ماكو أمل…
جيش العدو الاسرائيلي يرفع درجة التأهب على الحدود الشمالية مع لبنان خشية تكرار إطلاق جهات فلسطينية صواريخ من الجنوب على خلفية التوتر الحاصل مع قطاع غزة "البنتاغون" يؤكد أن هناك جهداً دولياً تشارك فيه عدة دول لتأمين عمليات الإجلاء من كابول ويتواصل مع "طالبان" لتسهيل الممر الآمن للأفراد الذين يريدون الوصول إلى المطار "البنتاغون" يعلن عن انطلاق 25 طائرة عسكرية من كابول اليوم ونقل 16 ألف شخص من هناك في الساعات الأخيرة واشنطن تفرض عقوبات على مسؤول عسكري أرتيري كبير بتهمة ارتكاب جرائم في إقليم تيغري الإثيوبي مقتل 5 أشخاص وإصابة 6 آخرين في حريق على منصة نفط بحرية في خليج المكسيك والبحث جار عن مفقودين البيت الأبيض يعلن أن واشنطن تستطيع إجلاء جميع الاميركيين من أفغانستان بحلول نهاية الشهر طائرات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف موقعاً للمقاومة الفلسطينية غرب خانيونس جنوب قطاع غزة وزير الدفاع الأميركي يؤكد على مواصلة التنسيق مع "طالبان" لخفض التوتر في محيط المطار طالبان تعلن "عفواً عاماً" عن مسؤولي الحكومة الأفغانية وتدعوهم للعودة إلى العمل الاحتلال يجري عمليات حفر في ساحة البراق بالمسجد الأقصى منذ ساعات الصباح
أخر الأخبار

ماكو أمل…!

ماكو أمل…!

 عمان اليوم -

ماكو أمل…

أسامة الرنتيسي
بقلم : أسامة الرنتيسي

للأسف الشديد جدا جدا جدا، لا تحتاج إلى أكثر من 48 ساعة بعد العودة إلى أرض الوطن، لكي تفقد أية طاقة إيجابية حملتها نفسك بعد رحلة جميلة استمرت شهرا،  بسبب ما تراه وتتنغص بما تسمع الأخبار التي تتابعها، والمشاهد البئيسة التي تشاهدها.مع أن خيبة الأمل لا تصنع سياسة، لكن المتابع للحياة السياسية في الأردن يشعر بخيبة أمل من كل شيء، فالأداء الحكومي والنيابي والحزبي وحتى اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية (لاحظوا لا يوجد فيها كلمة إصلاح) مرتبك ولا يدري المرء إلى أين تسير الأمور، الكل في حالة انتظار وترقب، والكل يضع يده على قلبه من قابل الأيام.

الحكومة لا تخرج من أزمة إلا وتدخل في أخرى، وكأنها فعلا تبحث عن الأزمات وتخلقها.

قررت رفع أسعار الكهرباء، وبتذاكٍ غريب تحاول الحكومة ورجالاتها  أن يقنعونا أن التعديل في مصلحة أغلبية المواطنين، وإن من يستهلك أقل من 600 كيلو واط شهريا لن تزيد فاتورته بل من المتوقع أن تنخفض.!!

طبعا؛ نعرف جميعا أن المشكلة ليست فقط في الرفع أو التخفيض على فاتورة المنزل، بل ما يتبع ذلك من زيادات على كل سلعة حياتية، فصاحب المخبز والبقالة والكهربائي والميكانيكي وكل المهن الأخرى سوف يرفعون أسعارهم حتى يعوضوا الفارق الجديد، هذا ما يحصل في حالة رفع الكهرباء مثلما يحصل في رفع أسعار البنزين.!

فإذا ارتفعت أسعار الكهرباء ومواد الوقود فسوف ترتفع معها كل الأسعار والخدمات الأخرى. ماذا يفعل المواطن أمام وحش الأسعار الذي لا يرحم، وأمام رواتب متآكلة لم تعد تكفي ربع شهر، ولا حتى أيامه الأولى؟. هل صمت المواطن ومحاولة اقتناع إجبارية أن الظروف التي تمر بها البلاد صعبة، فرصة للحكومة لكي تستقوي عليه، ولا ترحم صعوبة الأوضاع المعيشية التي يعيشها.

الجشع وصل إلى كل شيء، هل تصدقون أن بعض المُلّاك، استغلوا بشاعة قانون المالكين والمستأجرين، فرفعوا أجرة مخازنهم إلى خمسة أضعاف؟ القرارات الحكومية برفع الأسعار، وسلسلة القوانين المجحفة، هي التي تخلق الجشع والطمع، وعدم تقوى الله في عباده المساكين، فأين الشعور بالأمان والطمأنينة التي كفلها الدستور، وأقسمت عليه الحكومة، وغابت عن قراراتها.

وفي موضوع الإعلام؛ فبدلا من أن تفكر الحكومة في دعم الإعلام، تدرس إعدام ما تبقى من حريات في الإعلام، وهذا يتناقض مع الخطاب الرسمي والجمل الإنشائية التي تسمعها من الحكومة من دعمها وتقديرها للإعلام وللعاملين فيه.

هل نتحدث عن النواب، والأداء البئيس، والغياب عن المحاور الأساسية في حياة المواطن الأردني، فقط حضور في قضايا ثانوية، وبحث مستمر عن شعبويات ضاق بها الأردنيون ذرعا.

والأحزاب، لا تستفيق من حالة النوم الدائم، والغياب المستمر عن كل مفصل مهم في حياة الأردنيين، وإن حضرت في بيانات أكل عليها الدهر وشرب.

حتى لجنة (أخونا الرفاعي) فقد ضعفت قناعات المتفائلين (وأنا أحدهم) في  مخرجات تصنع حالة أمل في إنتاج مداميك في مسيرة الإصلاح المتعثر.

الدايم الله….

omantoday

GMT 09:17 2021 الأربعاء ,25 آب / أغسطس

على جانبي الطريق السريع

GMT 09:15 2021 الأربعاء ,25 آب / أغسطس

تفوقوا أكاديميين واحترقوا سياسيين

GMT 09:12 2021 الأربعاء ,25 آب / أغسطس

شراكة إماراتية مؤثرة عالمياً

GMT 09:07 2021 الأربعاء ,25 آب / أغسطس

.. لكن أفغانستان «قلب آسيا»!

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماكو أمل… ماكو أمل…



GMT 13:47 2021 الجمعة ,27 آب / أغسطس

أبرز ألوان موسم صيف 2021 في ديكور المنازل
 عمان اليوم - أبرز ألوان موسم صيف 2021 في ديكور المنازل

GMT 15:40 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 14:10 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 04:17 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 07:37 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 06:18 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 07:36 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يحذرون من هذه الأطعمة في وجبة الفطور

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 08:12 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : Plantu

GMT 20:47 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab