مدن سياحية جاذّبة في الهند تناسب فصل الشتاء
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

مدن سياحية جاذّبة في الهند تناسب فصل الشتاء

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مدن سياحية جاذّبة في الهند تناسب فصل الشتاء

تاج محل في الهند
نيودلهي - عُمان اليوم

تمتد الهند من جبال الهيمالايا العالية إلى المساحات الخضراء الاستوائية في ولاية كيرالا، ومن نهر الجانج إلى رمال صحراء ثار. نظرًا لحجمها وعدد سكانها، تتمتع الهند بمجموعة وافرة من الثقافات والمناظر الطبيعية والمعالم الأثرية والأماكن السياحية الجديرة بالاستكشاف.

إن الوقت المفضل لزيارة الهند هو في الشتاء الممتد من ديسمبر إلى أوائل مارس. يميل الجو إلى أن يصبح حارًا جدًا اعتبارًا من أبريل فصاعدًا، وتشهد معظم المناطق الرياح الموسمية الصيفية من يونيو إلى سبتمبر. ومع ذلك، فإن الهند بلد ضخم ذو مناطق مناخية متنوعة، وهناك أماكن رائعة يمكن استكشافها طوال العام.
جولمارج

تتميز هذه المدينة الجبلية التي تقع في أقصى شمال الهند بالجاذبية طوال العام. في الشتاء، تجعل المناظر الطبيعية المليئة بالثلوج والبحيرات المتجمدة من هذا المكان وجهة مثالية للاستمتاع بالأنشطة الثلجية مثل التزلج على الجليد، يمكن للباحثين عن المغامرة إشباع رغبتهم من خلال القيام برحلات على أحد المسارات العديدة التي تصبح أكثر صعوبة خلال الموسم.

شيملا كوفري

تعد شيملا كوفري من بين الوجهات الأكثر شعبية في شمال الهند للأشخاص الذين يحبون تجربة تساقط الثلوج، تحيط بالعاصمة هيماشال التلال المتموجة والغابات المغطاة بالثلوج، مما يفتح الطريق أمام العديد من أنشطة المغامرة، تعد العديد من المطاعم المنتشرة على طول الطريق مكانًا مثاليًا للاستمتاع بالمناظر البانورامية لجبال الهيمالايا أثناء احتساء كوب من الشاي الساخن.

مانالي

تقع مانالي في هيماشال براديش، وهي بقعة مثالية لمحبي الثلج ومن يقضون شهر العسل ومحبي المغامرة، سواء كانت رحلة بالدراجة إلى ممر روهتانج، أو الطيران المظلي في وادي سولانج، أو المشي لمسافات طويلة إلى شلالات جوجيني.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على 3 أماكن شهيرة في مدينة جايبور عند السياحة في الهند

دالهوزي

يشهد شهر ديسمبر حشدًا من عشاق الرحلات حيث تستضيف مدينة دالهوزي الرحلة الاستكشافية الوطنية للرحلات الشتوية في جبال الهيمالايا.

ران كوتش

عند الرغبة في التخييم تحت النجوم في أكبر صحراء رملية مالحة في درجات حرارة تحت الصفر، كما يمكن تجربة الطعام التقليدي، والتعرف على الحرف اليدوية الأصيلة، ورحلات السفاري الصحراوية، ومشاهدة النجوم.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على زيارة إلى الهند... محطات سياحيّة لا تفوت في كوتشي

وياناد

يمكن التوجه إلى وياناد لقضاء عطلة شتوية وسط منطقة غاتس الغربية، تقع هذه المدينة الخلابة في ولاية كيرالا، وتحتوي على كل ما يبحث عنه المرء أثناء العطلة من الطعام والثقافة والتاريخ فضلًا عن السكان المحليين الودودين، ولجعل الأمور أكثر إثارة، هناك العديد من مواقع مراقبة الطيور ومسارات الرحلات في وياناد التي تجذب السياح من جميع أنحاء البلاد.

أودايبور

تتمتع أودايبور التي يطلق عليها "فينيسيا الشرق"، بنوع من السحر الذي يجذب مئات الآلاف من السياح من جميع أنحاء العالم على مدار العام، إن السبب وراء ذلك هو قصر البحيرة الرائع وبحيرة فاتح ساجار وجاغ ماندير وبحيرة بيكولا والعديد من روائع العصور الوسطى.
نصائح عند زيارة الهند في الشتاء

يعد تأخير الرحلات خلال فصل الشتاء جزءًا لا مفر منه من السفر خاصة في الجزء الشمالي من الهند بسبب الضباب الكثيف، من الحكمة دائمًا إعادة تأكيد جدول الرحلة السياحية للتحقق مما إذا كان هناك تأخير أو إلغاء للرحلة لتجنب متاعب السفر ذهابًا وإيابًا من المطار.

قد يتسبب تأخير الرحلات الجوية وازدحام حركة المرور وتأخير القطارات في حدوث تأخيرات خلال فصل الشتاء، لذلك إذا كان لدى المسافر رحلة متصلة، فمن الحكمة أن يكون لديه بعض الوقت الإضافي والانتظار في المطار بدلاً من تفويت الرحلة السياحية.

التعبئة المناسبة

غالبًا ما تكون الناموسية أو الكريم الطارد للبعوض مفيدًا خلال فصل الشتاء في الهند، على الرغم من أن الإقامة في الفنادق الجيدة، إلا أن الكريم يكون مفيدًا عند السفر أو حتى أثناء الجولات السياحية الطويلة.

الإطلاع دائمًا على التكنولوجيا

يجب حمل الهاتف المحمول دائمًا، وتحميل كافة التطبيقات التي تساعد في تحديد المسارات والطرق، والجداول الزمنية.

حمل الملابس الدافئة الشتاء بارد جدًا في الجزء الشمالي من الهند، لذا يُنصح بحمل البلوفرات والأوشحة والسترات الصوفية والسترات للتغلب على البرد.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس تعرف عليها

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدن سياحية جاذّبة في الهند تناسب فصل الشتاء مدن سياحية جاذّبة في الهند تناسب فصل الشتاء



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab