صدور كتاب الدين والتصور الشعبي للكون عن مكتبة الأسرة
آخر تحديث GMT20:23:19
 عمان اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين الاتحاد الأوروبي يبحث عن مروحية رئيسي بناءً على طلب إيران القوات الروسية تقصف مطارا فى بولتافا غرب خاركيف فيضانات شديدة فى شمال إيطاليا تسبب غلق الطرق وسقوط الأشجار فيضانات قاتلة تجتاح أفغانستان ومصرع عشرات الأشخاص هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني
أخر الأخبار

صدور كتاب "الدين والتصور الشعبي للكون" عن مكتبة الأسرة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - صدور كتاب "الدين والتصور الشعبي للكون" عن مكتبة الأسرة

القاهرة - أ.ش.أ

صدر ضمن سلسلة مكتبة الاسرة "إنسانيات" كتاب "الدين والتصور الشعبي للكون.. سيناريو الظاهر والباطن في المجتمع القروي المصري"، تأليف وترجمة السيد الأسود. يقع الكتاب في 270 صفحة من القطع الكبير، ويحتوي الكتاب على سبعة فصول، والأشكال والخرائط والجداول ومقدمة الترجمة. الفصل الاول يتناول مقدمة والفصل الثاني القرية في سياق اجتماعي كوني والثالث الكون المنظور وغير المنظور والفصل الرابع الكون الهرمي الصغير: الجوانب المنظورة والجوانب غير المنظورة من الشخص، والخامس التبادل الرمزي والنوع والقوى الكونية والفصل السادس عوالم متعددة، والسابع يتضمن الخاتمة. يقول الكاتب في مقدمته إن التصورات الشعبية للكون من الموضوعات التي تمثل أهمية خاصة في فهم ثقافات الشعوب وفلسفتها خاصة فيما يتعلق برؤى العالم وانماط التفكير وانساق المعنى واشكال التعبير الرمزى والمجازى والدلالات الرمزية للواقع الاجتماعي والابعاد الرمزية لعملية التغير الثقافي وهوية المجتمعات المحلية خاصة بعد أن زادت التحديات التي تواجهها والمتمثلة في ثقافة العولمة التي نشأت في أحضان التكتلات الاقتصادية المادية والتي تسعى إلى الهيمنة وفرض ايديولوجية رأسمالية واستهلاكية ذات نمط عالمى واحد. وتحتل دراسة العلاقة المتشابكة والمتداخلة بين الكون والحياة أو المجتمع والفرد مكانا بارزا في الدراسات الاكاديمية الاجتماعية والانسانية على المستويين الفردي والجماعي وقد دفع هذا الاهتمام جامعة تينرى باليابان على سبيل المثال الى تنظيم مؤتمر عالمى عام 1986 حول موضوع الكون والحياة والدين ماورءا الانسانية حضره اكثر من اربعين عالما جاءوا من مؤسسات علمية عالمية مختلفة من اجل ان يناقشوا انماط التفكير واساليب الحياة ورؤى العالم في أبعادها الثقافية والاثنولوجية المقارنة لدى شعوب مختلفة كي يتعرفوا على أكثر الرؤى الكونية احتياجا واستمرارا في القرن الحادي والعشرين. وقد نشرت اعمال هذا المؤتمر عام 1988 في مجلد ضخم يضم 571 صفحة والذي قدم له تاداكازو يامادا رئيس جامعة تيرني قائلا انه يأسف لعدم ادراج كل المناقشات والمداخلات في الكتاب أملا أن يقدم المؤتمر بعض التوصيات التي تأمل وتدعو لأن يصبح القرن الحادي والعشرون عالما نموذجيا ومثاليا يسوده السلام.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدور كتاب الدين والتصور الشعبي للكون عن مكتبة الأسرة صدور كتاب الدين والتصور الشعبي للكون عن مكتبة الأسرة



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 12:29 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 عمان اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab