جامعة السلطان قابوس العُمانية تحتفل بتخريج الدفعة الـ34 من الكليات العلمية
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

جامعة السلطان قابوس العُمانية تحتفل بتخريج الدفعة الـ34 من الكليات العلمية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - جامعة السلطان قابوس العُمانية تحتفل بتخريج الدفعة الـ34 من الكليات العلمية

جامعة السلطان قابوس
مسقط - عُمان اليوم

 احتفلت جامعة السلطان قابوس اليوم بتخريج الدفعة الـ34 من طلبتها بالكليات العلمية (الهندسة والطب والعلوم الصحية، والعلوم، والتمريض، والعلوم الزراعية والبحرية)، والبالغ عددهم 1261، تحت رعاية معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي، الأمين العام لمجلس الوزراء، وذلك بالمسرح المفتوح بالجامعة.

وقال صاحب السُّمو السّيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعةِ السُّلطان قابوسَ في كلمة له: "نقفُ اليومَ في المسرحِ المفتوحِ بجامعةِ السلطانِ قابوس، لتخريجِ طلابِ الكلياتِ العلمية، ومن جميلِ الموافقاتِ أن يتزامنَ حفلُنا هذا مع احتفالاتِنا بالعيدِ الوطني لبلادِنا الغالية، فأمسى الزمانُ والمكانُ عيدًا من أعيادِ الجامعةِ تحتفلُ فيه بأبنائِها الخريجينَ والخريجات... لا ريبَ أن المرحلةَ التي يقضيها الطلابُ في الجامعةِ حتى وصولِهم إلى يومِ التخرجِّ مرحلةُ بناءٍ ونماء، حافلةٌ بالجِدِّ والاجتهاد، والأملِ والعزم؛ وهي قيمٌ فاعلةٌ في صقلِ شخصيةِ الخريجِ لتكونَ عواملَ نجاحٍ على المستوى الفردِي والمجتمعي".

وأضاف: "الخريجون والخريجات أنتم إذ تتخرَّجون اليوم؛ فإنكم على أعتابِ مرحلةٍ جديدةٍ من حياتِكم العَمَلِيَّةِ والمِهْنيةِ ونهايةِ مرحلةٍ من مراحلِ الحياة، اكتسبتم فيها معارفَ وخبراتٍ جديدة، ورفعتم من مستوى مهاراتِكم المختلفة لكي تحققوا آمالَكم الخاصة، وأَمَانيَّ ذويكم، وتطلعاتِ وطنِكم ، ولقد كانت السنواتُ الماضية، بما فيها من تحدياتٍ في مختلِفِ الجوانبِ الحياتيةِ والتكنولوجية خيرُ مُسْتَشْرِفٍ لما يخبئه المستقبلُ - بإذن الله - في سلطنةِ عُمان والعالم من فرصٍ ومجالاتٍ جديدة تنتظر من يغتنمُها ويواكبُ تسارعَ العالمِ الجديدِ في التكنولوجيا ويجدُ الحلول، ويجعلُ الحياةَ أكثرَ سهولةً في مختلِفِ جوانبِ الحياة ... ونحن نودِّعكم في هذه المرحلة؛ نُذَكِّرُكُم بأنَّكم تدخلون مرحلةً جديدةً في الحياة مُطَالَبين فيها بأداءِ مَهَام وواجبات؛ فلينظرْ كلٌّ منكم إلى ما مُكِّن فيه من مهاراتٍ وخبرات، ولْيُسَخِّرْها في ما يضمنُ أن يعودَ عليهِ وعلى مجتمعِه ووطنِه بالخير".

وتضمّن الحفل تخرج الحاصلين على شهادة الدكتوراه في عدد من الكليات من بينها كلية الهندسة بـ7 خريجين، وكلية العلوم بـ19 خريجًا، وكلية الطب والعلوم الصحية بخريجين، وكلية العلوم الزراعية والبحرية بـ3 خريجين، وتخرج الحاصلين على شهادة الماجستير في عدد من الكليات منها كلية الهندسة بـ65 خريجًا، وكلية العلوم بـ38 خريجًا، وكلية الطب والعلوم الصحية بـ10 خريجين، وكلية التمريض بـ13 خريجًا، وكلية العلوم الزراعية والبحرية بـ21 خريجًا.

كما شمل الحفل تخرج الحاصلين على شهادة البكالوريوس في الكليات العلمية التي تشمل كلية الهندسة بـ375 خريجا، وكلية العلوم بـ307 خريجين، وكلية الطب والعلوم الصحية بـ135 خريجا، وكلية التمريض بـ124 خريجا، وكلية العلوم الزراعية والبحرية بـ142 خريجا ويبلغ إجمالي عدد الخريجين في الحفل الأول 1261 خريجا.

وألقى الخريج معاذ بن سعود المعولي من كلية العلوم الزراعية والبحرية كلمة الخريجين، وقال فيها : "لقد حظينا بحياة جامعية توشحتْ أيامها بمكاسب معرفية عديدة، وخبرات عميقة، واكتسبنا مهارات مهمة لمستقبلنا، وليس ذلك فحسب، بل صحب ذلك اشتراكنا الفاعل في باقات غنية بالمناشط الممتعة والمفيدة، غذتنا بكفايات العصر الحديث التي لا غنى عنها، نذكر بكل فخر تفاصيلها الجميلة، بدءا من أساليب التحفيز والتعزيز من أساتذتنا الاجلاء، الذين نجلِّهم ونقدر وقوفهم معنا وأخذهم بأيدينا، وصولا بمتابعة أسرنا الحثيثة ودعمهم لنا، فقلوبنا تلهج بعبارات الشكر والثناء الرئاسة الجامعة والهيئات الأكاديمية والإدارية وأساتذتنا الكرام؛ لمساندتهم وتشجيعهم المتواصل والشكر أجزله لأسرنا السعيدة بتخرجنا، فهم منبع نجاحنا وتفوقنا، ووصولنا إلى التتويج بشهادة التخرج في هذا اليوم السعيد".

كما اشتمل الحفل على إلقاء قصيدة شعرية بعنوان "فرحة التخرج" من إلقاء الخريجة سليمة بنت ناصر الشهومية من كلية التمريض.

وفي الختام قام معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي، الأمين العام لمجلس الوزراء بتسليم الشهادات للخريجين.

يذكر أن إجمالي خريجي وخريجات الدفعة الـ (34) للجامعة بلغ (2977) خريجًا وخريجة من مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا "الماجستير والدكتوراه".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تواصل فعاليات الموسم الثقافـي فـي جامعة السلطان قابوس

جامعة السلطان قابوس تعلق كافة احتفالاتها تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة السلطان قابوس العُمانية تحتفل بتخريج الدفعة الـ34 من الكليات العلمية جامعة السلطان قابوس العُمانية تحتفل بتخريج الدفعة الـ34 من الكليات العلمية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab