بدء أعمال الورش المتخصصة في إجراءات سلامة المباني للمهندسين
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

بدء أعمال الورش المتخصصة في إجراءات سلامة المباني للمهندسين

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - بدء أعمال الورش المتخصصة في إجراءات سلامة المباني للمهندسين

ورش العمل المتخصصة للمهندسين
الدوحة_ قنا

 بدأت بفندق هيلتون الدوحة ورش العمل المتخصصة في إجراءات سلامة المباني والصحة المهنية للمهندسين والاستشاريين والمكاتب الهندسية العاملة بالدولة التي تنظمها الادارة العامة للدفاع المدني، في إطار الفعاليات المبكرة والمصاحبة لمعرض ومؤتمر الدفاع المدني الخامس الذي ينطلق في الثاني من شهر نوفمبر المقبل.
 
ويشارك في الورش عدد كبير من المهندسين والاستشاريين والمختصين من المؤسسات والمكاتب الهندسية والهيئات والجهات المعنية بالدولة.
 
وقال العميد أمان سعد السليطي مساعد مدير عام الادارة العامة للدفاع المدني إن ورش العمل التي ستعقد تباعا تتناول العديد من الموضوعات حول اجراءات السلامة في المباني والمؤسسات وكيفية تقييم المخاطر وتطوير خدمات الطوارئ والاستجابة لها، وكذلك تحديد متطلبات التخطيط والاخلاء والتدريب عليها إلى جانب استعراض العناصر الأساسية لخطط الاخلاء ودمج إجراءات الاستجابة في ادارة مكافحة الحرائق. 

وأشار العميد السليطي في كلمة له خلال افتتاح أعمال الورش المتخصصة إلى أن الاقبال الكبير على هذه الورش التي تنظمها الإدارة العامة للدفاع المدني يؤكد رغبة المكاتب الهندسية والجهات العاملة في الدولة في الاستفادة من كل ما هو جديد والتعرف على أحدث الوسائل في متطلبات السلامة في المباني. 

وأكد أن نشر ثقافة السلامة وتوعية المجتمع بكافة فئاته يتطلب تضافر كافة الجهود من أجل الوقاية والحماية.. لافتا إلى أهمية خلق ثقافة السلامة في كافة المؤسسات وتدريب العاملين فيها من أجل تقليل نسبة المخاطر والخسائر والاعتماد على أساليب تحقق الاهداف المرجوة. 

من جانبه قال العميد ابراهيم عبدالرحمن المفتاح مدير إدارة الوقاية بالإدارة العامة للدفاع المدني إن الادارة العامة للدفاع المدني لا تدخر جهدا في اتخاذ كل ما من شأنه تحقيق السلامة للمجتمع. 

وأوضح أن الورش التي تنظمها الادارة العامة للدفاع المدني هي فرصة حقيقية لرفع مستوى الأداء عند المهندسين المختصين والاستفادة من خبرات المحاضرين الدوليين الذين لديهم باع طويل في هذا المجال. 

وأكد أن التعرف على الوسائل المتطورة في التخطيط الهندسي وسلامة البناء ومواجهة الطوارئ وكذلك السلامة في مواقع العمل، يعد من أهم العوامل التي تسهم في تحقيق أهداف الدفاع المدني لتحقيق أعلى مستوى معدلات السلامة، خاصة في ظل النهضة العمرانية الكبيرة التي تشهدها الدولة. 

ولفت الملازم أول ناصر الزيارة رئيس قسم التفتيش والتراخيص بإدارة الوقاية ورئيس لجنة الورش بمعرض ومؤتمر الدفاع المدني الخامس إلى أن هناك سلسلة من الورش سيتم تنظيمها بالتعاون مع معهد سلامة المباني عضو المنظمة الدولية للحماية من الحريق NFPA وهى واحدة من المنظمات صاحبة الخبرة الطويلة في هذا المجال، والعاملون فيها لديهم خبرات تمتد لسنوات في مجالات أنظمة الإطفاء والمخططات الهندسية.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء أعمال الورش المتخصصة في إجراءات سلامة المباني للمهندسين بدء أعمال الورش المتخصصة في إجراءات سلامة المباني للمهندسين



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 21:16 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab