عودة إلى موضة السبعينات 70s fashion trends
آخر تحديث GMT00:13:01
 عمان اليوم -

عودة إلى موضة السبعينات 70s Fashion Trends

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - عودة إلى موضة السبعينات 70s Fashion Trends

موضة السبعينات 70s Fashion Trends
لندن - عمان اليوم

تعتبر السبعينيات من أكثر الحقبات الزمنية التي شهدت تطوّراً في الموضة، وجسّدت مفهوم الأناقة بكثير من الجرأة والتميّز. وما زاد من أهمّية هذه الحقبة، انتشار صور إطلالات أهمّ النجمات، مثل جين شريمبتون Jean Shrimpton، فرح فاوسيت Farrah Fawcett، ديان فون فورستنبرغ Diane Von Furstenberg، بيانكا جاغر Bianca Jagger، وغيرهنّ. وساعد تسليط الضوء على هذه الإطلالات في تحديد خطوط الموضة آنذاك، حتى أضحت بمثابة مرجع للسيدات في خياراتهنّ الأنيقة. معاً نستعيد أبرز صيحات موضة السبعينيات، والتي أغنت مجموعات ربيع وصيف 2021.

Oversized Glasses النظارات الضخمة

عاد الحنين إلى النظارات الشمسية ذات الحجم الكبير التي كانت تتألق بها مغنيات الستينيات والسبعينيات، لتسيطر على خياراتك هذا الموسم. ستجدين تصاميم متنوّعة من هذه النظارات، منها المستطيلة والمستديرة والمحدّدة. كما ستجدينها على شكل نظارات شمسية أو نظارات بصرية!

Jumpsuits الجمبسوت

شكّل الجمبسوت أحد أبرز القطع التي كانت تزيّن إطلالات المرأة في حفلات الديسكو في تلك الحقبة، خاصة التصاميم المصنوعة من الترتر او المخمل الفاخر. ومن وحي هذه الصيحة، ابتكر المصمّمون تصاميم جمبسوت عملية يمكنك ارتداؤها في مختلف الأوقات والمناسبات.

Flared Pants السروايل الواسعة

لفترة طويلة استطاعت القصّات الضيّقة أن تحتلّ الصدارة في تصاميم السراويل، إلا أنّ السراويل ذات الأرجل الواسعة برزت مؤخراً كواحدة من أبرز صيحات السبعينيات التي تسلّلت إلى عروض ربيع وصيف 2021، لتزيد من جرأة الإطلالات وتحرّرها.

Grandma’s Crochet قطع الكروشيه

ألهمت صيحة الكروشيه العديد من مصمّمي الأزياء مؤخراً، خاصة أولئك الذين يسعون إلى اعتماد الموضة المستدامة. رأينا الكروشيه في مجموعات ربيع وصيف 2021 على الفساتين والتوبات وحتى الإكسسوارات، بأسلوب مبتكر ولوحة ألوان متنوّعة.

Wrap Dress الفستان الملفوف

بعد أن سيطرت الفساتين القصيرة على بداية السبعينيات، أعادت نهاية هذه الحقبة إحياء الفساتين الملفوفة ذات التصميم البسيط المناسب للنهار والليل. ولهذا الموسم، ستجدين تصميم الفستان الملفوف بأطوال مختلفة ونقوش وألوان غنيّة تتيح أمامك الكثير من الخيارات.

Vintage Hats قبّعات الفينتاج

بين قبّعات الفيدورا وقبّعات رعاة البقر ذات الحواف العريضة والشكل المنظّم، استطاع هذا الإكسسوار اللافت أن يتسلّل من السبعينيات ليسجّل حضوراً بارزاً في عروض الموسم. يمكنك أن تعتمري القبعة في مشاويرك النهارية وعلى الشاطئ، كما اختيار قبّعة بتصميم فاخر لمناسباتك الليلية.

Co-Ord Sets قطع متناسقة

تعتبر هذه الإطلالة منافسة للفستان أو البدلة الرسمية، حيث أنها تمنحك إطلالة متناسقة دون أن تشعرك بالتقيّد. رأينا الكثير من القطع المتناسقة في عروض ربيع وصيف 2021، مؤلفة من تنّورة وتوب أو سروال وتوب، وهي توفّر مروحة من الخيارات السهلة والأنيقة في الوقت نفسه.

Bell Bottom Jeans سراويل الجينز


إلى جانب السراويل الواسعة، راجت في حقبة السبعينيات تصاميم الجينز ذات الأرجل الواسعة التي تشبه شكل الأجراس. وهي من القطع العملية والأنيقة في الوقت نفسه، بحيث يمكنك أن تنتعلي مع الجينز حذاء بالكعب العالي أو كعب بلاتفورم، كما يمكنك انتعال حذاء رياضي أو مسطّح.

Platform Shoes حذاء البلاتفورم

إذا كان هناك إكسسوار في السبعينيات لم يغب عن إطلالات أيقونات الموضة آنذاك، فإن حذاء البلاتفورم بالتأكيد هو الأبرز. وقد استطاع هذا التصميم أن يسجّل حضوره اللافت في مجموعات هذا الموسم، ليعيد إلينا الحنين إلى الإطلالات الأنيقة وإلى صيحات الزمن القديم.

Headscarf وشاح الرأس

سواء كنت من المعجبات بهذا الإكسسوار أم لا، فإنّ وشاح الرأس سيكون حتماً أحد أهم القطع التي ستزيّنين بها إطلالاتك الصيفية. كان وشاح الرأس خيار النجمات في الزمن القديم، حيث كنّ يخترنه بطبعات وتقليمات لافتة تميّز حضورهنّ.

Masculine Suit البدلة الذكورية

لم تعد البدلة الذكورية صيحة تروج وتخفت حسب المواسم، بل باتت قطعة أساسية في خزانة كلّ سيدة. وهي من الصيحات التي تألّقت بها أيقونات الموضة في حقبة السبعينيات، ما جعلها إحدى أبرز القطع التي سعى المصمّمون إلى تطويرها موسماً تلو الآخر.


Tie-Dye صيحة التاي داي


عادت صبغة الألوان بأسلوبها الغامض والجذاب لتسيطر على صيحات الصيف، حيث يضفي أسلوب التاي داي الكثير من المرح على الإطلالات. ستجدينها على الكثير من القطع، كالتوبات والقمصان، وحتى بعض الأطقم والجمبسوت التي اغتنت بهذه الصيحة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة إلى موضة السبعينات 70s fashion trends عودة إلى موضة السبعينات 70s fashion trends



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة ـ عمان اليوم

GMT 06:18 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 عمان اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 12:40 2024 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"LOEWE" تُطلق عطرين جديدين لهذا الموسم
 عمان اليوم - "LOEWE" تُطلق عطرين جديدين لهذا الموسم

GMT 18:43 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

نصائح لتنظيف الكنب من البقع الصعبة
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الكنب من البقع الصعبة

GMT 11:56 2023 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

بنزيما يعلن دعمه لملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

GMT 10:53 2024 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 13 مارس/ آذار 2024

GMT 13:05 2023 السبت ,22 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم السبت 22 يوليو/ تموز 2023

GMT 13:44 2023 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم السبت 30 سبتمبر/أيلول 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab