حركة سياحية نشطة في ولايات محافظة شمال الشرقية
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

حركة سياحية نشطة في ولايات محافظة شمال الشرقية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - حركة سياحية نشطة في ولايات محافظة شمال الشرقية

محافظة شمال الشرقية
مسقط - عُمان اليوم

شهدت ولايات محافظة شمال الشرقية على مدى الأيام الأربعة الماضية حركة سياحية نشطة من خلال توافد زوار المحافظة على العديد من الأماكن السياحية لقضاء الإجازة.ففي ولاية بدية استمتع الزوار الذين توافدوا على مناطق الرمال بالعديد من الأنشطة والفعاليات المقامة خلال هذه الفترة مثل سباق التحدي للخيل العربية وسباق ركضة العرضة للهجن بالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات الرملية المتمثلة في التخييم الجماعي المؤقت، والمشي في الكثبان الرملية، وقيادة الدراجات الرملية، وتجربة الطيران الشراعي، والتزلج على الرمال، وتنظيم السباقات الرياضية الرملية بالسيارات بالإضافة إلى ركوب الإبل، والسلك الانزلاقي، وتجربة ركوب المناطيد.

واستقطبت ولاية وادي بني خالد خلال الأيام الثلاثة الماضية عددًا كبيرًا من الزوار، وشهدت البرك المائية بالولاية حركة سياحية نشطة، حيث بلغ عدد الزوار (12774) زائرًا من داخل وخارج سلطنة عُمان استمتعوا خلال زيارتهم بالتخييم على ضفاف الوادي وتحت الأشجار، ومارسوا العديد من الأنشطة مثل السباحة في البرك المائية والتصوير الفوتوغرافي للجبال الشاهقة وإقامة بعض المسابقات الترفيهية.

وشهدت ولايات إبراء والمضيبي ودماء والطائيين والقابل وسناو حركة سياحية نشطة من خلال مرور الزوار على العديد من المعالم الأثرية والطبيعية في تلك الولايات والأودية والواحات والعيون المائية الكبريتية والقلاع والحصون والأسواق الشعبية والحارات الأثرية القديمة، المتمثلة في زيارة حصن بيت اليحمدي وحارتي المنزفة والقناطر بولاية إبراء، وحصن الروضة وحصن بيت الخبيب بولاية المضيبي، وحصن الواصل وحصن المنترب بولاية بدية، بالإضافة إلى حصن العدفين في ولاية وادي بني خالد، وحصن الحمام بولاية دماء والطائيين، وقرية المضيرب الأثرية بولاية القابل وسوق الأربعاء الشعبي بولاية إبراء، وسوق سناو الشعبي.

وقالت سمية بنت حمد البوسعيدية مديرة إدارة التراث والسياحة بشمال الشرقية إنّ الإدارة وبالتعاون مع مختلف القطاعات سعت إلى تنشيط القطاع السياحي بالمحافظة خاصة في الإجازات الرسمية من خلال إقامة بعض الفعاليات التنشيطية الموسمية التي تتعلق بسياحة المغامرات الصحراوية، أو الجبلية، أو المائية.

وذكرت أنّ الموسم السياحي في شمال الشرقية يشهد دائمًا مؤشرات إيجابية في نسبة الأرباح والإيرادات وفي إشغالات الغرف الفندقية التي وصل في بعض الأوقات إلى نسبة من (60-90) % فضلًا إلى أنَّ العديد من المنشآت الفندقية المرخصة بالمحافظة وصل إلى "47" منشأة فندقية بعدد غرف إجمالي يبلغ "1044" غرفة فندقية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

شرطة شمال الشرقية تستوقف شخصين بتهمة الاعتداء بالضرب على مقيم من جنسية آسيوية

اخْتِتَامُ حملة المحافظة على الحارات الأثرية في شمال الشرقية

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حركة سياحية نشطة في ولايات محافظة شمال الشرقية حركة سياحية نشطة في ولايات محافظة شمال الشرقية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab