المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم السبت 25 أيلول  سبتمبر 2021
آخر تحديث GMT09:13:06
 عمان اليوم -

المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم السبت 25 أيلول / سبتمبر 2021

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم السبت 25 أيلول / سبتمبر 2021

المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم السبت 25 أيلول / سبتمبر 2021
مسقط - عمان اليوم

أوضح الحساب الرسمي "عمان تواجه كورونا" الخاص بتتبع جهود مواجهة كورونا، في السلطنة عن تفاصيل الإجراءات الإدارية والوقائية التي يجب اتباعها في قاعات الإفراح المرخصة وقاعات المنشآت الفندقية وبين الحساب الإجراءات الإدارية للمنظمين للفعاليات بحيث تتضمن تعبئة استمارة تعهد لإقامة الفعالية وضرورة توقيع الطرفين، إذ لا يسمح بدخول العاملين والزوار غير المطعمين وإبلاغ الجهة المعنية البلديات قبل إقامة الفعالية بمدة لا تقل عن 72 ساعة مع وضع لوحة إرشادية عند المدخل وبشكل واضح تبين خطورة العدوى بمرض كوفيد 19 أثناء استخدام القاعات في حال عدم الالتزام بالإرشادات الوقائية، وتتحمل المنشأة المسئولية في حال إصابة احد الحضور بالمرض.

كما تنص الإجراءات الإدارية على تحقيق التباعد الجسدي بين كل كرسي وآخر ووضع الإرشادات والملصقات الدالة عليها، مع وضع سجل خاص لتسجيل بيانات العالمين والفترات الزمنية متضمنًا وقت الدخول والخروج مع التأكد من أخذ التطعيم وتوفير المعقمات للعاملين والزبائن بحث تحتوي هذه المعقمات على نسبة 70 % أو أكثر من الكحول.

مسافة الأمان

وتتضمن الإجراءات تنظيم آلية دخول الحضور بحسب المساحة المتاحة لتطبيق مبدأ مسافة الأمان على ألا يتجاوز العدد المسموح به عن 50% من الطاقة الاستيعابية، مع الالتزام بالإجراءات المعمول بها من قبل وزارة الصحة فيما يخص الحجر الصحي والمدة الزمنية لذلك، وفي حال التحاق عامل جديد للمؤسسة قادم من خارج السلطنة يجب العمل حسب البروتوكول المعمول به في وزارة الصحة.

كما تنص الإجراءات توثيق عمليات التنظيف والتطهير في سجلات العمل مع ذكر المادة المستخدمة في التطهير إن أمكن وزيادة وتيرة التنظيف للأسطح المشتركة باستخدام المواد المناسبة في كافة الأوقات والتركيز على مقابض الأبواب والسلالم ودورات المياه والكراسي والطاولات وأجهزة التحكم بجهاز التلفزيون وأجهزة التكييف وأدوات العرض ومكبرات الصوت.

كما تم تحديد الإجراءات الوقائية في التعامل مع الزبائن، وبينها ضرورة أخذ التطعيم وفق البروتوكول الصحي المعمول به في وزارة الصحة والالتزام بقياس درجة حرارة العاملين في بداية كل مناوبة، وبعد 6 ساعات من العمل ووضع سجل خاص بذلك مع الالتزام بقياس درجة حرارة الحضور قبل دخولهم القاعة وعدم السماح لمن تصل درجة حرارته أعلى من 37.5 درجة مئوية بالدخول.

وتنص الإجراءات الوقائية في القاعات المرخصة والفندقية أيضًا على الالتزام بقياس حرارة جميع موظفي الخدمات المساندة كعمال الصيانة أو المختصين بالتوريد وإلزام جميع العاملين بضرورة الالتزام بمسافة التباعد الجسدي في القاعات والمرافق التابعة لها، وإلزام جميع العاملين والزوار بارتداء الكمامات، كما يجب على العاملين عدم الحضور ألي العمل في حال إصابتهم بأحد أعراض المرض أو في حال مخالطتهم إحدى الحالات المصابة داخل أو خارج بيئة العمل.

إجراءات الزبائن

وتناول حساب "عمان تواجه كورونا" تفاصيل الإجراءات الوقائية للزبائن المرتادين قاعات الأفراح المرخصة وقاعات المنشآت الفندقية والمحددة بثماني نقاط وتتلخص هذه النقاط في إبراز شهادة التطعيم والبطاقة المدنية قبل دخول القاعة والالتزام بارتداء الكمامة في جميع الأوقات، مع الالتزام كذلك بالإرشادات والضوابط الوقائية والحفاظ على مسافة الأمان والتقليل قدر المستطاع من تبادل الحديث مع الآخرين وعدم التنقل كثيرًا داخل القاعة أو الصالات أو لمس الأجهزة والأسطح إلا عند الاستخدام الضروري فقط والالتزام بتغطية الانف والفم والعطس والسعال وعدم المصافحة وضرورة الإفصاح عن أي أعراض معنية بمرض كوفيد 19 والالتزام بمغادرة القاعات فور الانتهاء، وعلى مرتادين إبلاغ الجهات المعنية في حال عدم توفر الاشتراطات الوقائية الأساسية في القاعات والمرافق التابعة لها.

قد يهمك ايضاً

المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم الخميس 23 أيلول / سبتمبر2021

المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم الخميس 26  آب / أغسطس 2021

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم السبت 25 أيلول  سبتمبر 2021 المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم السبت 25 أيلول  سبتمبر 2021



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab