مكتـب مجلس الشورى يستعرض عددًا من الردود الحكومية
آخر تحديث GMT14:41:08
 عمان اليوم -

مكتـب مجلس الشورى يستعرض عددًا من الردود الحكومية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مكتـب مجلس الشورى يستعرض عددًا من الردود الحكومية

مجلس الشورى العُماني
مسقط - عمان اليوم

استعرض مكتب مجلس الشورى اليوم عددًا من الردود الحكومية على عدد من أدوات المتابعة التي قدمها أصحاب السعادة أعضاء المجلس خلال اجتماعه الدوري العاشر لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة العاشرة (2023-2027م).

وأقـر مكتب مجلس الشورى طلب الإحاطة المقدم إلى معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني حول الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية 2040، حيث تضمن الطلب إحاطة المجلس بدور الاستراتيجية في بناء التدابير التنفيذية في حالات الطوارئ بمختلف المحافظات، وأهم الإجراءات المتبعة للاستجابة للتغيرات المناخية، ومدى مواءمة الاستراتيجية مع المنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة التابعة لهيئة الدفاع المدني والإسعاف.

كما تم خلال الاجتماع استعراض طلب الإحاطة المقدم إلى معالي الدكتور وزير الإسكان والتخطيط العمراني حول توزيع المخططات بمختلف استخداماتها ومراعاة حدود الأودية وإحراماتها المحددة، وقد تضمن الطلب إحاطة المجلس بخطط الوزارة في إعادة تخطيط وتوزيع المخططات في المحافظات وخاصة المعرضة للحالات المدارية بصورة مستمرة، وفي ظل تشكل مسارات وتفرعات جديدة للأودية، وأهم تنسيقات الوزارة في بناء السدود كحماية للمخططات السكنية من فيضانات الأودية.

وتـم خلال الاجتماع الذي ترأسه سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى مناقشة رد معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد على طلب الإحاطة المقدم بشأن المشروعات المنفذة والجاري تنفيذها ضمن برنامج تنمية المحافظات، ورد معالي عبد السلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني على طلب الإحاطة المقدم حول مشروع تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس بولاية مطرح، كما استعرض المكتب رد معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن على طلب الإحاطة المقدّم حول تعدين الكربون في سلطنة عُمان، هذا بالإضافة إلى رد معالي رئيس جهاز الاستثمار العُماني على طلب الإحاطة المقدّم حول مشروع ديار رأس الحد في ولاية صور.

واستعرض الاجتماع تقريري اللجنة الاقتصادية والمالية حول مشروعات الاتفاقيات لكل من (مشروع اتفاقية بين حكومة سلطنة عُمان وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في شأن المساعدة الإدارية المشتركة في مجال الجمارك) و(مشروع الاتفاقية المزمع توقيعها مع حكومة جمهورية قبرص لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل).

كما أقــر مكتب المجلس عددًا من أدوات المتابعة التي قدمها أصحاب السعادة أعضاء المجلس بشأن متابعة تأثيرات الحالة الجوية، من بينها طلب إحاطة حول الصندوق الوطني للحالات الطارئة متضمنًا طلب التفاصيل بشأن الفترة الزمنية المحددة لبدء العمل بالصندوق، وآلية ونظام العمل الخاص به، وطلب الإحاطة بشأن تفعيل اللجان الفرعية لإدارة الحالات الطارئة بالمحافظات التي تأثرت بالحالة المناخية التي شهدتها سلطنة عُمان خلال شهر أبريل 2024م، وطلب الإحاطة بشأن الأدوار التي يقدمها قطاع البلديات خلال فترات الأنواء المناخية من حيث الجهود الاستباقية لتخفيف الأضرار المتوقع حدوثها، وكذلك الأدوار التي تتم بعد الحالة لمعالجة تلك الأضرار.

  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مجلس الشورى العماني يستضيف الدكتور وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه

مجلس الشورى العماني يشارك في اجتماع برلماني طارئ بشأن فلسطین

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتـب مجلس الشورى يستعرض عددًا من الردود الحكومية مكتـب مجلس الشورى يستعرض عددًا من الردود الحكومية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:26 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج العقرب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab