أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

الديكور الداخلي
مسقط - عمان اليوم

هل تعاني من مشكلة شراء قطع الأثاث غير المناسبة؟ ما هي أنواع الأثاث التي ينصح الخبراء بتجنبها؟ تابع المقال الآتي للتعرف على أهم أنواع أثاث ينصح الخبراء بتجنبها وبعض الأخطاء الشائعة عند اختيار قطع الأثاث والمزيد.
أنواع وقطع الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

قد تختلف تفضيلات قطع الأثاث من شخص إلى آخر، على الرغم من إضافة بعض القطع لطابع جميل لمساحتك الخاصة إلا أنه قد تكون غير مناسبة بعد استخدامها، فيما يلي أنواع الأثاث التي ينصح الخبراء بتجنبها: [1]
الأثاث المزخرف بشكل مفرط

على الرغم من أن الكثير يعتقد أن قطع الأثاث المزخرفة هي الأفخم والأجمل إلا أنه وفقاً للخبراء فإن هذه القطع غير مناسبة إن لم تكن تعيش في قصر أو فيلا فخمة، إن كانت شقتك صغيرة ابتعد عن هذا النوع من الأثاث الغني بالتفاصيل المعقدة واكتفي بقطع الأثاث البسيطة والوظيفية لخلق منزل عصري وبسيط.

أنواع أثاث ينصح الخبراء بتجنبه
التشطيبات الزائفة

التشطيبات الزائفة والتي تكون عبارة عن أثاث يحاكي الخشب أو الرخام أو الحجر أصبحت جزءاً من الماضي الآن على الرغم من استخدامها بشكل كبير في أنماط التصميم. يوصي الخبراء بالبساطة وخلق أجواء طبيعية في مساحتك الخاصة بعيداً عن التشطيبات الزائفة.
الكراسي المتأرجحة

على الرغم من أن الكراسي المتأرجحة في غرف الجلوس وغرف الأطفال كانت واحدة من أجمل صيحات التصميم الداخلي إلا أنها سرعان ما انتهت وأصبح التوجه الشائع الآن نحو أنماط الكراسي العملية والبسيطة التي يمكن استخدامها بشكل يومي.

أنواع أثاث ينصح الخبراء بتجنبه
قطع الأثاث الضخمة أسفل التلفاز

عوضاً عن استخدام طاولة كبيرة مع أرفف متعددة حول التلفاز عليك الاكتفاء بالبساطة والمرونة بالتصميم، قم بتعليق التلفاز واكتفي برف صغير أسفله وأضف عدد من القطع البسيطة والجميلة على الرف.
قطع الديكور المتماثلة

على الرغم من أن قطع الديكور المتماثلة كانت الخيار المفضل لدى العديد في فترة زمنية معينة إلا أنها ليست كذلك الآن، الاتجاه الحديث الآن هو المزج بين انماط الأثاث المختلفة ومطابقتها مع بعضها البعض لخلق أجواء أكثر جاذبية.
الأرائك غير المريحة

هذه الأرائك الصغيرة والرسمية أصبحت من الماضي الآن، الاتجاه الحديث نحو الخيارات المريحة ومتعددة الوظائف. عند شراء أريكة ضع الراحة في رأس الأولويات لديك وبعدها التصميم والألوان التي تتماشى مع رغباتك ومتطلباتك.
كراسي البيج بان

على الرغم من أن كراسي "البيج بان" تعد من الحلول الأكثر شعبية في غرف المراهقين لأسلوبها الجميل وشكلها غير المنتظم إلا أنها أصبحت من الماضي الآن لأنها لا توفر الراحة المطلوبة للجلوس لفترات طويلة. قد تحتاج إلى استبدال هذا النوع من المقاعد لضمان جودة العمل المقدم.
قطع الكراسي الضخمة

على الرغم من أن الكراسي كبيرة الحجم كانت لفترة معينة من الزمن هي الأفضل ولكنها ليست كذلك الآن وذلك لأنها تشغل مساحة كبيرة يمكن استغلالها على نحو أفضل من ذلك.
أخطاء شائعة ينصح بتجنبها عند شراء الأثاث

وفي صدد الحديث عن أنواع أثاث ينصح الخبراء بتجنبها، إليك بعض الأخطاء الشائعة التي يوصى بتجنبها عند شراء الأثاث: [2]

    عدم أخذ المساحة بعين الاعتبار، أي مشروع احترافي يبدأ بأخذ القياسات الصحيحة للمساحة المطلوبة من أبعاد الغرفة وحتى قطع الأثاث التي ترغب بتضمينها، اختيار قطع الأثاث دون أخذ المساحة بعين الاعتبار سينتهي بحصولك على قطع أثاث لا تناسب مساحتك على الإطلاق.
    شراء الأثاث منخفض التكلفة، الحصول على أثاث منخفض التكلفة في هذه الأيام أصبح أمراً شائعاً ولكن كما هو معروف أي أثاث منخفض التكلفة قد يكون سيئ الجودة وسريع التلف، قبل شراء أي قطعة استفسر عن جودة المواد المستخدمة في تصنيعها.
    اختيار اللون والطراز الخاطئ، التهور في شراء القطع نتائجه وخيمة وهي اختيار قطع لا تناسب مساحتك على الإطلاق، قبل شراء قطع الأثاث تصفح نوع القطع المناسبة لمساحتك ولا تفكر بشراء أي أخرى لمجرد أن شكلها جميل.
    عدم مراعاة أسلوب حياتك، عند شراء قطع الأثاث الجديدة عليك الأخذ بعين الاعتبار ما الذي تبحث عنه، هل تبحث عن قطع مريحة وعملية للاستمتاع بوقتك أمام التلفاز أو قطع رسمية لاستقبال الضيوف.

نصائح فعالة عند شراء الأثاث

لضمان شراء قطع أثاث جميلة ومناسبة لمساحتك ومريحة في الوقت ذاته إليك أبرز النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار: [1]

    اختيار الجودة، استثمر في قطع أثاث ذات جودة عالية، حتى وإن كانت أغلى قليلاً. الأثاث الجيد يدوم لفترة أطول ويوفر الراحة التي تبحث عنها.
    الراحة والأداء، تأكد من أن الأثاث مريح وعملي. جرب الكراسي والأرائك قبل عملية الشراء للتحقق من راحتها.
    التصميم والمظهر، اختر تصاميم وألوان تتناسب مع ديكور منزلك وأسلوب حياتك. الأثاث يجب أن يعكس شخصيتك ويندمج بسلاسة مع باقي القطع في المنزل.
    التفكير في الاستخدام طويل الأمد، اختر قطع أثاث يمكن أن تخدمك لسنوات طويلة وتظل مواكبة للموضة. تجنب التصاميم التي قد تبدو قديمة بعد فترة قصيرة.
    اختر القطع متعددة الوظائف، إذا كانت المساحة محدودة، اختر أثاثًا متعدد الاستخدامات مثل الأرائك التي تتحول إلى أسرّة أو الطاولات القابلة للتمديد أو أي قطع مع مساحات تخزين إضافية، بإمكانك تصفح الإنترنت للعثور على حلول فعالة للأثاث الذكي.
    شراء قطع الأثاث سهلة التنظيف والصيانة، يوصي الخبراء بضرورة اختيار قطع أثاث مصنوعة من مواد يمكن تنظيفها وصيانتها بسهولة، خاصة إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة.

كانت هذه أبرز المعلومات والنصائح والأخطاء المتعلقة باختيار أنواع الأثاث من وجهة نظر الخبراء، في حال كنت تواجه صعوبة في اختيار قطع الأثاث تذكر دائماً أنه يمكنك طلب المساعدة من أهل الخبرة في هذا المجال.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تجميل ديكورات ممرات المنزل بأفكار سهلة

 موضة ديكور غرفة المعيشة في خريف وشتاء 2023-2024

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 19:31 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 08:49 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الجوزاء

GMT 17:31 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 17:07 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab