صفقات بـ 40 مليون دولار لـ25 شركة قطرية مع ختام المنتدى العالمي
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

صفقات بـ 40 مليون دولار لـ25 شركة قطرية مع ختام المنتدى العالمي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - صفقات بـ 40 مليون دولار لـ25 شركة قطرية مع ختام المنتدى العالمي

المنتدي العالمي لتنمية الصادرات
الدوحة_ قنا

تمكنت 25 شركة قطرية صغيرة ومتوسطة الحجم من عقد صفقات تصل قيمتها إلى أكثر من 40 مليون دولار ضمن فعاليات المنتدى العالمي لتنمية الصادرات التي استمرت لنحو يومين.

وقالت ارانشا غونزاليس المدير التنفيذي لمركز التجارة الدولية (الذي يمثل التعاون المشترك لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) ومنظمة التجارة العالمية، وتطوير الأعمال الدولية) خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم اختتاما لفعاليات المنتدى العالمي لتنمية الصادرات أن قيمة إجمالي الصفقات التي تم إبرامها سواء كانت مبدئية أو نهائية على مدار يومي المنتدى بلغت قيمتها 80 مليون دولار شملت قطاع الأغذية والمشروبات والخدمات، مضيفة أن هذا الرقم مرشح للزيادة مع توفير المنتدى لمعلومات الاتصال وفرص التواصل بين الشركات الصغيرة والمتوسطة المشاركة.

وأفادت بأن المؤتمر مثل فرصة جيدة للمشاركين لطرح الآراء والمعلومات والأفكار بشأن كيفية زيادة فرص التصدير للشركات الصغيرة والمتوسطة والتي أصبحت تشكل عمودا أساسيا في الاقتصاد العالمي، مشيرا إلى أن حجم الاتفاقيات تشكل أربعة أضعاف الدورات الماضية والتي بلغ حجم الصفقات فيها نحو 20 مليون دولار فقط.

وأضافت غونزاليس أن صناعة مثل صناعة "الحلال" والتي لا تقتصر فقط على الأطعمة بل تمتد أيضا لصناعات أخرى مثل المشروبات ومستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات تقدم نموذجا للفرص الابتكارية التي استغلتها الشركات الصغيرة والمتوسطة وقدمتها للاقتصاد العالمي.

ونوهت بأن الدورة القادمة من المنتدى العالمي لتنمية الصادرات سوف تعقد في دولة سيرلانكا، مضيفة أن الدور ة الحالية شهدت أيضا توقيع 5 وكالات لدعم التصدير في كل من دول( جورجيا ونيجريا ومصر وفيتنام وبنجلاديش) وقعت اتفاقية لتبادل المعلومات.

من جانبه قال حسن خليفة المنصوري مدير تنفيذي لوكالة قطر لتنمية الصادرات (تصدير) التابعة لبنك قطر للتنمية إن المنتدى أفاد الشركات القطرية وأتاح لها فرص التواصل مع المستوردين من مختلف أنحاء العالم وهو ما يعمل على فتح آفاق لتلك الشركات.

وأضاف أن وكالة تسعى لدعم صادرات الشركات الصغير والمتوسطة القطرية وتشجيعها على فتح أسواق جديدة.وعلى مدار يومي 20و21 أكتوبر أقيم المنتدى العالمي لتنمية الصادرات تحت شعار النمو المستدام من خلال الابتكار والاستثمار وعقد الشراكات الدولية، ونظم المنتدى بنك قطر للتنمية للمنتدي بالتعاون مع مركز التجارة الدولية التابع لمنظمة التجارة العالمية ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية للعمل على مساعدة الشركات القطرية الصغيرة والمتوسطة على الدخول إلى أسواق جديدة من خلال تنمية وترويج الصادرات، وإيجاد حلول مبتكرة وعقد شراكات جديدة من شأنها تعزيز القدرة التنافسية لهذه الشركات.

وسلط جدول أعمال المنتدى هذا العام الضوء على سبل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة عبر تنمية وترويج الصادرات للشركات الصغيرة والمتوسطة، ويعتبر المنتدى منصة عالمية يلتقي فيها أكثر من 400 خبير من ممثلي الحكومات والشركات الصغيرة والمتوسطة وهيئات تنمية وترويج الصادرات ورواد الأعمال حيث ستدور قائمة الموضوعات الرئيسية التي ستتم مناقشتها خلال الدورة الخامسة عشرة للمنتدى حول: القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة، الإبداع وريادة الأعمال، الحصول على تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، التنوع من خلال التجارة والاستثمار، التجارة في الخدمات، أهمية عقد الشركات الدولية، كما ستشمل الموضوعات صناعة الغذاء الحلال ودورها المتطور في التصدير وفرص الشركات الصغيرة والمتوسطة المرتبطة بها.

وشارك في المنتدى نحو 50 شركة متوسطة وصغيرة قطرية من أجل مقابلة المستوردين العالميين وبحث فرص التصدير لتلك الشركات، كما شارك ممثلو للقطاع الخاص من نحو 92 دولة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صفقات بـ 40 مليون دولار لـ25 شركة قطرية مع ختام المنتدى العالمي صفقات بـ 40 مليون دولار لـ25 شركة قطرية مع ختام المنتدى العالمي



GMT 11:01 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
 عمان اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab