مادة في الأطباق قد تزيد خطر الإصابة بحصى الكلى
آخر تحديث GMT18:05:09
 عمان اليوم -

مادة في الأطباق قد تزيد خطر الإصابة بحصى الكلى

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مادة في الأطباق قد تزيد خطر الإصابة بحصى الكلى

واشنطن ـ يو.بي.آي

وجدت دراسة جديدة، أن مادة الميلامين الموجودة في بعض الأطباق قد تزيد من خطر الإصابة بحصى الكلى. وذكر موقع "لايف ساينس" الأميركي، أن الباحثين بجامعة "كاوسيونغ" في تايوان، أجروا دراستهم على 12 رجلاً وامرأة سليمين تناولوا حساء المعكرونة الساخن في قصعة مصنوعة إما من الميلامين أو السيراميك. وجمعت عيّنات من بول المشاركين خلال 12 ساعة بعد تناول الحساء. بعد 3 أسابيع تناول المشاركون النوع نفسه من الحساء لكن بنوع مختلف من القصعات. وجمعت بعدها عيّنات من البول أيضاً. وتبيّن أن مستوى الميلامين في البول خلال 12 ساعة من تناول الحساء، كان 8.35 ميكروغرام عند الذين تناولوه بقصعات من هذا النوع، أما عند المجموعة الأخرى فكان 1.3 ميكروغرام. ويقول العلماء إن دخول الميلامين إلى الجسم يمكن أن يتسبب بحصى الكلى، بل وربّما يتلف الكلى أو حتى يتسبب بالسرطان.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مادة في الأطباق قد تزيد خطر الإصابة بحصى الكلى مادة في الأطباق قد تزيد خطر الإصابة بحصى الكلى



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - عُمان اليوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday

Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.

Beirut Beirut Lebanon