انطلاق البرنامج الفلسطيني بشأن مكافحة المخدرات
آخر تحديث GMT21:11:01
 عمان اليوم -

انطلاق البرنامج الفلسطيني بشأن "مكافحة المخدرات"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - انطلاق البرنامج الفلسطيني بشأن "مكافحة المخدرات"

وزارة الداخلية الفلسطينية
رام الله ـ العرب اليوم

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الاثنين، عن الانطلاق الرسمي للبرنامج الوطني لدولة فلسطين حول مكافحة المخدرات ومنع الجريمة وتحديث العدالة انطلاقاً من الخطة الوطنية  الفلسطينية بمشاركة المجتمع الدولي تطلعاته الرامية الى تعزيز النزاهة والعدالة الجنائية ومكافحة الجريمة المنظمة وسيادة القانون.
جاء ذلك بحضور وزير الصحة د. جواد عواد، ووكيل وزارة الداخلية حسن علوي، ومدير البرنامج الوطني لدولة فلسطين حول مكافحة المخدرات ومنع الجريمة وتحديث العدالة الجنائية يوسف عزريل، ووكيل مساعد وزارة العدل محمد عبد الله ، والممثل الاقليمي لمكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مسعود كريميبور، وممثلين عن الهيئات الرسمية والمنظمات الدولية.
واكد د. عواد ان الحكومة الفلسطينية اعطت اهتماما كبيرا لمكافحة المخدرات من خلال تشكيل لجنة وطنية رئاسية تمثل جميع الوزارات المعنية، بهدف دمج جميع الوزرات و المؤسسات بهدف واحد وخطة  واحدة وآلية عمل واحدة  بهدف مكافحة المخدرات، وأضاف انه قبل أسابيع تم افتتاح المركز الفلسطيني للعلاج بالبدائل (Methadone ) وانه كان ضمن برامج وزارة الصحة الوقائية.
في ذات السياق اكد علوي أن هذا المؤتمر الهام يأتي وفلسطين اقرت بشكل واضح الأهداف الاستراتيجية والتدخلات الواردة في الخطة الاستراتيجية في قطاع الأمن وخطة التنمية الوطنية 2014 – 2016 العمل على مكافحة الجريمة والحد من أضرارها، وتعزيز النظام العام وسيادة القانون وتوعية وتحسين المجتمع ضد هذه الجرائم بالتكامل بين قطاعي الأمن والعدل، ورفع الوعي المجتمعي والارتقاء بحالة مراكز الإصلاح والتأهيل وإعلاء خدمات الاسرة وأساليب التعامل مع الضحايا، وتعزيز الخدمات الصحية وتشجيع المبادرات الفردية وتطوير اللوائح التنفيذية  والأنظمة الداخلية وأدوات الرقابة الادارية والمالية بالتعاون والتنسيق الكامل بين مكونات المجتمع الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.
وأضاف علوي ان الدولة الفلسطينية تتطلع الى العضوية الكاملة في الأمم المتحدة لتعمل على إعداد البنية الأساسية لمكونات الدولة من خلال تطوير الأطر التشريعية وانسجام قوانينها مع المتطلبات الدولية.
من جهته، أكد العميد عزريل إنه لا بد لهذا البرنامج من تحقيق إنجازات كبيرة يتم الاستفادة منها، حيث ان هناك جهات وطنية عديدة سيسهم هذا البرنامج الافادة منها، ومن أجل استمرارية هذا البرنامج عملت فلسطين على تشكيل إطار لإدارة البرنامج والإشراف عليه يتمثل بلجنة توجيه وطني لقيادة البرنامج برئاسة وزارة الداخلية، وعضوية كل من العدل والصحة ولجنة وطنية تسهم في عمل البرنامج بمشاركة الوزارات والأجهزة الأمنية ومؤسسات المجتمع المدني، وأخيرا تشكيل الفريق الوطني ينبثق عنه ثلاث مجموعات عمل فنية بواقع مجموعة لكل برنامج فرعي.
يذكر ان هذا المؤتمر سوف يستمر ليوم غد الثلاثاء، حيث ستعقد ورشات عمل لمناقشة الجرائم المتعلقة بالممتلكات الثقافية والإصلاح السجني وعدالة الأحداث، إضافة الى المخدرات والايدز ومكافحة الفساد ثم عرض النتائج  والاستنتاجات لمجموعات العمل.
المصدر: وفا


 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق البرنامج الفلسطيني بشأن مكافحة المخدرات انطلاق البرنامج الفلسطيني بشأن مكافحة المخدرات



أبرز صيحات الموضة لفساتين النجمات في صيف 2024

القاهرة ـ عمان اليوم

GMT 15:53 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 عمان اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 15:37 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 عمان اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 11:34 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة
 عمان اليوم - أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab