العنب يقلل الإصابة بأمراض القلب
آخر تحديث GMT13:43:32
 عمان اليوم -

العنب يقلل الإصابة بأمراض القلب

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - العنب يقلل الإصابة بأمراض القلب

العنب يقلل الإصابة بأمراض القلب
القاهرة - العرب اليوم

تشمل متلازمة الأيض أعراضًا متعددة كزيادة شحوم ومحيط البطن وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية في الدم وارتفاع ضغط الدم وانخفاض تحمل الغلوكوز وارتفاع مؤشر الالتهاب بالجسم، ووجودها نذير بأمراض القلب والنوع الثاني من السكري.

وقد أجريت دراسة على حيوانات المختبر، وعرضت حصيلتها في مؤتمر البيولوجية التجريبية المنعقد مؤخرًا بمدينة أنَهايم بولاية كاليفورنيا، وقد أظهرت نتائج مشجعة تدل على أن الحمية الغنية بالعنب تساعد على منع مخاطر الإصابة بمتلازمة الأيض، وقد درس الباحثون تأثير أنواع من العنب العادي الأخضر والأحمر والأسود المخلوطة في صورة مسحوق، وأضافوها إلى حمية فئران المختبر العالية الدهون والمحاكية لنمط الغذاء الأمريكي، وكانت جميع الفئران المستخدمة من سلالة معرضة وراثيا لزيادة الوزن، ثم أجريت مقارنات بين فئران تلقت حمية غنية بالعنب وأخرى للضبط تلقت حمية بدون مسحوق العنب، وأضافوا سعرات وسكريات لفئران الضبط لمعادلة مثيلاتها الموجودة بمسحوق العنب. وبعد ثلاثة أشهر، كان لدى الفئران ذوى الحمية الغنية بالعنب ضغط دم أقل ولها وظائف قلب أفضل ومؤشرات أقل على التهاب القلب والدم، مقارنة بفئران الحمية الخالية من العنب، وأظهرت الدراسة أن أتباع حمية غنية بالعنب قد يكون له تأثير واسع في احتمال الإصابة بأمراض القلب ومتلازمة الأيض والمخاطر المتصلة بها.

وفسر فريق البحث هذه النتيجة بأن الكيماويات النباتية كانت ناشطة فى حماية خلايا القلب من تأثيرات متلازمة الأيض الضارة، حيث تمت السيطرة على التهاب القلب والحفاظ على وظيفته لدى فئران حمية العنب بشكل أفضل كثيرًا.

وينصح الباحثون الناس الراغبين في خفض ضغط الدم ومخاطر الإصابة بالسكري أو مساعدة القلب الواهن على الاحتفاظ بأكبر قدرة ضخ ممكنة، بأتباع النصائح المجربة والمصدقة من حيث تناول الغذاء الصحي منخفض المحتوى من الدهون المشبعة والكولسترول، وتحقيق الوزن المنشود وزيادة النشاط البدني

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العنب يقلل الإصابة بأمراض القلب العنب يقلل الإصابة بأمراض القلب



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab