انعقاد الاجتماع الـ31 لكبار مسؤولي البلديات الخليجية في الدوحة
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

انعقاد الاجتماع الـ31 لكبار مسؤولي البلديات الخليجية في الدوحة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - انعقاد الاجتماع الـ31 لكبار مسؤولي البلديات الخليجية في الدوحة

مجلس التعاون لدول الخليج العربية
الدوحة_ قنا

عقد اليوم بالدوحة، الاجتماع الحادي والثلاثون لكبار مسؤولي البلديات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة السيد محمد أحمد السيد مدير بلدية الدوحة. 

يناقش الاجتماع الذي تستمر فعالياته على مدى يومين جائزة مجلس التعاون للعمل البلدي وآليات الخروج باستراتيجية عمرانية موحدة قابلة للتطبيق العملي يتم رفعها للجنة كبار مسؤولي البلديات لتقييمها وتقييم عمل الفريق وأخذ التوجيهات اللازمة وتطوير مراكز وإدارات التدريب في دول المجلس وإعداد تقرير مفصل لكود البناء الخليجي وإعادة تنظيم فرق العمل في مجالات العمل البلدي وورش العمل المتخصصة في مجال العمل البلدي. 

كما يناقش الاجتماع تحديد موعد عقد مؤتمر العمل البلدي التاسع الذي سيعقد بدولة قطر في إبريل المقبل وكذلك مقترح المملكة العربية السعودية بشأن إنشاء لجنة تختص بالأعمال المساحية إضافة إلى بعض الموضوعات التي ستعرض على الاجتماع للإحاطة مثل قواعد المعلومات البلدية والبيئة الحضرية وتجميل المدن وما يستجد من أعمال.
 
وفي افتتاح الاجتماع أوضح السيد محمد أحمد السيد رئيس الاجتماع مدير بلدية الدوحة ضرورة الخروج بالتوصيات اللازمة بشأن الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي ستُعرض على أصحاب السعادة الوزراء المعنيين بشؤون البلديات في اجتماعهم التاسع عشر بمدينة الدوحة بعد غد الخميس. 

وهنأ رئيس الاجتماع، المهندس أحمد حمد الصبيح مدير عام بلدية الكويت، على الثقة الكبيرة التي أولاها إياه أعضاء المكتب الدائم لمنظمة المدن العربية في دورته الاستثنائية التي عُقدت بمدينة الكويت الشقيقة يوم 3 أكتوبر الجاري، بتوليه منصب الأمين العام لمنظمة المدن العربية خلفاً للأمين العام الراحل السيد عبدالعزيز يوسف العدساني، متمنيا له التوفيق والسداد في قيادة هذه المنظمة العريقة في هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها مدننا العربية. 

وأشار محمد السيد إلى أن الموضوعات والمقترحات التي يتضمنها جدول أعمال عديدة ومتنوعة وتتضمن مجالات التخطيط العمراني الاستراتيجي وتطوير مراكز التدريب وتنظيم فرق العمل المتخصصة والأعمال المساحية وغيرها، منوها بأنها تسهم في دعم مسيرة العمل البلدي الخليجي وتعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين المدن الخليجية بما يحقق الآمال والطموحات. 

من جانبه، رفع السيد عبد الله بن جمعة الشبلي الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية في كلمة الأمانة العامة أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على دعمه المتواصل لمسيرة العمل الخليجي المشترك وحرص سموه على تهيئة الجو المناسب لتحقيق النجاح والتقدم. وأكد الشبلي أهمية العمل البلدي في تطوير الدول وتوفير السبل والآليات التي تمكنه من تحقيق وتطوير وتحديث المدن الخليجية وخلق ميزة تنافسية بين المدن الخليجية ليس على المستوى الإقليمي فحسب بل على المستوى العالمي أيضا. 

وأضاف أن هذه الميزات التنافسية لن تتحقق إلا من خلال التخطيط والعمل الدؤوب من قبل لجنة كبار مسؤولي البلديات وتقديم ما يتم التوصل إليه إلى الوزراء لاتخاذ ما يرونه مناسبا. وأكد الشبلي في ختام كلمته، أن التطلعات كبيرة والموضوعات التي تتم مناقشتها هامة وعديدة لا سيما في مجال العمل البلدي المستقبلي والاستراتيجي، متمنيا للاجتماع أن يحقق تطلعات وآمال الشعوب الخليجية في النهوض بخدمتها وتحقيق رفاهيتها.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انعقاد الاجتماع الـ31 لكبار مسؤولي البلديات الخليجية في الدوحة انعقاد الاجتماع الـ31 لكبار مسؤولي البلديات الخليجية في الدوحة



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab