أبرز الألوان الدارجة في الديكور الداخلي لعام 2024
آخر تحديث GMT14:33:11
 عمان اليوم -

أبرز الألوان الدارجة في الديكور الداخلي لعام 2024

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أبرز الألوان الدارجة في الديكور الداخلي لعام 2024

دهانات حائط
لندن ـ عمان اليوم

يصحّ التفكير في الألوان الحيادية والجريئة، التي أعلن عنها العديد من هيئات الألوان وشركات الطلاء الرائدة، علماً أن للألوان تأثيرات واضحة في الجو العام لأي فراغ داخلي، كما في أمزجة القاطنين وعواطفهم وسلوكياتهم، فهي تحول المساحات الداخلية إلى واحات نابضة بالحياة والتفاؤل أو على النقيض من ذلك مملة وباهتة.توضح الروسية أولغا ميلنيكوفا Olga Melnikova، مؤسسة ورئيسة المصممين في OL interior بدبي، أن «درجات الألوان المحايدة هي أساس أي ديكور داخلي؛ فهي متعددة الاستخدامات وسهلة الدمج ببعضها البعض». تقول: «في ظل المشكلات العالمية التي تجتاح العالم، تكتسب الألوان المحايدة شعبية؛ لأنها تحقق أجواء هادئة في المنزل وتساعد القاطنين في الاسترخاء».

وفق قرار معهد بانتون للألوان، عُيّن الخوخ المخملي Peach Fuzz اللون الرئيس هذا العام؛ الدرجة الدافئة المذكورة تُبرز الرغبة بالوحدة مع العالم الخارجي والتعاطف. أضيفي إلى ذلك، هناك حضور للبرتقالي المشمشي، والأخير عبارة عن درجة دقيقة ومتألقة من البرتقالي ترمز إلى الدفء والراحة، وتُذكر بأشعة الشمس الناعمة في الصباح، وتجلب شعوراً بالهدوء والانسجام إلى الديكور الداخلي. تعكس درجة البرتقالي المشمشي النعومة والهدوء في عالم سريع الوتيرة. البيج، بدوره، هو أحد تلك الألوان التي ستساعد القاطنين في الاسترخاء بعد يوم عمل شاق. في هذا الإطار، تقول أولغا ميلنيكوفا إن «درجة البيج هي الأكثر شعبية في تصاميمي؛ وستكون دائماً مناسبة».

الألوان المحايدة

تنصح أولغا ميلنيكوفا بدمج الألوان الدافئة بالباردة؛ الوردي المغبر الدافئ مع الوردي البارد أو حتى الرمادي الفاتح. هذا المزيج من الدرجات الدافئة والباردة للون نفسه يبدو أكثر إثارة للاهتمام والخيال، ولكن في الوقت نفسه، هو لا يتعارض أو يغلب. تتناسب الألوان المحايدة جيداً مع نسيج الخشب، وهو أيضاً رائج. عند الرغبة في إضافة الرقة والرومانسية إلى الديكور، يجب الانتباه إلى درجة «البودرة». هذا اللون الرقيق مثالي لغرفة النوم، أو غرفة الأطفال، أو غرفة الملابس النسائية.

الألوان الجريئة بارزة

أضيفي إلى ما تقدم، من الواضح بروز الألوان الجريئة في عالم الديكور. في هذا الإطار، تقول بالافي دين Pallavi Dean، المؤسّسة والمديرة الإبداعيّة لأستديو Roar ورائدة الأعمال الهندية «زرت منذ مدة قريبة حديقة ماجوريل في مراكش، وذكرتني كم أني أفضل مزيج الأزرق بالأصفر، المتألق للغاية، الذي يرمز فعلاً إلى جوهر التصميم الجريء». وتضيف أن «الألوان الجريئة تمثل وسيلة رائعة لتمييز جدار أو إضافة عنصر بارز إلى أي لوحة داخلية. الأزرق كلاين (هو لون اخترعه الفنان الفرنسي إيف كلاين)، والأصفر الكناري والأخضر الغابي، كلها ظلال أجدها مؤثرة حقاً. بشكل عام، تميل ألوان الأحجار الكريمة إلى أن تكون رهاناً آمناً إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي توظفين فيها الألوان الجريئة داخل منزلك». وتزيد: «يحمل كل لون تأثيرات نفسية فريدة؛ الدرجات الخضر مثالية لغرف النوم، فهي تبعث إحساساً بالهدوء. الأزرق، الذي يناسب قاعات الاجتماعات، يعزز التفكير الاستراتيجي واتخاذ القرارات، ويقلل من التوتر. درجات الأصفر مثالية للمطاعم والمساحات الإبداعية، فهي مُشجعة على التفكير السريع والتعاون. فهم هذه الخصائص النفسية يسمح لنا بتصميم مساحات تلبي احتياجات الأفراد النفسية والجمالية». وتخلص إلى أن «اختيار الألوان شخصي للغاية؛ فقد يرغب بعض الأشخاص في اعتماد تصاميم حديثة بالكامل؛ أي باختيار الجدران بألوان مُشعة والأقمشة المنقوشة وقطع الديكور الجريئة، بينما قد يُفضّل آخرون التزام الحذر عبر اعتماد لوحة ألوان منضبطة والتدريج مع ظلال مختلفة.


 

قد يهمك أيضا

أفكار متنوعة تجعل منزلك أكثر نظافةً في فصل الخريف

 أهم 10اتجاهات الديكور الداخلي في المنازل لخريف 2023

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز الألوان الدارجة في الديكور الداخلي لعام 2024 أبرز الألوان الدارجة في الديكور الداخلي لعام 2024



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 12:17 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 عمان اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 19:34 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab