وزارة التجارة تقر لائحة مهام شركات المعاينة على الخريطة
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

وزارة التجارة تقر لائحة مهام شركات المعاينة على الخريطة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وزارة التجارة تقر لائحة مهام شركات المعاينة على الخريطة

وزارة التجارة
الرياض – العرب اليوم

أقرت وزارة التجارة والصناعة ممثلة في برنامج البيع على الخارطة مشروع لائحة مهام ومسؤوليات شركات المعاينة للتأكد من التزام المطور بأحكام الضوابط واللائحة التنظيمية والعقود المبرمة بين المطورين والمشترين، والتزامه بتنفيذ المشروع وفقًا للمخططات المعتمدة والجدول الزمني المقرر.
وأوضحت الوزارة تولي البرنامج مهام التعاقد مع شركات متخصصة في المعاينة الهندسية، المحاسبية والمستندية، وذلك عند ملاحظة وجود تأخير غير مبرر لأحد مشاريع البيع على الخارطة التي يشرف عليها البرنامج، بالإضافة إلى تسجيل أي ملاحظات قد تؤثر على سلامة المبنى، أو تؤدي إلى توقف المشروع، أو في حال قيام المطور العقاري بإلغاء المشروع.
وستكون من مهام الشركة المتعاقدة التأكد من حالة الأعمال ونسب الإنجاز المتحققة في المشروع، والتأكد من التزام أعمال التنفيذ في المشروع على أرض الواقع بالمخططات والرسومات التنفيذية المعتمدة، ومراجعة الكميات المنجزة طبقًا للحصر المعتمد من قبل المكتب الاستشاري.
كما تختص بمراجعة التقارير والكشوفات المقدمة من المطور والتقارير والكشوفات الدورية الصادرة عن المكتب الاستشاري وأمين الحساب والمحاسب القانوني، إضافة إلى المراجعة المالية للمستخلصات المقدمة من المطور إلى المكتب الاستشاري، وأذونات الصرف، ومقارنة ما تم تنفيذه فعليا من المشروع مع ما تم التخطيط له استنادًا على البرنامج الزمني المعتمد وغيرها من أعمال المعاينة.
ويلزم برنامج البيع على الخارطة المطور باطلاع شركة المعاينة على التقارير والعقود والمستندات التي تمكنها من أداء مهامها، في الوقت الذي تقوم فيه الوزارة بدورها في متابعة مشروعات التطوير العقاري بنظام البيع على الخارطة عبر تنفيذ جولات ميدانية لمراقبة سير عمل المشروعات ومتابعة التنفيذ.
ويأتي إقرار وزارة التجارة والصناعة مشروع لائحة مهام ومسؤوليات شركات المعاينة، حرصًا من الوزارة على حفظ حقوق المشترين والتأكد من التزام المطورين العقاريين بتنفيذ كافة بنود عقود الاتفاقيات بالوجه المطلوب والمدة الزمنية المحددة.
وتجدر الاشارة الى أن برنامج البيع على الخارطة يعد أحد سبل تملك العقار التي تتيح للمشترين الحصول عليه بتكلفة أقل، كما يتيح للمطور العقاري الحصول على تمويل مباشر من خلال دفعات المشترين.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التجارة تقر لائحة مهام شركات المعاينة على الخريطة وزارة التجارة تقر لائحة مهام شركات المعاينة على الخريطة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab