فنجانين من القهوة للوقاية من أعراض الزهايمر
آخر تحديث GMT18:05:46
 عمان اليوم -

فنجانين من القهوة للوقاية من أعراض الزهايمر

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - فنجانين من القهوة للوقاية من أعراض الزهايمر

القهوة
باريس ـ د.ب.ا

أثبتت الدراسة التي أجراها دكتور دافيد بلوم وفريقه في جامعة ليل الفرنسية، على مجموعة من الفئران، أن الاستهلاك اليومي لفنجانين من القهوة يقي من تدهور الذاكرة ويحدث بعض التعديلات على بروتين"تو"، وهو البروتين الذي يستقر في الأنابيب الدقيقة في الخلايا العصبية للجهاز العصبي المركزي.
وأن تراكم هذا البروتين غير الطبيعي داخل الخلايا العصبية تمثل أحد تعريفات مرض الزهايمر.
وقد تم إعطاء الفئران مادة الكافيين عن طريق الفم لمده عشرة أشهر فتبين وجون تحسن في الذاكرة وتعديلات في بروتين "تو" وأيضا بالنسبة للالتهاب في المخ، وهو ما أكد عليه الطبيب الفرنسي دافيد بلوم وصدقت عليه الدراسات التي أجراها زميله الطبيب الألماني كرسيتا مولر في جامعة بون الألمانية.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنجانين من القهوة للوقاية من أعراض الزهايمر فنجانين من القهوة للوقاية من أعراض الزهايمر



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - عُمان اليوم

GMT 17:12 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:02 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday

Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.

Beirut Beirut Lebanon