عوائد شركات حجاج الداخل تصل إلى 990 مليون ريال
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

عوائد شركات حجاج الداخل تصل إلى 990 مليون ريال

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - عوائد شركات حجاج الداخل تصل إلى 990 مليون ريال

الحجاج
الرياض – العرب اليوم

توقع خبراء في خدمات الحج أن تصل عوائد شركات ومؤسسات حجاج الداخل هذا العام إلى أكثر من 990 مليون ريال، مشيرين إلى أن متوسط ما يدفعه الحاج خلال الموسم يصل إلى 5500 ريال وفقًا لشرائح الخدمة، التي حددتها وزارة الحج.

وجعلت وزارة الحج الحد الأعلى 8146 ريالا، والحد الأدنى 7546 ريالا للشريحة الأولى، فيما جاء الحد الأعلى للشريحة الثانية 7833 ريالا والأدنى 7295 ريالا والحد الأعلى للشريحة الثالثة 6431 ريالا والحد الأدنى 5893 ريالا.

وأوضح الخبراء أن هذه المبالغ تشمل العديد من الخدمات، التي تقدمها الشركات للحجاج وتنفق عليها أموالًا طائلة ومن ذلك ما تدفعه من قيمة إيجار للمخيمات، التي خصصت لها في مشعر منى والتي يزيد إيجار الخيمة الواحدة في فئة أ على سبعة آلاف ريال، إضافة إلى خدمات النقل والإعاشة والتغذية.

وبيَّن رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة السابق، سعد جميل القرشي، أن شركات حجاج الداخل لا تحصل إلا على أرباح قليلة، وتقدم خدمات متنوعة للحجاج وتنفق الكثير من المبالغ في سبيل استئجار المخيمات وتجهيزها، وتوفير وسائل النقل الجيدة للحجاج، إضافة إلى الالتزام بالبرنامج الغذائي، الذي حددته وزارة الحج، مشيرًا إلى أن الشركات تبذل جهودًا كبيرة في سبيل تقديم خدمات متميزة لحجاجها.

وأوضح مشعل الرويزن صاحب شركة حج، أن شركات حجاج الداخل تتحمل الكثير من المسؤولية تجاه توفير خدمات بمستوى راق للحجاج، وبما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة، التي تشدد على أهمية توفير سبل الراحة للحجاج وتنفق في سبيل ذلك المبالغ الطائلة على النقل والإعاشة وتجهيز المخيمات في المشاعر المقدسة، إضافة إلى المبالغ التي تدفع لصندوق الاستثمارات العامة المشغل لمشروع الخيام المقاومة للحريق.

ولفت طلعت سابق صاحب إحدى مؤسسات خدمة حجاج الداخل إلى أن شركات حجاج الداخل تتحمل الكثير من النفقات للرقي بمستوى الخدمات المقدمة لحجاج الداخل من استئجار المخيمات وتجهيزها بخلاف توفير وسائل النقل والتغذية، وهذا يؤثر على هامش الربح، مبينا أن أصحاب الشركات يسعون إلى تطوير الخدمات التي تقدم لحجاجها الذين تقوم بخدمتهم.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عوائد شركات حجاج الداخل تصل إلى 990 مليون ريال عوائد شركات حجاج الداخل تصل إلى 990 مليون ريال



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab