انطلاق مؤتمر التحفيز الاقتصادي في مسندم العُمانية 6ديسمبر
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

انطلاق مؤتمر التحفيز الاقتصادي في مسندم العُمانية 6ديسمبر

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - انطلاق مؤتمر التحفيز الاقتصادي في مسندم العُمانية 6ديسمبر

غرفة تجارة وصناعة عُمان
مسقط - عمان اليوم

ينظم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافطة مسندم في 6 ديسمبر المقبل مؤتمر التحفيز الاقتصادي، وذلك في إطار الجهود التي يبذلها الفرع والجمعية الاقتصادية العُمانية لتعزيز سبل التحفيز الاقتصادي في سلطنة عُمان والوقوف على الجهود المبذولة لتنشيط الاقتصاد وتقييم مدى فاعليتها على كافة الأصعدة، وفتح آفاق أوسع للشركات الوطنية والأجنبية للعمل في مناخ اقتصادي.

جاء ذلك في مذكرة الشراكة والتعاون التي وقعت أمس بين فرع غرفة تجارة وصناعة مسندم مع الجمعية الاقتصادية العُمانية لإقامة مؤتمر، وقال الدكتور سالم بن سليم الجنيبي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان إن عقد مؤتمر التحفيز الاقتصادي يشكل لفتة طيبة لإظهار معاناة القطاع الخاص في ظل المتغيرات المتلاحقه التي شهدتها سلطنة عُمان والعالم و تأثيراتها على ممارسة الأنشطة الاقتصادية على اختلافها، موضحًا أن الغرفة وانطلاقًا من دورها الطبيعي في تمثيل القطاع الخاص تتلمس التحديات والمشكلات التي تعاني منها الشركات وتعمل على إيجاد حلول لها، وتنظيم المؤتمر في هذا الإطار من شأنه أن يعرض لهذه التحديات حلولًا من خلال ما يطرح من أوراق عمل من كبار المختصين في المجالات الاقتصادية. وثمّن الجنيبي شراكة فرع الغرفة في محافظة مسندم ورعايتها للمؤتمر وما سوف يسهم به ذلك في وضع الحلول للعديد من المشكلات وسبل النهوض بالاقتصاد والقطاع الخاص على وجه الخصوص.

من جهته، قال رائد بن محمد الشحي رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة مسندم إن التحفيز الاقتصادي في المرحلة الراهنة والمقبلة يجب أن يحظى بأولوية كبيرة من القطاعين العام والخاص، بما يسهم في تحفيز المجالات الاقتصادية والاستثمارية على ضوء المستجدات والمتغيرات التي يشهدها الاقتصاد العالمي، مع الوضع في الاعتبار أهمية الاستفادة من المعطيات المتوفرة في السلطنة. وأكد أنه من هذا المنطلق جاءت فكرة توقيع مذكرة شراكة لإقامة المؤتمر مع الجمعية الاقتصادية العُمانية لتقييم الجهود التي بذلت في الفترة الماضية للتحفيز الاقتصادي وأثرها على كافة الأنشطة الاقتصادية، وأضاف أن المؤتمر سوف يبحث الأفكار والسبل الأفضل لزيادة التحفيز الاقتصادي من خلال ما سيقدمه المختصون والخبراء الاقتصاديون خاصة بعد التعافي من تداعيات فيروس كورونا وآثاره. وعبّر عن أمله في أن يمثل المؤتمر إضافة مهمة لما يبذل من جهود كبيرة في التحفيز الاقتصادي تحتاج إلى تقييمها وتفعيلها بشكل أفضل مما يسهم في استدامة التنمية الاقتصادية.

من جانبه، عبّر الدكتور خالد بن سعيد العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية الاقتصادية العُمانية عن ترحيبه بالشراكة مع فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة مسندم لإقامة مؤتمر التحفيز الاقتصادي الذي يأتي في إطار التعاون بين الجمعية والغرفة، وكذلك على اعتبار بأن الغرفة والجمعية من الجهات المعنية بتعزيز الاقتصاد عبر إبداء المقترحات والمرئيات. ونوه بأن المؤتمر الذي ستشارك فيه نخبة من المختصين والاقتصاديين سوف يسلط الضوء على فعالية برامج التحفيز الاقتصادي والآفاق المستقبلية.

قد يهمك ايضاً

"الغرفة العُمانية " تشارك بوفد تجاري لتعزيز التعاون الاقتصادي في اسطنبول

غرفة تجارة وصناعة عُمان تشارك في الاجتماع الـ 55 لمجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مؤتمر التحفيز الاقتصادي في مسندم العُمانية 6ديسمبر انطلاق مؤتمر التحفيز الاقتصادي في مسندم العُمانية 6ديسمبر



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab