تعرّف على معالم بريطانيا من خلال أشهر نسائها
آخر تحديث GMT14:27:24
 عمان اليوم -

تعرّف على معالم بريطانيا من خلال أشهر نسائها

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تعرّف على معالم بريطانيا من خلال أشهر نسائها

المدن في بريطانيا
لندن - عمان اليوم

المشي في شوارع لندن وكافة أنحاء المدن في بريطانيا أصبح المتنفس الوحيد بسبب الوباء الذي شل حركة الحياة على مدى عام كامل، ولأن وتيرة الحياة في ظل الظروف المعيشية التي فرضها الفيروس علينا أصبحنا نرى بوضوح ما نشاهده، وأصبحت الحشرية لمعرفة قصة كل تمثال نمر بجانبه أكبر وتحثنا على معرفة التاريخ والشخصيات التي تقف خلفه. وبعد احتفال العالم بأسره منذ أربعة أيام بالمرأة - ومع اقتراب موعد فتح المعارض والمتاحف أبوابها في بريطانيا - فكان لا بد من الغوص في تاريخ المرأة في بريطانيا التي رسمت التاريخ وغيرت حال العالم.

يحفل تاريخ بريطانيا بمبادرات النساء الرائدات اللواتي ساعدن في رسم ملامح العالم الذي نعيش فيه اليوم. إنجازات المرأة في بريطانيا توسّعت على نطاق كبير بدءاً من نضالاتهنّ للحصول على حقوقهنّ في مانشستر مروراً بالمنحوتات المبتكرة في كورنوال وصولاً إلى أصواتهنّ التي حدّدت مجرى تلك الحقبة من تاريخ لندن.

إذا كنت من عشاق لندن، ابدأ بالتخطيط لرحلتك القادمة إلى نيوينجتون جرين، إيسلينجتون حيث يتم تكريم ذكرى ماري ولستونكرافت. غالباً ما يطلق على ولستونكرافت اسم «أم الحركة النسائية»، فقد كافحت من أجل الحصول على المساواة في التعليم وتعزيز مكانة المرأة في المجتمع في القرن الثامن عشر. صادف عام 2020 الذكرى المئوية الثانية لوفاتها وشهد رفع الستار على التمثال التذكاري الذي ابتدعته الفنانة ماغي هامبلنغ تكريماً لمؤلفة الكتاب الثوري دفاع عن حقوق المرأة (1792) وأم الكاتبة الشهيرة ماري شيلي. يمكنك أن تضيف وجهات أخرى إلى برنامج رحلتك وتخطط للسفر إلى منطقة شرق لندن الرائعة، حيث تسير في الشوارع المرصوفة بالحصى في أسواق سبيتالفيلدز، مسقط رأس ولستونكرافت، والتي تحتضن منازل تاريخية وسوقاً مفتوحة شهيرة.

يزخر برنامج تايت مودرن 2021 بالفنانات المشهورات عالمياً. يمكنك أيضاً زيارة معرض غرفة المرايا اللامتناهية من ابتكار الفنانة يايوي كوساما، الذي يقام لمدة عام كامل بدءاً من مارس (آذار) 2021. ومن المقرر أن يتم تنظيم المعرض الاستعادي الأول في المملكة المتحدة عن الدادية السويسرية صوفي تاوبر آرب في العاصمة من يوليو (تموز) إلى أكتوبر (تشرين الأول) 2021. تشمل المعارض الفردية الأخرى التي لا بدّ من زيارتها عرضاً للفنانة لبينا حميد الحائزة على جائزة تيرنر، ومن المقرر افتتاحه في نوفمبر (تشرين الثاني) 2021. ومعرض استعادي لباولا ريغو، في معرض تايت بريطانيا وسيُقام من يوليو حتى أكتوبر 2021.

كما يصادف عام 2021 مرور عقد من الزمان على وفاة إيمي واينهاوس. أثّرت أغاني الفنانة البريطانية المشهورة بشكل كبير على عالم الموسيقى في العقد الأول من القرن 21، مع تصنيف «باك تو بلاك» كأحد أكثر الألبومات مبيعاً في المملكة المتحدة في القرن 21. كرّم ذكرى «ملكة كامدن» التي تميّزت بصوت منقطع النظير عندما تزور استراحة المغنية المحلية، ذا هاولي آرمز، خارج منزلها السابق في شارع 30 كامدن سكوير، أو عندما تقصد التمثال البرونزي بالحجم الطبيعي للنجمة في سوق كامدن ستايبلز.- متحف باربرا هيبورث وحديقة المنحوتات مصدر إلهام في جنوب إنجلترا

كان جنوب إنجلترا موطناً لفيرجينيا وولف، وهي الكاتبة التي دافعت عن المساواة وحاربت من أجل الإصلاح في مجال التعليم وابتكرت أساليب وتقنيات جديدة في الكتابة. وقد ألفت العديد من أرقى أعمالها في مؤسسة التراث القومي مونكس هاوس في ساسكس، وهو منزل ريفي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر ويضم نُزلاً للكتابة وحديقة منزلية هادئة وبساتين وبركاً. يسهل التجوّل والتنزه في متنزه ساوث داونز الوطني أو القيام برحلة إلى مدينة برايتون الساحلية القريبة للاستمتاع بتجربة منقطعة النظير.

