استكمال أعمال المرحلة الثالثة لشبكة الصرف الصحي في ولاية صحار
آخر تحديث GMT12:48:10
 عمان اليوم -

استكمال أعمال المرحلة الثالثة لشبكة الصرف الصحي في ولاية صحار

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - استكمال أعمال المرحلة الثالثة لشبكة الصرف الصحي في ولاية صحار

شركة نماء
مسقط - عُمان اليوم

تعمل "نماء" لخدمات المياه على تنفيذ المشاريع التي تهدف إلى الحفاظ على البيئة والصحة العامة، وحماية مصادر المياه الجوفية من التلوث، وتوفير مصدر بديل للمياه العذبة يمكن استخدامها في ريّ الحدائق والمسطحات الخضراء وغيرها من الاستخدامات في ظل النمو السكاني والعمراني، وذلك عبر توسيع شبكات نقل مياه الصرف الصحي.

ومن ضمن المشاريع التي تعمل الشركة على تنفيذها حاليا استكمال أعمال المرحلة الثالثة لمشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بولاية صحار الذي يهدف إلى خدمة المجتمع وذلك بتوصيل ما يقارب 4200 من الوحدات السكنية والتجارية بالمنطقة وربطها بشبكة الصرف الصحي القائمة حسب مخططات المشروع، حيث تم إسناد المشروع في شهر ديسمبر 2023م ومن المتوقع الانتهاء منه في ديسمبر 2025م.

وقال المهندس حسن بن عبد الله بن محمد الفارسي مدير المشاريع بالمحافظات الإقليمية "بنماء" لخدمات المياه إن المشروع سيوفر خدمة الصرف الصحي في بعض المناطق السكنية والتجارية بالهمبار والطريف والتي لم يتم تغطيتها في المشاريع السابقة بالإضافة إلى منطقة غيل الشبول والمناطق الساحلية في الصبارة والشيزاو والحظيرة والتي سيتم توفير خدمة الصرف الصحي لها بتقنية التفريغ الهوائي، وذلك لارتفاع منسوب المياه الجوفية بهذه المناطق، مشيرا إلى أن شركة خدمات الخليج للبتروكيماويات والتجارة ستقوم بتنفيذ المشروع.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن المشروع سيعمل على خدمة المجتمع وتقليل معاناتهم بالتخلص من مخلفات الصرف الصحي بطريقه أسرع وآمنة وصحية، وتقليل عدد صهاريج نقل مياه الصرف الصحي في المناطق مما سيسهم في تقليل التكلفة على المشتركين.

وأوضح بأن استكمال أعمال إنشاء شبكة الصرف الصحي بولاية صحار (المرحلة الثالثة) من المشاريع المهمة لاستكمال البنية الأساسية بمحافظة شمال الباطنة واستمرار جهود الحكومة بتوفير خدمات الصرف الصحي بالمحافظات الإقليمية، حيث يأتي المشروع لاستكمال أعمال مشروع الصرف الصحي وتأهيل شبكة الصرف الصحي القائمة.

وأشار إلى أن المشروع يشمل إنشاء شبكة صرف الصحي بطول 40 كم، تتراوح أقطارها بين 150 إلى 1000 ملمتر وأنظمة شبكة التفريغ الهوائي بالمناطق الساحلية بإجمالي طول 3 كم وخطوط الضخ بإجمالي طول 3 كم ورفع كفاءة محطات الضخ بالحجرة والهمبار6 والهمبار C-1 وإنشاء محطة الرفع بغيل الشبول واستكمال الأعمال الإنشائية بمحطات الضخ بالطريف والهمبار-1 ومحطات التفريغ الهوائي بالحظيرة والشيزاو بالإضافة إلى استكمال الأعمال الإنشائية.

وقال المهندس حسن بن عبد الله بن محمد الفارسي إن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 11 مليونا و572.4 ألف ريال عُماني، شاملا كافة مرفقاته ومكوناته.

وأكّد أنه بتعاون الأهالي والمقيمين وتفهمهم لأهمية إنشاء المشروع الحيوي ولتجاوبهم الإيجابي مع الشركة المنفذة وتقديرهم للعمليات الإنشائية المصاحبة لتنفيذ المشروع، سيسهم كل ذلك في نجاح المشروع من أجل تقديم خدمة أفضل للمجتمع.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

نماء توقع اتفاقية لتنفيذ الأعمال المرتبطة بمشروع إمداد المياه

نماء توقع اتفاقية لتنفيذ الأعمال المرتبطة بمشروع إمداد المياه في مدينة السلطان هيثم

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استكمال أعمال المرحلة الثالثة لشبكة الصرف الصحي في ولاية صحار استكمال أعمال المرحلة الثالثة لشبكة الصرف الصحي في ولاية صحار



يارا بإطلالات راقية مستوحاة من عالم أميرات ديزني

بيروت ـ كريستين نبعة

GMT 11:14 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 09:46 2023 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الإثنين 26 يونيو/ حزيران 2023

GMT 18:16 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

ميسي يصل ميامي ويؤكد أنه ليس نادماً على قراره

GMT 10:39 2023 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

توقعات الابراج اليوم الاثنين 18 سبتمبر/أيلول 2023

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab