تجربة استثنائية لقضاء ليلة رأس السنة في أجواء القطب الشمالي
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

تجربة استثنائية لقضاء ليلة رأس السنة في أجواء القطب الشمالي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تجربة استثنائية لقضاء ليلة رأس السنة في أجواء القطب الشمالي

القطب الشمالي
القاهرة - عُمان اليوم

الدائرة القطبية الشمالية هي أرض العجائب الشاسعة ذات المغامرات المثيرة، فهي مكان رائع للباحثين عن الإثارة لتجربة أشياء جديدة في عطلة الشتاء  وقضاء ليلة رأس السنة وحفل الكريسماس بين أجواء الثلج، لم يفت الأوان بعد للتخطيط لقضاء إجازة في الطقس البارد لتجربة المعالم البارزة في أقصى شمال أوروبا مع نهاية ديسمبر 2022 أو التخطيط مسبقًا لاستكشاف أعمق للمنطقة في رحلة بحرية لمرة واحدة في العمر في شتاء عام 2023، فهي الرحلة المثالية مع الأطفال حيث توجد فرصة لمقابلة سانتا عيد الميلاد في كوخ خشبي دافئ.
5 تجارب لقضاء عطلة رأس السنة في القطب الشمالي
التزلج على الجليد

إذا كنت ترغب في تغطية مساحات شاسعة من المناظر الطبيعية الثلجية في القطب الشمالي ، فإن مركبة الثلج هي الطريقة للقيام بذلك. تشتهر النرويج والسويد وفنلندا بالركوب على الجليد وهي وسيلة مبهجة للسفر حول المناطق المتجمدة في نصف الكرة الشمالي خلال فصل الشتاء.

قضاء ليلة رأس السنة في أجواء القطب الشمالي
رحلة بالمزلقة بحيوانات القطب الشمالي

أقوياء البنية هي واحدة من أكثر حيوانات القطب الشمالي التي يمكن التعرف عليها على الفور، وتعمل كأفضل صديق للإنسان في المناطق الشمالية للأرض منذ أجيال، من خلال العمل معًا في مجموعات، يمكنهم حمل أوزان هائلة على الرغم من صغر حجمهم نسبيًا، وسوف ينطلقون بك عبر المناظر الطبيعية المغطاة بالثلوج والغابات الاحتفالية في أي وقت من الأوقات.

في رحلة Country Living التي تستغرق ثلاث ليالٍ إلى السويدية Lapland، ستزور بيوت الكلاب المحلية وتلتقي ببعض أقوياء البنية الودودين قبل أن تصل إلى مسار الغابة بواسطة زلاجات هسكي ، تليها الشوكولاتة الساخنة وأعشاب من الفصيلة الخبازية.

قضاء ليلة رأس السنة في أجواء القطب الشمالي
التجديف بالكاياك في البحر

طريقة رائعة للتنقل في الخلجان الهادئة في القطب الشمالي والدخول حقًا بين الجليد هي ركوب قوارب الكاياك. بالتفاف حول حواف الطائرات الجليدية الشاسعة والانجراف عبر الجبال الجليدية الهائلة ، ستتاح لك أيضًا فرصة الاقتراب كثيرًا من جميع الحياة البرية التي تسمى موطن القطب الشمالي.

تقدم العديد من الرحلات البحرية في القطب الشمالي الآن التجديف بالكاياك كنشاط، سيجد قاربك مكانًا هادئًا لإسقاط المرساة ويمكنك أن تكون قبطانك لهذا اليوم. في رحلة بحرية حول منطقة سفالبارد في النرويج، ستنضم إلى مجموعة صغيرة من زوارق الكاياك لاستكشاف الخلجان والسواحل الصغيرة المخفية التي يتعذر الوصول إليها من قبل الأبراج.

قضاء ليلة رأس السنة في أجواء القطب الشمالي
مشاهدة الحيتان

هناك العديد من الأنواع المختلفة من الحيتان في القطب الشمالي، لذا فإن فرصك في اكتشاف هذه المخلوقات البحرية الرائعة جيدة جدًا، أينما كنت. أكثر الحيتان المرقطة شيوعًا هي الحيتان الحدباء والمنك والحيتان الزعنفية، لكن المسافرين المحظوظين قد يرصدون أيضًا لمحات من الحوت الأزرق المهيب أو الحوت الأبيض.

يتم مشاهدة Orcas بشكل شائع في أشهر الشتاء في القطب الشمالي، حيث ستتاح لك أيضًا فرصة رؤية الشفق القطبي. في جرينلاند تنزلق حيتان البيلوغا والنرجس والقوس عبر المياه الجليدية على مدار السنة، بينما يمكن رؤية الحيتان الحدباء وحيتان المنك والزعانف في الصيف.

قضاء ليلة رأس السنة في أجواء القطب الشمالي
اكتشاف الدب القطبي

الدببة القطبية هي المفترس النهائي وأكبر دب في العالم، ومن غير المحتمل أن يكون مشهد أحدها شيئًا لن تنساه أبدًا. تتمتع سفالبارد النرويجية بتركيز عالٍ من هذه الوحوش الرائعة، وهي أكثر نشاطًا في الصيف عندما تبحث الدببة عن ثقوب في الجليد على أمل اصطياد فقمة لتناول العشاء.

في رحلة بحرية لا تُنسى في يونيو 2023، ستغامر بالدخول إلى القطب الشمالي على متن سفينة استكشافية خاصة مصممة خصيصًا للتنقل في هذه المياه الجليدية. عندما تقترب من 80 درجة شمالًا في سفالبارد النرويجية، ستبحث عن الدببة القطبية التي تصطاد، أو حتى تلعب، على الجليد تحت تعليمات وتوجيهات آمنة من طاقم خبير.

قد يهمـــــــــك ايضا :

تأكيد وجود أول إعصار فضائي فوق القطب الشمالي

اكتشاف «قنبلة» مناخية كارثية في القطب الشمالي

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجربة استثنائية لقضاء ليلة رأس السنة في أجواء القطب الشمالي تجربة استثنائية لقضاء ليلة رأس السنة في أجواء القطب الشمالي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 19:34 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab