لجنة متابعة تنفيذ اتفاقية حقوق الطفل تعقد الاجتماع التشاوري حول مناقشة التقرير الوطني الجامع لحقوق الطفل
آخر تحديث GMT17:28:44
 عمان اليوم -

لجنة متابعة تنفيذ اتفاقية حقوق الطفل تعقد الاجتماع التشاوري حول "مناقشة التقرير الوطني الجامع لحقوق الطفل

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - لجنة متابعة تنفيذ اتفاقية حقوق الطفل تعقد الاجتماع التشاوري حول "مناقشة التقرير الوطني الجامع لحقوق الطفل

صورة تعبيرية
مسقط – عُمان اليوم

عقدت لجنة متابعة تنفيذ اتفاقية حقوق الطفل الاجتماع التشاوري حول "مناقشة الملاحظات والتوصيات الختامية للتقرير الوطني الجامع للتقريرين الدوريين الخامس والسادس لحقوق الطفل" برئاسة سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية رئيس اللجنة.

واستعرض الاجتماع الملحوظات والتوصيات الختامية للتقرير الوطني الجامع للتقريرين الدوريين الخامس والسادس لاتفاقية حقوق الطفل، وتعزيز مبدأ التعاون والمشاركة في وضع الإجراءات والآليات لمتابعة تنفيذها، والوفاء بالتزام سلطنة عُمان في إتاحة عملية المتابعة والنشر إلى جانب الخروج بتوصيات تسهم في وضع خطة العمل لمتابعة تنفيذ الملحوظات والتوصيات.

وأشاد سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل الوزارة في كلمته له بالجهود الحثيثة والمتواصلة في الاهتمام بقضايا حقوق الطفل، مؤكدًا على أن الاجتماع التشاوري يأتي استمرارا لتلك الجهود وتعزيزها بما يتواءم مع متطلبات المرحلة الحالية والموجهات الدولية في هذا الشأن.

وأكد سعادته على أن سلطنة عمان أولت اهتماما بقطاع الطفولة ويتضح ذلك من خلال أطرها التشريعية والقانونية والسياسات الوطنية " كرؤية عُمان 2040 "، والخطة الخمسية العاشرة وبرامجها التنفيذية، والتي تعد موجهات المرحلة الحالية، كما جاءت الآليات والتدابير والبرامج والخطط الوطنية متوائمة مع التزامات سلطنة عُمان الدولية، في تقديم التقارير الأولية والدورية التي تُرفع إلى اللجان الدولية لعرض الإنجازات والتطورات التي طرأت على متابعة تنفيذ الاتفاقيات والمعاهدات المعنية بحقوق الإنسان، وأهداف التنمية المستدامة 2030.

وأضاف أن الاجتماع التشاوري يأتي تفعيلا للمبادئ التوجيهية المنسقة لتقديم التقارير الدولية في عملية المتابعة والنشر للملحوظات والتوصيات الختامية للتقرير الوطني، وإتاحة أكبر قدر من المناقشة حولها، ووضع الخطة التنفيذية للعمل على اتخاذ الإجراءات لتفعيلها بالتعاون مع الجهات الشريكة من ممثلي الجهات التشريعية والرقابية والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بالطفولة.

وبين أن التقرير يُعدّ عملًا مشتركا بين مختلف الجهات الحكومية والأهلية وهو نهج قائم على التعاون المستمر بينها في مجال حقوق الانسان بشكل عام وحقوق الطفل بشكل خاص.

قُدمت خلال الاجتماع ورقة عمل حول " الملاحظات الختامية والتوصيات للجان التعاهدّية المعنية باتفاقيات حقوق الإنسان" بالإضافة إلى جلستين تناقشان الملحوظات والتوصيات الختامية للتقرير الوطني.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

التنمية الاجتماعية توقّع اتفاقية إنشاء وإدارة وتشغيل منصة «متطوّعو عُمان»

وزارة التنمية الاجتماعية في عُمان تنظّم معرضًا بعنوان "نساء عُمان"

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة متابعة تنفيذ اتفاقية حقوق الطفل تعقد الاجتماع التشاوري حول مناقشة التقرير الوطني الجامع لحقوق الطفل لجنة متابعة تنفيذ اتفاقية حقوق الطفل تعقد الاجتماع التشاوري حول مناقشة التقرير الوطني الجامع لحقوق الطفل



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab