سلطنة عمان

توجت سلطنة عمان بإحدى جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2023 بجنيف، حيث تم اختيار مختبر الذكاء الاصطناعي في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار ضمن 72 مشروعا فائزا من أصل 900 مشروع مقدم من مختلف دول العالم.
تسلم الجائزة سعادة السفير إدريس بن عبدالرحمن الخنجري، المندوب الدائم لسلطنة عمان لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف.
وقال سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات: إن الذكاء الاصطناعي هو من أهم مقومات تحقيق اقتصاد رقمي مزدهر، وفوز مختبر الذكاء الاصطناعي في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار بجائزة من هذه المنظمة العالمية المرموقة ما هو إلا دليل على الخطى الحثيثة لسلطنة عمان لتكون ليس مجرد مستخدم للتقنيات الحديثة ولكن لصناعتها، وتطويرها، وتصديرها. من جهته وأكد سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية على أن المختبر تم إنشاؤه لتعزيز مسيرة التحول الرقمي باستخدام الذكاء الاصطناعي. مشيرا إلى أن المختبر يهدف إلى دعم أبحاثها وتمكين طلبة الجامعة والباحثين من صقل مهاراتهم وإجراء عمليات التعلم والبحث المتطورة في ذات المجال من خلال مشاريع التخرج، حيث تم تجهيز المختبر بمعالجات بيانات فائقة السعة وأجهزة متطورة تسهم في تطوير الأبحاث المرتكزة على استخدام الذكاء الاصطناعي.
وأضاف: إن مشاركة الجامعة في جائزة القمة لعام 2023 يأتي لتأكيد سعي الجامعة نحو تطوير عملية التعليم والتعلم و تمكين مخرجاتها و مواكبتها بما يتناسب مع متطلبات المرحلة القادمة وبما يساهم في تحقيق مرتكزات رؤية «عُمان 2040».


قد يهمك أيضاً

تخريج 177 من طلبة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في صحار

 

توقيع مذكرة لإنشاء مختبر الذكاء الاصطناعي في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في صحار العُمانية