الفول والبسلة يُقللان نسبة الكولسترول الضار
آخر تحديث GMT17:26:04
 عمان اليوم -

الفول والبسلة يُقللان نسبة الكولسترول الضار

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الفول والبسلة يُقللان نسبة الكولسترول الضار

واشنطن - د.ب.أ

توصلت دراسة جديدة إلى أن تناول وجبة يوميا من الفول أو البسلة أو الحمص أو العدس يمكن أن يخفض بصورة كبيرة من "الكولسترول الضار" ومن ثم خطر أمراض القلب والأوعية الدموية. لكن بحسب الباحثين فى مستشفى سان مايكل فى تورنتو، يتعين على غالبية الناس فى أمريكا الشمالية أن يزيدوا استهلاكهم من هذه الأغذية المعروفة باسم البقوليات إلى أكثر من الضعف لبلوغ هدفهم. وذكر موقع "ساينس ديلى" المعنى بشئون العلم أن الدراسة التى أجريت تحت قيادة الدكتور جون سيفنبيبر بمركز الأغذية التابع للمستشفى نشرت فى دورية الجمعية الطبية الكندية. وقال سيفنبيبر إنه فى مقدور الناس تقليل مستوى الكولسترول "الضار" لديهم بنسبة 5 % عن طريق تناول وجبة يوميا من البقوليات . وأوضح أن ذلك سيترجم إلى خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 5 إلى 6 %، والتى تعد السبب الرئيسى للوفاة فى الولايات المتحدة . وأضاف سيفنبيبر: "لدينا مجال كبير فى حمياتنا الغذائية لزيادة كمية البقوليات فى طعامنا حتى نحقق فوائد حماية الأوعية الدموية. وتلعب البقوليات بالفعل دورا فى الكثير من المطابخ التقليدية بما فى ذلك الشرق أوسطية والجنوب آسيوية، ومن حسن الحظ أنها ليست غالية الثمن" .

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفول والبسلة يُقللان نسبة الكولسترول الضار الفول والبسلة يُقللان نسبة الكولسترول الضار



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - عُمان اليوم

GMT 17:12 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:02 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday

Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.

Beirut Beirut Lebanon