حطمت باربرا هيبورث القيود في مجال التقنيات التقليدية المتّبعة في النحت وكانت إحدى أكثر الفنانات في العصر الحديث تأثيراً في القرن العشرين، مما جعل متحف باربرا هيبورث في سانت إيفز، كورنوال، وجهة أخرى لا بدّ أن يزورها عشاق الثقافة. يعكس منزلها وحديقتها واستوديوهات النحت والجص نظرتها إلى الحياة والفنّ، وتضم الاستوديوهات أكبر مجموعة من أعمالها المعروضة بشكل دائم. تعمّق أكثر بمسيرة النحاتة في شمال إنجلترا عندما تزور معرض هيبوورث ويكفيلد في مدينة ويكفيلد، يوركشاير حيث ولدت.


- مسار سيّدات رائدات في منطقة ميدلاندز وشمال إنجلترافي عام 1903. شهدت مانشستر ولادة الحركة المطالبة بمنح المرأة حق الاقتراع، وهي منظمة كانت جزءاً لا يتجزأ من مسيرة النساء نحو اكتساب حقهن بالتصويت.إذا كنت تخطط لرحلة مقبلة إلى مانشستر، يمكنك الاحتفال بهذه الذكرى الهامة في مركز بانكهورست.يعدّ هذا الأخير موطناً لمؤسِسة الحركة إيميلين بانكهورست، وسيضم معرضاً دائماً جديداً يسلّط الضوء على حياة عائلة بانكهورست ونضالها السياسي، عند إعادة افتتاحه في صيف 2021.وتعرّف أيضاً على تاريخ النساء في مانشستر خلال جولة سيراً على الأقدام مع مؤسسة إنفيزيبل سيتيز.

تقوم هذه المؤسسة الاجتماعية بتدريب أشخاص متضرّرين من التشرد ليصبحوا مرشدين يوفّرون جولات فريدة في مدينتهم، مما يتيح لك اكتشاف المزيد فيما تردّ الجميل للمجتمع المحلي.يمكن للمسافرين الذين يخططون لزيارة بريطانيا في المستقبل التوجه إلى ويست ميدلاندز لمشاهدة إحدى أشهر الوجهات الثقافية في بريطانيا، وهو مسرح شكسبير الملكي في ستراتفورد أبون آفون.

كان المسرح أول مبنى رئيسي في بريطانيا تصممه امرأة، وهي إليزابيث سكوت، عندما تم تشييده في عام 1932. كافحت سكوت من أجل المساواة بين الجنسين من خلال المشروع، حيث عملت مع مؤسسة فوسيت لتشجيع النساء على الانخراط في المراكز التي يهيمن عليها الذكور.يمكنك مراجعة شركة رويال شكسبير للحصول على أحدث المعلومات حول إعادة جدولة أعمالهم المسرحية المؤجلة، بما فيها ذا ونترز تايل، ذا كوميدي أوف إيرورز وغيرها الكثير.

تحتضن متاحف سورجينز هول مجموعات طبية مبهرة، إلا أنها تروي أيضاً قصة مجموعة الطالبات السبع من إدنبرة اللواتي كنّ في عام 1869 من أوائل النساء اللواتي التحقن بجامعة بريطانية. في عام 1870. تم تخليد ذكرى مجموعة الطالبات السبع المنتسبات إلى كلية الطب بعد أن بادر حشد غاضب من الذكور إلى افتعال أعمال شغب خارج قاعة الجراحين لمنعهنّ من إجراء اختبار. يقدم متحف علم الأمراض «الباثولوجي» لمحة عن هؤلاء الطالبات الرائدات اللواتي حصلن على دعم كبير لقضيتهنّ من الرجال والنساء، وحصلن على شهاداتهنّ في عام 2019 بعد وفاتهنّ. يمكنك حتى تكريم هذه المجموعة الثورية من راحة منزلك، من خلال جولة افتراضية عبر متاحف سورجينز هول.

قد يهمك ايضاً :

بريطانيا تسجل 5766 إصابة و231 وفاة جديدة بفيروس كورونا

مقابلة هاري وميغان تكشف "المستور" عن الحياة الملكية في بريطانيا

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على معالم بريطانيا من خلال أشهر نسائها تعرّف على معالم بريطانيا من خلال أشهر نسائها



GMT 10:02 2021 الإثنين ,21 حزيران / يونيو

5 أفكار لديكور المنزل خلال فصل الصيف
 عمان اليوم - 5 أفكار لديكور المنزل خلال فصل الصيف

GMT 20:13 2021 الإثنين ,14 حزيران / يونيو

مجموعة مصابيح سانت لويس الجديدة لربيع وصيف 2021
 عمان اليوم - مجموعة مصابيح سانت لويس الجديدة لربيع وصيف 2021

GMT 15:40 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 14:10 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 04:17 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 07:37 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 06:18 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 07:36 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يحذرون من هذه الأطعمة في وجبة الفطور

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 08:12 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : Plantu

GMT 20:47 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل
 
syria-24
omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab