ماذا سيفعل العرب والمسلمون لو هدموا الأقصى

ماذا سيفعل العرب والمسلمون لو هدموا الأقصى

ماذا سيفعل العرب والمسلمون لو هدموا الأقصى

 عمان اليوم -

ماذا سيفعل العرب والمسلمون لو هدموا الأقصى

بقلم : أسامة الرنتيسي

لم يلتقط الإعلام خطورة الموقف الأردني الذي عبّر عنه ببيان شديد اللهجة إلى إسرائيل حول ما يجري في المسجد الأقصى، إذ أن قرار إسرائيل باعتبار الأقصى مكانًا مقدسًا لليهود يقوّض عملية السلام، ويضع اتفاقية وادي عربة في مهب الريح.

وجاء في حيثيات البيان تأكيد موقف الأردن الرافض لأي مساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، واستنكاره قرار محكمة الصلح الإسرائيلية باعتبار القدس والمسجد الأقصى المبارك مكانًا مقدسا لليهود، معتبرًا أن القرار يخالف قرارات الأمم المتحدة والمنظمات الأممية جميعها بهذا الشأن.

للقدس عاصمة الكون، والأقصى قبلة المسلمين الأولى اعتبارات قد لا تكون مفهومة لدى العقلية الصهيونية، فمَشاهد قطعان المستوطنين الإسرائيليين في شوارع القدس المحتلة، وفي باحات المسجد الأقصى لا تستفز الشبان المقدسيين للهجوم عليهم بالسكاكين فقط، بل تستفز كل من لديه مشاعر انسانية في العالم.

العنجهية التي تمارسها حكومة إسرائيل برئاسة بنيامين نتنياهو الأكثر تطرفًا من أية حكومة أخرى، لا تستفز الفلسطينيين، والعرب فقط، بل تستفز المسلمين  والمؤمنين بعدالة القضية الفلسطينية في العالم كله، لكن؛ على ذكر المسلمين، لا أعرف كم سيكون حجم احتجاجاتهم إن تجاوزت يمينية نتنياهو التفكير بهدم المسجد الأقصى إلى مرحلة التنفيذ.

هل سيتجاوز احتجاج العالمين العربي والاسلامي- تحديدا- مستوى البيان والشجب والادانة والشكوى، ومسيرات تنطلق الجمعة بعد الصلاة، يُحرق فيها العلم الاسرائيلي… أشك ! لا بل أنا مُتيقّن، من أنه حتى القوى المتطرفة بدءًا من داعش حتى النصرة وما بينهما لن تحرك ساكنًا، ولن تُغيّر بوصلة بنادقها، لأن الأقصى وفلسطين ليسا على أجنداتهم.

الفلسطينيون كعادتهم سوف يقدمون عشرات الشهداء، ولا احد بعد ذلك يستثمر هذا الدم، عواصم عربية تتحرك يوم أو يومين، نشطاء اوروبا ينظمون مسيرات كبيرة، وبعد عدة ايام تعود الحياة من جديد، وكأن شيئا لم يقع.

بعيدًا عن أنظار العالم المندهش مما يحدث في العالم العربي -خاصة بعد هزيمة تنظيم داعش الإرهابي بعد أن تمدد على حين غرة – ستستكمل إسرائيل مخططاتها بعزل القدس، بعد أن استكملت مراحل تهويد المدينة المقدسة، حسب تقرير جديد حول الاستيطان، فإن هذه المراحل تتمثل في “إحاطة القدس بنظام دفاعي خاص لعزلها عن المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية، ومواصلة حفر أنفاق جديدة تحت المسجد الأقصى لهدمه وبناء الهيكل المزعوم مكانه، وحظر دخول مواد الترميم التي يحتاج إليها المسجد بشكل عاجل.

 ومحاولة تقسيم الحرم القدسي على غرار ما حدث للحرم الإبراهيمي في الخليل عام 1994، وشن حرب نفسانية مكثفة ضد المقدسيين العرب داخل المدينة، ومصادرة المزيد من أراضيهم وبيوتهم لإجبارهم على الهجرة. وتكرار محاولات الجماعات اليهودية المتطرفة تدنيس الحرم القدسي. فهل تُثوّر هذه  مشاعر المسلمين فينتفضوا نصرة للأقصى؟ .

omantoday

GMT 13:53 2023 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

رسائل أردنية من تحت خط النار

GMT 21:34 2021 الثلاثاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تجديد عقل الدولة متطلب إجباري

GMT 22:31 2021 الأربعاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

بين”وثائق باندروا” و “الفتى الصيني” ضاع الصدق..

GMT 21:41 2021 الإثنين ,27 أيلول / سبتمبر

يعملون عكس توجهات الملك…عن الاستثمار أتحدث!

GMT 09:09 2021 الأربعاء ,25 آب / أغسطس

ماكو أمل…!

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماذا سيفعل العرب والمسلمون لو هدموا الأقصى ماذا سيفعل العرب والمسلمون لو هدموا الأقصى



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab