وزارة التخطيط تعقد منتدى إحصائيا بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء
آخر تحديث GMT08:58:59
 عمان اليوم -

وزارة التخطيط تعقد منتدى إحصائيا بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وزارة التخطيط تعقد منتدى إحصائيا بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء

وزارة التخطيط التنموي والإحصاء
الدوحة_ قنا

برعاية الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية تعقد وزارة التخطيط التنموي والإحصاء بعد غد الثلاثاء منتدى إحصائيا بفندق جراند حياة وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للإحصاء الذي يوافق 20 من أكتوبر. 

ويقام المنتدى هذا العام تحت شعار "بيانات أفضل من أجل حياة أفضل" ويشارك فيه عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة وممثلون عن المؤسسات الإحصائية الإقليمية والدولية المختصة، بالإضافة إلى ممثلين عن قطاع الأعمال والجامعات ومراكز البحوث، والمؤسسات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.
 
ويتحدث خلال جلسات العمل ممثلون عن منظمات الأمم المتحدة والمنظمات العربية والإسلامية المعنية بالإحصاء والتنمية، إضافة إلى خبراء ومسؤولين من مختلف الوزارات والمؤسسات والهيئات بالدولة . 

ويسلط المشاركون الضوء على أهمية الإحصاءات الرسمية في صياغة السياسات ورصد المنجزات على صعيد التنمية، كما توفر فرصة لتبادل الآراء والأفكار والمساهمات والتجارب فيما يتعلق بدعم "ثورة البيانات من أجل التنمية لما بعد 2015" وانعكاساتها الإحصائية على أجندة التنمية المستدامة على الصعيدين الوطني والدولي، واستخدام البيانات الرسمية في التخطيط للتنمية المستدامة. 

ويتيح منتدى اليوم العالمي للإحصاء فرصة للتعرف على احتياجات الوزارات المعنية من البيانات الإحصائية اللازمة لصياغة الاستراتيجيات القطاعية للفترة 2017- 2022، وإقامة علاقات شراكة وتعاون فعال بين وزارة التخطيط التنموي والإحصاء وباقي وزارات الدولة ومؤسساتها.
 
ومن المقرر أن تُعلن خلال المنتدى نتائج التعداد العام المبسط للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2015 الذي نفذته وزارة التخطيط التنموي والإحصاء بالتعاون مع وزارة البلدية والتخطيط العمراني. ويساهم هذا التعداد المبسط الذي نفذ في وقت سابق هذا العام في توفير قاعدة من البيانات الملائمة لإجراء المقارنات والإسقاطات للبيانات الديموغرافية، والخصائص الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية للمجتمع. 

وتقيم الوزارة على هامش المنتدى معرضاً لأهم الصور والأدوات التي استخدمت خلال عمليات التعداد التي جرت في دولة قطر خلال العقود الماضية، حيث سيُبرز المعرض مدى اهتمام الدولة بالتعداد في التخطيط الشامل للمستقبل. يذكر أن الاحتفال باليوم العالمي للإحصاء يأتي بناء على اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لهذا اليوم خلال دورتها العادية التاسعة والستين، التي انعقدت في الثالث من شهر يونيو عام 2015 بمدينة نيويورك، حيث طلبت من جميع الدول الأعضاء الاحتفال بهذه المناسبة مرة كل خمس سنوات. 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التخطيط تعقد منتدى إحصائيا بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء وزارة التخطيط تعقد منتدى إحصائيا بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab