بدء أولى جلسات مسقط الحوارية ٢٠٢٣م
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

بدء أولى جلسات مسقط الحوارية ٢٠٢٣م

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - بدء أولى جلسات مسقط الحوارية ٢٠٢٣م

علم سلطنة عمان
مسقط - عُمان اليوم

بدأت اليوم أولى جلسات مسقط الحوارية ٢٠٢٣م التي تُنظّمها محافظة مسقط بعنوان "نحو مستقبل مستدام مزدهر"؛ بهدف تبنّي الأفكار والمقترحات التي ستُطرح، وإشراك فئات المجتمع المختلفة في تحديد المشاريع ذات الأولوية، والنظر في تنفيذها، وتستمر 3 أيام.

افتتحت الجلسات تحت رعاية معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط الذي قال في كلمته: إن الشباب هم ثروة الوطن، ومحركه الأساسي نحو التنمية والتطور والازدهار، وهدف التنمية وغايتها الأولى.

وأضاف بأن الحرص على إشراك الشباب والاستماع لهم وتلمُّس احتياجاتهم واهتماماتهم وتطلعاتهم، ومشاركتهم في خطط التنمية سيلقى الرعاية والاهتمام من مؤسسات الدولة المختلفة.

وأوضح أن هذه الجلسات تأتي إكمالًا لسلسلة التواصل واللقاءات السابقة، لدعم وتعزيز الشباب العماني، والاستفادة من آرائهم البناءة ومقترحاتهم المثرية وأفكارهم النيرة، والتركيز على موضوعات متنوعة ومثرية، منها أنسنة المدن وكيفية تحويل الترفيه إلى صناعة، والتطرق إلى أهم الفرص الاستثمارية في محافظة مسقط، وفوائد التطوع البيئي، والابتكار والتقنية.

وأكد أن محافظة مسقط تمضي قدمًا لمستقبل مشرق عبر رؤية واضحة ورسالة موجهة، مستفيدة من طاقات الشباب وإمكاناتهم وقدراتهم وعزائمهم في شتى المجالات، مرحبين بأفكارهم الهادفة واقتراحاتهم الطموحة.

وتناولت الجلسة الأولى محور "أنسنة المدن وصناعة الترفيه" بمشاركة الدكتورة حنان بنت عامر الجابرية مدير عام التخطيط العمراني بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني وأدارها شبيب المعمري مدير عام المشغل الوطني للسفر في مجموعة عمران.

وتحدثت الدكتورة حنان الجابرية عن منهجية التخطيط العمراني، والمدن القديمة، وجودة الأماكن العامة، وأنواع الفنون العامة، ومبادرة الأماكن العامة النابضة بالحياة.

وقالت إن الأماكن العامة والمساحات المفتوحة تعد متنفسًا للسكان في المدن العصرية، والعمل على تطويرها وتحسينها وفق معايير تخطيطية متطورة أمرٌ في غاية الأهمية، بحيث تكون أماكن نابضة بالحياة وملبية لاحتياجات السكان.

وأضافت بأن مبادرة "الأماكن العامة النابضة بالحياة" تهدف إلى التركيز على أهمية وجود الأماكن العامة والمساحات المفتوحة في الأحياء السكنية، وأنسنة المدن وفق نمط حياة مستدام، والتقليل من حدة الكتل الاسمنتية في المدن، والمساهمة في التنوع الاقتصادي، والعمل على التكامل مع الجهات الأخرى المعنية، وتفعيل المبادرات المشتركة في توفير الأماكن العامة للسكان.

 

كما ناقشت الجلسة الثانية محور "التطوع البيئي" بمشاركة منار بنت عبدالله الريامية أخصائية جودة وخبيرة متحدثة من هيئة البيئة، وأدارها إبراهيم السالمي مساعد نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أومينفست للاتصالات المؤسسية.

وتطرقت منار الريامية عبر هذا المحور إلى الأهداف الوطنية من التطوع البيئي، والمنجزات والتجارب الوطنية الناجحة حول التطوع البيئي، وتجارب دول الجوار الناجحة حول التطوع البيئي، وتحليل الوضع الحالي في التطوع البيئي، والمقومات الوطنية حول التطوع البيئي.

جدير بالذكر أن اليوم الثاني من جلسات مسقط الحوارية يناقش محوري الفرص الاستثمارية والتقنية والابتكار، في حين سيتضمّن اليوم الثالث الجلسة الختامية التي تستعرض أبرز النتائج والتوصيات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

محافظ مسقط يلتقي بأصحاب العقارات والمراكز التجارية فـي حي القرم

صندوق الحماية الاجتماعية ينظم أول اللقاءات التعريفية في محافظة مسقط

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء أولى جلسات مسقط الحوارية ٢٠٢٣م بدء أولى جلسات مسقط الحوارية ٢٠٢٣م



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 19:34 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab