ميلانو الإيطالية الوجهة المثالية لعشاق الثقافة والتسوق الشتوي الراقي
آخر تحديث GMT00:13:01
 عمان اليوم -

ميلانو الإيطالية الوجهة المثالية لعشاق الثقافة والتسوق الشتوي الراقي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - ميلانو الإيطالية الوجهة المثالية لعشاق الثقافة والتسوق الشتوي الراقي

السياحة في إيطاليا
روما - عمان اليوم

توفر السياحة في ايطاليا العديد من التجارب الرائعة لعل أبرزها زيارة مدينة ميلانو الخلابة التي تتمتع بشهرة عالمية كبيرة كعاصمة للموضة والأناقة فهي واحدة من أهم الوجهات لعشاق التسوق الفاخر.

وتعد ميلانو العاصمة الاقتصادية لايطاليا لكونها تحتضن أهم الصناعات الراقية مثل الصناعات الجلدية والأزياء والمجوهرات والزجاج وقد بدأت المدينة رحلتها مع الازدهار منذ العصور الوسطى لتصل الى ذروته في القرن العشرين.

وبينما يختار الكثيرون السياحة في ايطاليا للاستمتاع بالشتاء فنحن بلا شك ننصحكم بإختيار السياحة في ميلانو حيث يمكن الاستمتاع بأجواء رائعة من التسوق الشتوي الراقي مع استكشاف معالم التاريخ والثقافة المتفردة..
كاتدرائية ميلانو

كاتدرائية ميلانو من أهم وجهات السياحة بالمدينة فهي كاتدرائية تقع بساحة دومو استمر بنائها 500 عام بدأت عام 1386 لذلك فهي تتمتع بالطراز القوطي الساحر المفعم بالزخارف المعمارية والأقواس المذهلة، وتعد كاتدرائية ميلانو أكبر كنائس ايطاليا كما تضم 3 آلاف تمثال تكشف عن الحرفية والفن في العصور الماضية بالاضافة الى الجدران المنقوشة والمقتنيات التاريخية.
غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني

غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني أشهر سوق تاريخي في العالم حيث يعود الى القرن الـ18 وهو عبارة عن مبنى من 5 طوابق مميز بسقف زجاجي ليحاكي المولات التجارية العصرية، ولازال قِبلة لعشاق التسوق الفاخر حيث يضم اليوم مئات المتاجر العالمية الراقية للمجوهرات والأزياء والعطور بالاضافة الى المقاهي والمطاعم الأنيقة.
ساحة دومو

ساحة دومو أشهر ساحات ميلانو حيث معالم تاريخية شهيرة مثل غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني وكاتدرائية دومو بالاضافة لكونها منطقة سياحية هامة متألقة بأروع المقاهي والمطاعم والعمارة الايطالية الكلاسيكية ونقطة للانطلاق الى مختلف وجهات ميلانو مما يجعلها مزدحمة دائماً.
كنيسة سانتا ماريا ديل جراتسي

لا يمكن زيارة ميلانو دون المرور بكنيسة سانتا ماريا ديل جراتسي التي تتمتع بإحتضان أهم عمل فني ديني في العالم وهو لوحة العشاء الأخير للفنان ليوناردو دافنشي، كما تعد الكنيسة واحدة من معالم التراث العالمي لليونسكو لكونها تجمع بين الطراز القوطي وطراز عصر النهضة والعديد من اللوحات والتحف.
قوس النصر

قوس النصر أو بورتا سيمبيون من أهم معالم السياحة في ميلان حيث يقع بمنطقة حيوية بالمدينة وقد أنشئ في القرن الـ19 بأمر من نابيلون للاحتفال بإنتصاراته وقت أن كان حاكماً لمملكة ايطاليا، ويتمتع البناء بشكل بوابة مقوسة كلاسيكية مع أعمدة كورنثية وأعمال نحتية ساحرة.
قلعة سفورزيسكو

قلعة سفورزيسكو من أبرز معالم السياحة في ميلانو فهي قلعة من القرن الـ15 أنشأها دوق ميلانو سفورزا الأول لتكون مقر الاقامة ووسيلة للحماية من الأعداء، وتضم القلعة اليوم متحف الفن القديم ومتحف الفنون التطبيقية، كما تتميز بطرازها المعماري مع البوابات والأبراج العتيقة وتضم كنيسة وممرات نباتية وساحات مع نوافير رائعة والعديد من المقتنيات التاريخية.
مسرح الا سكالا

مسرح الا سكالا هو دار الأوبرا لمدينة ميلانو ويعد من أهم وأشهر دور الأوبرا العالمية حيث يعود الى عام 1778 ويتمتع المبنى بالتصميم الكلاسيكي الراقي ويقدم أهم العروض العالمية لمطربي الأوبرا وعروض المسرح والموسيقى.
منطقة بريرا

منطقة بريرا من الأحياء الرائعة في ميلانو حيث تلائم عشاق الفنون والعمارة الكلاسيكية وتضم أجمل المباني الأثرية والأزقة الضيقة المثالية للمشي والعديد من المتاحف مثل بيناكوتيكا دي بريرا للفنون التاريخية، كما تضم المنطقة شوارع أنيقة للتسوق ومقاهي ومطاعم جذابة.
حديقة بريرا النباتية

تقع حديقة بريرا النباتية في حي بريرا الكلاسيكي وتعود الى عام 1774 حيث تتميز بتصميم تاريخي والعديد من الأشجار القديمة النادرة وأحواض الزهور والبحيرات والنباتات من مختلف أنحاء العالم بالاضافة الى البيت الزجاجي الذي يحتضن نباتات الطب والصيدلة.
القصر الملكي

القصر الملكي من معالم ميلانو التاريخية الجذابة وقد تم انشائه في العصور الوسطى ليكون مقراً لاقامة حكام المدينة وأضيفت اليه أجزاء مطوّرة في القرن الـ18 ويتمتع بمساحة ضخمة وتصميم كلاسيكي حيث يمكن مشاهدة أجنحة القصر والمعارض المتحفية التي يضمها مثل متحف دومو ميلانو ومعرض الفنون، وآلاف المقتنيات التاريخية من التحف والمفروشات.
متحف الفنون الجميلة في ميلانو

عشاق الفنون يمكنهم الاستمتاع بزيارة متحف الفن في ميلانو الذي يقدم العديد من اللوحات الفنية النادرة لأشهر الفنانين الأوروبيين بالاضافة الى حدائق ساحرة ويقع المتحف داخل مبنى فيلا ريل وهو أحد أماكن الاقامة المفضلة لنابليون.
متحف ديل نوفيسينتو

متحف ديل نوفيسينتو من المتاحف الجذابة في ميلانو ويطل على ساحة الدومو حيث يضم العديد من الأعمال الفنية والتحف التاريخية ويتميز بمجموعة رائعة من أعمال الفنانين الايطاليين مثل رافائيل.
شارع مونتي نابليون

لعشاق التسوق والسهر لابد من زيارة شارع مونتي نابيلون في ميلانو الذي يتألق بأروع متاجر الماركات العالمية للموضة والمجوهرات والعديد من المقاهي والمطاعم الساهرة حيث يتميز الشارع بأجوائه السياحية النابضة ويتألق بأضواء رائعة في موسم رأس السنة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

60 لبنانيا يودون العودة من روما لا قدرة لايطاليا لاخضاعهم لفحص كورونا

إيطاليا تواجه فنلندا في تصفيات "يورو 2020" السبت

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميلانو الإيطالية الوجهة المثالية لعشاق الثقافة والتسوق الشتوي الراقي ميلانو الإيطالية الوجهة المثالية لعشاق الثقافة والتسوق الشتوي الراقي



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة ـ عمان اليوم

GMT 06:18 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 عمان اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 06:39 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 عمان اليوم - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 11:56 2023 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

بنزيما يعلن دعمه لملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

GMT 10:53 2024 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 13 مارس/ آذار 2024

GMT 13:05 2023 السبت ,22 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم السبت 22 يوليو/ تموز 2023

GMT 13:44 2023 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم السبت 30 سبتمبر/أيلول 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab