جلسات مسقط الحوارية تختتم أعمالها بعددٍ من المبادرات
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

جلسات مسقط الحوارية تختتم أعمالها بعددٍ من المبادرات

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - جلسات مسقط الحوارية تختتم أعمالها بعددٍ من المبادرات

العاصمة العمانية مسقط
مسقط - عُمان اليوم

اختتمت محافظة مسقط اليوم جلسات مسقط الحوارية "نحو مستقبل مستدام مزدهر" بعددٍ من النتائج والمبادرات التي تمخّضت عن سلسلة من المناقشات وتبادل الآراء في مختبرات الحوار المرتبطة بعدة محاور هدفت إلى ضمان تحقيق مزيد من التنمية المستدامة.رعى ختام أعمال الجلسات الحوارية معالي السّيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط.

وخرجت الجلسات في محاورها الأربعة بـ 26 مبادرة في محور أنسنة المدن وصناعة الترفيه، و7 مبادرات في محور التطوع البيئي، و29 مبادرة في محور الفرص الاستثمارية، و60 مبادرة في محور التقنية والابتكار، ومن بين المبادرات تطوير الأسواق العامة والشواطئ واستغلال المحميات والخيران، وإنشاء منصة إلكترونية للتطوع البيئي وإقامة مخيمات سياحية متكاملة ومصنع للمنتجات السمكية.

وأكّد سعادة أحمد بن حمد الحميدي رئيس بلدية مسقط أنّ الأفكار الشبابية المقدمة في الجلسات سيتم تحويلها إلى فرص حقيقية وتنفيذها والبدء في تصميمها، مشيرًا إلى أنّ بعض الأفكار المعروضة كانت من بين مشروعات وخطط قائمة لما يتم الإعلان عنها بشكل رسمي، وهذا مؤشر إيجابي ومطمئن على المسار الصحيح الذي تقوم به بلدية مسقط.

وأشار سعادته إلى أنّ بلدية مسقط تعمل حاليًّا على العديد من المشروعات والتي سترى النور العام القادم، من أبرزها مشروع دمج محمية القرم بحديقة القرم بالتنسيق مع هيئة البيئة ويتضمن مكونات أخرى، ليشمل مسارات للمشي ورياضات التجديف ومتحفًا، إضافة إلى مشروع آخر في ولاية قريات "هوية نجم" وتحويله إلى وجهة لمحبي التخييم.

وحول مشروع ميدان مطرح الفائز بجائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري، أشار سعادته إلى أنّه تمّ الانتهاء من الخرائط التفصيلية للمشروع وسيدخل المشروع لمرحلة الطرح للتنفيذ خلال الربع الأول من العام القادم.وقال صالح بن عبدالله التمتمي من محافظة مسقط في كلمة الختام: إنّ محافظة مسقط وحرصًا منها على أهمية تحقيق الشراكة المجتمعية التي جسدتها هذه الجلسات عبر الحوار الهادف والنقاش المُثري عبر 3 أيام استعرضت خلالها محاور ذات أولوية في سلم التنمية والتطوير.

وأكّد أنّ محافظة مسقط تسعى جاهدة عبر شراكة مجتمعية أفرادًا ومؤسسات إلى تعزيز رفاهية المجتمع ومواصلة التنمية المستدامة وصولًا إلى مستقبل أرحب ينشد استدامة المنجزات وازدهار المكتسبات، وهذا لا يتأتى إلا إذا تضافرت الجهود وتكاتفت الطاقات وتكاملت الأدوار وأدى كل منّا واجبه على أكمل وجه خدمة لهذا الوطن.

ولفت إلى أنّ كل المخرجات التي انبثقت منها هذه الجلسات ستكون محل اهتمام وعناية من المختصين بمحافظة مسقط وستنال حظها من الدراسة والتحليل وتنفيذ ما يتوافق مع التوجهات والدور الذي تضطلع به محافظة مسقط.وشارك في أعمال الجلسات نخبة من الأكاديميين ورواد الأعمال والمتخصصين وفئات الشباب المختلفة وطلبة الكليات والجامعات والمهتمين.

وسعت محافظة مسقط عبر جلسات مسقط الحوارية (نحو مستقبل مستدام مزدهر)، لتوطيد المشاركة المجتمعية ودورها في بناء القرارات؛ من خلال استعراض خطة المحافظة الاستراتيجية ومشروعاتها ومبادراتها الرامية إلى تجويد الخدمات واستدامتها، إلى جانب توجهها في بناء الحوار الإيجابي مع الشباب بما يُمكّنها من صياغة أفكارهم ورؤاهم فيما يتطلعون إليهم ضمن باكورة المشروعات الداعمة لمسيرة التنمية وتطوير الخدمات التي تقدمها محافظة مسقط في مختلف ولاياتها.حضر حفل الختام عدد من الأعضاء المكرمين من مجلس الدولة، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وأصحاب السعادة الولاة، وأعضاء المجلس البلدي، وممثلي الجهات الحكومية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

صندوق الحماية الاجتماعية ينظم أول اللقاءات التعريفية في محافظة مسقط

صندوق الحماية الاجتماعية العُماني ينظم أول اللقاءات التعريفية في محافظة مسقط

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلسات مسقط الحوارية تختتم أعمالها بعددٍ من المبادرات جلسات مسقط الحوارية تختتم أعمالها بعددٍ من المبادرات



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab