن يكون هذا مشروعًا ممتعًا، يمكنك القيام به مع أطفالك، لأنه لا يتطلب سوى أكياس ورقية ومقص. أضيفي الرمل، وشموع (LED)، لجعلها تتألق.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مميزات كثيرة لسيراميك الأرضيات في المنزل المعاصر

أفضل تصميمات الحمامات المنزلية الفخمة المشابهة لمراكز السبا

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار متنوعة لديكورات منزلية مميزة ومناسبة لأجواء الخريف أفكار متنوعة لديكورات منزلية مميزة ومناسبة لأجواء الخريف



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab