أجمل الأماكن السياحية في جيرونا لؤلؤة إسبانيا الثقافية
آخر تحديث GMT04:33:20
 عمان اليوم -
مقتل مستوطن وإصابة 7 أخرين ودمار كبير في الأبنية نتيجة الضربة الصاروخية على "بتاح تكفا" العلم الفلسطيني يُرفع في المسجد الأقصى المساجد في غزة ترفع التكبيرات في أول أيام عيد الفطر رغم العدوان على القطاع هتافات في المسجد الأقصى أثناء صلاة العيد تأييداً لكتائب القسام والمقاومة في غزة القناة 12 العبرية وافق المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية الكابينت على تكثيف الهجمات ضد قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيلية نقل 35 إصابة إلى المستشفى جرّاء صواريخ من غزة خطيب المسجد الاقصى مكرمة المسجد الأقصى ليس للفلسطينيين وحدهم، إنه لكل العرب والمسلمين وعليهم القيام بواجباتهم تجاهه مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة اللد داخل الخط الأخضر الرئيس الفلسطيني دولة الإحتلال تمارس جرائم حرب وتطهيراً عرقياً يستهدف الوجود الفلسطيني في القدس الرئيس الفلسطيني لنضع كل خلافاتنا جانباً، فالقدس وحدّتنا الرئيس الفلسطيني القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية ولن نقبل بديلاً عنها
أخر الأخبار

أجمل الأماكن السياحية في جيرونا لؤلؤة إسبانيا الثقافية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أجمل الأماكن السياحية في جيرونا لؤلؤة إسبانيا الثقافية

مدينة جيرونا
واشنطن -عمان اليوم


تقع مدينة جيرونا في كاتالونيا، على بُعد نحو 100 كيلومتر شمالي برشلونة. يمر نهرا "أونيار" و"تير" عبر جيرونا؛ فقد أعطى نهر "أونيار" المدينة صورتها التاريخيّة لناحية المنازل المُعلّقة والجسور فوق النهر، فيما يسترجع في وسط المدينة القديمة زمن العصور الوسطى، لا سيّما في الشوارع الضيّقة وأسوار المدينة. وتتعدّد المتاحف لمزيد من الإثراء الثقافي، كما تشتهر جيرونا بفنّ الطهي، ما يجعل من هذه الوجهة لؤلؤة الثقافة في اسبانيا.
 
في العصر الروماني، بنى الرومان قلعةً تسمّى "جيروندا" في هذا المكان، وفي القرن الحادي عشر حصلت المدينة على حقوقها من إمبراطورية أراغون. في القرون التي تلت ذلك، ازدهرت المدينة من قبل اليهود، قبل أن تتعرض إلى الحصار من قبل المغاربة وقوات نابليون الفرنسيّة. لا تزال الأسوار الدفاعية حول المدينة تذكّر بهذه الفترة، وقد رمّمت بالكامل في السنوات الأخيرة.
جيرونا هي مدينة مثاليّة لزيارتها ليوم واحد في أثناء السياحة في "كوستا برافا" أو الذهاب إليها ليوم واحد من برشلونة. في الآتي، أشهر العناوين السياحية في جيرونا.
 
من طريق المشي Passeig de la Muralla الجميل فوق أسوار جيرونا، يمكن الاستمتاع بإطلالة جذّابة على المدينة والسير على طول أبراج سور المدينة. يعود تاريخ بعض أجزاء سور المدينة إلى القرن الرابع عشر، كما أعيد بناء أجزاء أخرى في القرن التاسع عشر.
 
يخلب الألباب مشهد مدينة جيرونا التي تحمله المنازل المعلّقة والملوّنة فوق نهر "أونيار"، الذي يتدفّق عبر جيرونا مباشرةً. ومن الجسور فوق "ريو أونيار"، يمكن الاستمتاع بإطلالة جميلة على هذه المنازل الملوّنة. أشهر منزل هناك هو "كازا ماسو" الذي صمّمه رافائيل ماسو. أما الجسر الأكثر لفتاً للانتباه فهو جسر إيفل Pont de les Peixateries Velles، الذي بناه Gustav Eiffel، قبل أن يصمّم برج إيفل الباريسي.
 
هي أشهر ساحة في المدينة؛ تاريخها يرجع إلى القرن التاسع عشر، مع "الترّاسات" والعديد من المطاعم، حيث تزدهر الحياة في جيرونا في المساء. يتوسّط الساحة نصب تذكاري يعود تاريخه إلى سنة 1894؛ لإحياء ذكرى المدافعين عن مدينة جيرونا من سنة 1809، النصب الذي يحمل توقيع النحات أنتوني باريرا.
 
يقع الحمّام العربي في Plaçadels Jurats، وهو يرجع إلى سنة 1194، وليس إلى فترة الحكم المغربي، ولكنه بُني على غرار هذه الحمّامات العربية القديمة. كانت جُدّدت أجزاء مختلفة من الحمّام بشكل جميل.

قد يهمك ايضًا:

أفضل أماكن سياحية في جيرونا الأسبانية لعطلة خريف هادئة ورائعة

 

5 أنوع من الأسوار لحماية ورود الحديقة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجمل الأماكن السياحية في جيرونا لؤلؤة إسبانيا الثقافية أجمل الأماكن السياحية في جيرونا لؤلؤة إسبانيا الثقافية



إطلالات الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز بالجينز

دبي - عمان اليوم

GMT 22:53 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

الصفدي يهدد من واشنطن القدس خط أحمر
 عمان اليوم - الصفدي يهدد من واشنطن القدس خط أحمر

GMT 13:25 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك
 عمان اليوم - كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك

GMT 15:40 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 14:10 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 04:17 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 07:37 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 06:18 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 07:36 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يحذرون من هذه الأطعمة في وجبة الفطور

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 08:12 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : Plantu

GMT 20:47 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل
 
syria-24
omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab