نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة

صورة تعبيرية
القاهرة - عُمان اليوم

هل تخطط لرحلتك الأولى إلى نيوزيلندا وتتساءل من أين تبدأ؟ عليك الاطلاع على بعض التوصيات المختلفة والنصائح الهامة لزيارة هذه الوجهة السياحية كونها ضمن أهم الوجهات المميزة والتي تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وعوامل جذب وافرة.
خطة وفقًا للموسم

تنقسم نيوزيلندا إلى جزيرتين رئيستين، وتختلف كل منها من حيث التضاريس والمناخ. في الشتاء، يمكن أن يكون الجو باردًا في الجزيرة الجنوبية مما قد يقيد بعض الأنشطة، ولكنها مثالية للتزلج على الجليد. أما في الصيف، يكون الوقت أكثر ازدحامًا للزيارة ولكن هناك المزيد من الخيارات مع الطقس الجيد مثل أنشطة الشاطئ، خاصة في الجزيرة الشمالية الأكثر دفئًا.
يمكن أن يكون الربيع والخريف مناسبين للمشي لمسافات طويلة وتجربة الأنشطة الشعبية مع عدد أقل من الحشود. إذا كنت تخطط لرحلات برية، فضع في اعتبارك أنه من الممكن أن يكون هناك ثلوج وجليد على الطرقات.
استئجار سيارة

وسائل النقل العام خارج المدن الرئيسة محدودة. إذا كنت تخطط لاستكشاف مناطق متعددة، يوصى باستئجار سيارة أو عربة نقل لاستكشاف البلد.
حتى داخل المدن، قد يقتصر الأمر على ما يمكنك رؤيته والقيام به من دون استخدام وسائل النقل الخاصة، على سبيل المثال، تستحق شواطئ الساحل الغربي في أوكلاند الزيارة ولكنك ستحتاج إلى سيارة للوصول إلى هناك.
تفرض الفنادق في المدن عمومًا رسومًا على مواقف السيارات، وقد تكون باهظة الثمن، أحد الخيارات هو إنشاء خط سير رحلتك بحيث يكون لديك بضعة أيام في المدينة أولاً بدون سيارة، ثم استئجار سيارة للرحلات اليومية التي تخطط للقيام بها لاحقًا.
التعرف إلى خيارات النقل المتاحة لك

إذا لم يكن استئجار سيارة مناسبًا لك، فهناك العديد من الخيارات الأخرى للتنقل، ويعتمد الخيار الأفضل على ميزانيتك وأسلوب سفرك والإطار الزمني. وفي الآتي، بعض الخيارات:

    وسائل النقل العام: تمتلك نيوزيلندا شبكة من الحافلات والقطارات بين المدن التي تربط المدن والبلدات الرئيسة، يعد هذا خيارًا مناسبًا وبأسعار معقولة للتجول، خاصة إذا كنت مسافرًا بميزانية محدودة، ولكن ضع في اعتبارك أن الأمر يستغرق وقتًا أطول ويوفر مرونة أقل.
    الجولات المصحوبة بمرشدين: هناك جولات بالحافلات تغطي معظم مناطق البلاد من بضعة أيام إلى بضعة أسابيع، إنها طريقة خالية من التوتر للسفر، مع خط سير الرحلة والحجوزات التي تم إعدادها لك، وطريقة رائعة للتعرف إلى المناطق التي تزورها من مرشدين مطلعين، على الرغم من أنها قد تكون باهظة الثمن وقد يكون لديك وقت محدود لاستكشافها بنفسك.

السياحة في نيوزيلندا غنية بالمناظر الطبيعية

التخييم

إذا كنت تخطط لاستكشاف نيوزيلندا بميزانية محدودة، يعتبر استئجار شاحنة التخييم هو الحل الأمثل لك. تأكد من معرفة المكان المسموح لك بالتخييم فيه حيث لا يمكنك ركن سيارتك في أي مكان في نيوزيلندا.
لكل منطقة قوانينها الخاصة بالتخييم من أجل الحرية والتي ستحتاج إلى الالتزام بها، وستحتاج إلى قيادة عربة نقل مستقلة معتمدة. من الجيد أيضًا أن تقوم بحجز المكان الذي ستقيم فيه مسبقًا، خاصة في موسم الذروة.
اكتشاف المدن

تتمتع نيوزيلندا بالعديد من المدن التي تقدم مجموعة من التجارب للزوار، لذا يوصي بعدم الالتزام بواحدة فقط أثناء زيارتك، ولكل منها أجواءها ومناطق الجذب الخاصة بها، إنها أيضًا نقطة بداية ونهاية رائعة لاستكشاف ما وراء المدن أو الشروع في رحلة برية.
تشتهر أوكلاند كونها أكبر مدينة في نيوزيلندا، بمينائها المذهل ومطاعمها العالمية ولديها الكثير من المعالم السياحية للاختيار من بينها، كونها مركزًا رئيسًا للسفر، يقضي العديد من الزوار يومًا واحدًا على الأقل في أوكلاند لبدء رحلتهم.
تعد العاصمة ويلينغتون مركزًا ثقافيًا يتميز بمشهد فني مزدهر وقهوة رائعة وإطلالات جميلة على الميناء.
تشتهر مدينة كرايستشيرش الواقعة في الجزيرة الجنوبية بحدائقها ومتنزهاتها الجميلة بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم.
تقدم كوينزتاون، عاصمة المغامرات في نيوزيلندا، مجموعة من الأنشطة الخارجية، بدءًا من التزلج على الجليد إلى القفز بالحبال والقفز بالمظلات وركوب القوارب.

تشتهر نيوزيلندا بجمالها الطبيعي وهناك طرق عديدة لتجربتها، من الرحلات ذات المناظر الخلابة ومسارات المشي ذات الشهرة العالمية إلى المتنزهات الوطنية والمدن الجذابة الغنية بالتاريخ والثقافة.
 
تذوق الوجبات من المطبخ المحلي

قد لا تكون نيوزيلندا هي المكان الأول الذي يتبادر إلى ذهنك عند التفكير في الطعام، ولكن بفضل ثقافاتها المتنوعة ومواردها الزراعية الغنية، تمتلك نيوزيلندا مجموعة من الأطعمة اللذيذة التي يمكنك تجربتها، لذا تأكد من تجربة المأكولات المحلية وزيارة أسواق المزارعين للحصول على المنتجات الطازجة.

    روتوروا: استمتع بتناول وجبة هانجي وتعرف إلى ثقافة الماوري في قرية ماوري في روتوروا، هانجي هي طريقة تقليدية للطهي في ثقافة الماوري حيث يتم طهي الطعام على البخار في حفرة تحت الأرض، يشار إليها باسم الفرن الأرضي، مما ينتج عنه لحم طري لذيذ وخضروات ممزوجة بالنكهات المدخنة.
    الساحل الغربي: يشتهر بوجبات الأسماك الصغيرة ذات نكهة خفيفة، يتم تقديمها بشكل شائع في الفطائر.

قد يهمك ايضا 

إغلاق أكبر مدينة في نيوزيلندا لمدة 7 أيام بعد تسجيل إصابة كورونا مجهولة المصدر

إليك أفضل مناطق سياحة المغامرات في نيوزيلندا أرض السحر والجمال

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 19:34 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab