لجنة المبادرة الخليجية للتنمية تعقد اجتماعها الرابع عشر في الدوحة
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

لجنة المبادرة الخليجية للتنمية تعقد اجتماعها الرابع عشر في الدوحة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - لجنة المبادرة الخليجية للتنمية تعقد اجتماعها الرابع عشر في الدوحة

لجنة المبادرة الخليجية للتنمية
الدوحة_ قنا

عقدت لجنة المبادرة الخليجية الخضراء للبيئة والتنمية المستدامة اجتماعها الرابع عشر اليوم بالدوحة، وذلك ضمن أعمال المؤتمر الخليجي العام للبيئة الذي تستضيفه دولة قطر خلال الفترة من 17 إلى 28 أكتوبر الجاري.

وتابع الاجتماع قرارات الوكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة فيما يتعلق بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة " المكتب الإقليمي لغرب آسيا"، والتعاون مع المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية ومقرها الكويت، وكذلك مجالات التعاون مع البنك الدولي.

وبحث الاجتماع أيضا التعاون في إطار الحوار الاستراتيجي الخليجي مع تركيا والأردن والمغرب واليابان، ودراسة إنشاء مركز الرصد البيئي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجائزة السلطان قابوس لقطاع شؤون الإنسان والبيئة وتعزيز التربية البيئية في المناهج الدراسية بدول المجلس التعاون واتفاقية دول التعاون الإطارية بشأن حماية البيئة وإدراج الوثائق الخاصة باجتماعات البيئة على الموقع الإلكتروني للأمانة العامة للمجلس والحد من الكوارث.

كما استعرض المشاركون مخرجات اللجان وفرق العمل للاجتماع الـ 40 لمجموعة العمل المكلفة بدراسة تطورات اتفاقية الأمم المتحدة لتغيير المناخ وبروتوكول "كيوتو" والاجتماع الـ 18 للجنة التوعية والإعلام البيئي والاجتماع الـ 8 لفريق عمل الأوزون والاجتماع الـ 5 لفريق عمل الكيماويات والنفايات الخطرة والاجتماع الأول لفريق عمل الشبكة الخليجية لدراسات تدهور الأراضي وفريق عمل البوابة البيئية الخليجية.

وقد عقدت هذه الاجتماعات جميعها خلال الأيام الماضية بالدوحة بدءا من 17 أكتوبر الجاري ضمن أجندة المؤتمر الخليجي العام للبيئة، علما أنه سيتم في إطار هذا المؤتمر عقد الاجتماع الـ 36 للوكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة يومي 26 و27 أكتوبر الحالي ليختتم المؤتمر أعماله في الدوحة بعقد الاجتماع الـ 19 لأصحاب السعادة الوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون في 28 من هذا الشهر.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة المبادرة الخليجية للتنمية تعقد اجتماعها الرابع عشر في الدوحة لجنة المبادرة الخليجية للتنمية تعقد اجتماعها الرابع عشر في الدوحة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab