ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
آخر تحديث GMT04:33:20
 عمان اليوم -
مقتل مستوطن وإصابة 7 أخرين ودمار كبير في الأبنية نتيجة الضربة الصاروخية على "بتاح تكفا" العلم الفلسطيني يُرفع في المسجد الأقصى المساجد في غزة ترفع التكبيرات في أول أيام عيد الفطر رغم العدوان على القطاع هتافات في المسجد الأقصى أثناء صلاة العيد تأييداً لكتائب القسام والمقاومة في غزة القناة 12 العبرية وافق المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية الكابينت على تكثيف الهجمات ضد قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيلية نقل 35 إصابة إلى المستشفى جرّاء صواريخ من غزة خطيب المسجد الاقصى مكرمة المسجد الأقصى ليس للفلسطينيين وحدهم، إنه لكل العرب والمسلمين وعليهم القيام بواجباتهم تجاهه مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة اللد داخل الخط الأخضر الرئيس الفلسطيني دولة الإحتلال تمارس جرائم حرب وتطهيراً عرقياً يستهدف الوجود الفلسطيني في القدس الرئيس الفلسطيني لنضع كل خلافاتنا جانباً، فالقدس وحدّتنا الرئيس الفلسطيني القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية ولن نقبل بديلاً عنها
أخر الأخبار

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

ماليزيا وجهة إسلامية
القاهرة- عمان اليوم

على غرار معظم البلدان ذات الأغلبية المسلمة، تغلق منافذ الطعام التي يديرها المسلمون في ماليزيا خلال النهار، بخلاف المطاعم الصينية وغيرها من المطاعم التي يديرها غير المسلمين، لكن في الولايات الأكثر تحفظاً، مثل: "كيلانتان" و"كيدا" و"كوالا تيرينجانو" و"جوهور"، لا مكان للطعام قبل غروب الشمس.

بالمقابل، تظل أماكن الجذب والمتاجر مفتوحة في معظم المدن والبلدات خلال شهر رمضان في ماليزيا، أمّا المدن والقرى الصغيرة عادة ما تكون أكثر هدوءاً خلال النهار، بيد أنها تنبض بالحياة ليلاً خلال موعد الإفطار، وبعده، مما قد يوفر بعض الفرص لالتقاط الصور.
يشهد الشهر الكريم أيضاً ظهور "بازارات" رمضان (أسواق الطعام الخاصة)، في معظم البلدات والأحياء كل مساء، حيث تقدم مجموعة من الأطباق الماليزية التقليدية التي قد يجد السياح صعوبة في العثور عليها في أوقات أخرى من العام. وغالباً ما تقدم الفنادق "بوفيهات" رمضانية خلال الشهر الكريم.

• يجب التحقّق من جداول المواصلات، حيث يمكن تغييرها أو حجزها خلال شهر رمضان.
• يمكن أن تكون المتاجر في أنحاء البلاد مزدحمة للغاية خلال الأسبوع الذي يسبق شهر رمضان، حين تقوم العائلات بتخزين التمور بخاصة.
• تغرب الشمس حوالي 7:20 مساء في العاصمة، مما يجعل هذا الوقت، وقبل ستين دقيقة منه، مزدحمًا للغاية للتوجه لتناول العشاء. وبالتالي، من الهامّ الوصول إلى المطاعم قبل ذلك بقليل لحجز طاولة.
• ينصح بزيارة "كوتا بهارو" و"كوالا تيرينجانو" خلال شهر رمضان، حيث تتمتع المدينتان بأجواء خاصّة في الليل، بخاصة خلال شهر رمضان. على الرغم من أن النهارات فيهما قد تكون هادئة.

يعتبر المسجد الوطني في ماليزيا، والمعروف أيضاً باسم مسجد نيجارا، رمزاً للإسلام على مستوى البلاد. يقع هذا المبنى ذو اللون الأزرق داخل حدائق بحيرة كوالالمبور، ويضم قاعة صلاة رئيسة بها 48 قبة، ومئذنة بطول 73 متراً، وسقفاً رئيساً خرسانياً ذا 16 نجمة. تم دمج التفسيرات المعاصرة للفن الإسلامي التقليدي والخط والأشكال التجريدية والشبكات الهندسية في الأسقف والأعمال الحديدية، في حين أن جدران القاعة الكبرى مزينة بشكل جميل بآيات من القرآن.

بُني في سنة 1907، مما يجعله أقدم مكان عبادة إسلامي في كوالالمبور. إنّه مزيج من الأساليب المعمارية المغاربية والإسلامية والمغولية القديمة، مع إطلالة على نهر كلانج والعديد من معالم مدينة كوالالمبور. تحيط بقاعة الصلاة الرئيسة ثلاث قباب يبلغ ارتفاع أطولها 20 متراً، مع مئذنتين من الطوب يبلغ ارتفاعهما أكثر من 25 متراً.

قد يهمك ايضًا:

ماليزيا تواصل خطة الترحيل الجماعي وسط قلق في واشنطن وبروكسل

 

10 جزر في ماليزيا يُنصح بزيارتها في 2020 اكتشفها بنفسك

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان



إطلالات الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز بالجينز

دبي - عمان اليوم

GMT 22:53 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

الصفدي يهدد من واشنطن القدس خط أحمر
 عمان اليوم - الصفدي يهدد من واشنطن القدس خط أحمر

GMT 13:25 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك
 عمان اليوم - كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك

GMT 15:40 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 14:10 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 04:17 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 07:37 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 06:18 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 07:36 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يحذرون من هذه الأطعمة في وجبة الفطور

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 08:12 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : Plantu

GMT 20:47 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل
 
syria-24
omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab