جامعة السُّلطان قابوس تفتتح فعاليات المدرسة الصيفية للهيئة الأكاديمية فى صلالة
آخر تحديث GMT08:37:19
 عمان اليوم -

جامعة السُّلطان قابوس تفتتح فعاليات المدرسة الصيفية للهيئة الأكاديمية فى صلالة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - جامعة السُّلطان قابوس تفتتح فعاليات المدرسة الصيفية للهيئة الأكاديمية فى صلالة

جامعة السلطان قابوس
مسقط – عُمان اليوم

افتتحت اليوم بمنتجع روتانا صلالة فعاليات أول مدرسة صيفية لأعضاء الهيئة الأكاديمية بمؤسسات التعليم العالي بسلطنة عُمان التي تنظمها جامعة السُّلطان قابوس تحت شعار "تصميم المواد التعليمية لنمط التعلّم الهجين والتعلّم القائم على الكفاءات"، وتستمر 5 أيام.

رعى افتتاح الفعاليات سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار وتشتمل على تنفيذ حلقات عمل حول التعلّم الهجين المرن والتعلّم المبني على الكفاءات، بهدف تعزيز مهارات التدريس بما يحقق متطلبات جودة التعليم.

وألقى الأستاذ الدكتور سالم بن حمود الحارثي نائب رئيس جامعة السُّلطان قابوس للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع كلمة أشار من خلالها إلى السعي المستمر من قبل جميع الدول والحكومات للاستثمار الأمثل في الموارد البشرية والمحافظة على جودة التعليم والارتقاء به، مضيفًا أنَّ جائحة كوفيد-19 غيرت طرق التواصل بين البشر، وأنَّ التحول من بيئات التعلّم التقليدية إلى بيئات التعلّم الافتراضية أصبح ضرورة ملحة لاستمرارية التعليم.

من جانبها قالت الدكتورة أسماء بنت سعيد الغسانية نائبة مدير مركز التميز في التعليم والتعلّم بجامعة السُّلطان قابوس إنّ المدرسة الصيفية تهدف إلى تزويد الأكاديميين بالمعرفة والمهارات الضرورية لتصميم وتنفيذ مقررات فاعلة تتناسب مع التعلّم الهجين المرن والتعلّم القائم على الكفاءة.

وأضافت أنَّ المدرسة الصيفية ستتيح الفرصة أمام الأكاديميين للمشاركة في مناقشات هادفة، والتعاون مع زملائهم من ذوي الخبرات العلمية المتنوعة من مختلف مؤسسات التعليم العالي بسلطنة عُمان، بالإضافة إلى استكشاف الاستراتيجيات التربوية المتطوّرة.

كما تطرَّق الدكتور براين بيتي أستاذ مشارك في تقنيات التعليم من قسم حقوق الملكية ودراسات القيادة وتقنيات التعليم في جامعة سان فرانسيسكو إلى برامج تطوير وتقييم نموذج تصميم المقرر الهجين لبيئات التعلّم المختلطة لدعم تعلّم الطلبة، مشيرًا إلى أنَّ نمط التعلّم الهجين المرن اكتسب زخمًا كبيرًا على مستوى العالم، حيث أدركت المؤسسات التعليمية إمكاناته وقامت باعتماده، وأدركت عدد من الشركات مميزات هذا النمط من التعليم مثل المرونة والفعالية من حيث التكلفة في تحسين مهارات القوى العاملة لديها وإعادة تشكيلها.

واستعرض الدكتور حسام الضامن مستشار تعليمي وأستاذ مشارك في المحاسبة بجامعة قطر دور المدرسة الصيفية في البحث عن طرق فريدة للجمع بين خبراء مبتكرين ومبدعين ومتمرسين في التعليم القائم على الأدلة والكفاءة باعتبارها حافزًا مؤثرًا في مسار التغيير للتعليم عبر الإنترنت والتحديات المتعلقة به.

ويشارك في فعاليات المدرسة الصيفية للهيئة الأكاديمية التي تنظمها جامعة السُّلطان قابوس ممثلة بمركز التميز في التعليم والتعلّم بالتعاون مع مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر ومركز تنمية الموارد البشرية نحو 50 أكاديميًّا من داخل وخارج سلطنة عُمان.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزارةُ التربية والتعليم العمانية تعتمد نتائج امتحانات دبلوم التعليم العام للعام الدراسي 2022 / 2023

 حلقة عمل تناقش رفع كفاءة برنامج إعداد المعلمين بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة السُّلطان قابوس تفتتح فعاليات المدرسة الصيفية للهيئة الأكاديمية فى صلالة جامعة السُّلطان قابوس تفتتح فعاليات المدرسة الصيفية للهيئة الأكاديمية فى صلالة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة - عمان اليوم

GMT 07:34 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء
 عمان اليوم - طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab