المريخ السوداني يواجه شبح الاستبعاد من أبطال أفريقيا
آخر تحديث GMT18:08:26
 عمان اليوم -

المريخ السوداني يواجه "شبح الاستبعاد" من أبطال أفريقيا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - المريخ السوداني يواجه "شبح الاستبعاد" من أبطال أفريقيا

المريخ السوداني
الخرطوم- عمان اليوم

تعيش جماهير نادي المريخ السوداني حالة من الترقب والقلق، بعدما أصبح الفريق مهددًا بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا، بعد مشاركة لاعبين موقوفين من قبل الاتحاد السوداني في لقاء سيمبا التنزاني، الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.وأفادت تقارير إعلامية أن نادي سيمبا التنزاني قد تقدم بشكوى إلى الاتحاد الإفريقي ضد نادي المريخ السوداني على إثر تلك الأزمة.

كما أوضح المريخ، عبر صفحته الرسمية، أن إشراك الثنائي الموقوف رمضان عجب وبخيت خميس، كان بقرار من رئيس النادي آدم سوداكال، حيث أرسل خطابا لمدرب الفريق السابق نصر الدين النابي يبلغه فيه بقانونية مشاركة اللاعبين الموقفين.مما أثار غضب جماهير النادي السوداني من "سوداكال"، بعدما جعل المريخ على حافة الاستبعاد من البطولة الإفريقية.

كان الاتحاد السوداني لكرة القدم قد أصدر قرارًا بتاريخ 10 فبراير الماضي ينص على إيقاف الثلاثي رمضان عجب، بخيت خميس ومحمد الرشيد لمدة ستة أشهر، بسبب توقيعهم على عقود الانتقال إلى صفوف الهلال السوداني خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين، قبل أن يقوموا بالتوقيع على عقود الانضمام إلى المريخ أيضًا.

وفي 17 فبراير الماضي، خفف الاتحاد السوداني العقوبة إلى خمسة أشهر، وذلك بناء على التماس تقدم به المريخ.تعليقًا على تلك الأزمة، يقول خبير اللوائح الرياضية محمد فضل الله، إن لوائح "الكاف" تنص على "أن الفريق الذي يرتكب واقعة الغش ويدفع بلاعب موقوف أو غير مؤهل للعب في مباراة فإنه يجب اعتباره خاسرًا ويتم إقصاؤه فورًا من البطولة طالما أن الواقعة أصبحت حقيقة واضحة أمام لجنة كاف المنظمة للمسابقة".

كما يضيف فضل الله لموقع "سكاي نيوز عربية": "لذا في حالة إثبات عدم قانونية مشاركة اللاعبين، بخيت خميس ومحمد الرشيد، سيكون مصير نادي المريخ هو الاستبعاد من البطولة الإفريقية".

ويتابع: "تنص اللوائح أيضًا على أن الإيقاف الذي يصل مدته إلى أشهر وليس فقط عدد من المباريات، يجب أن يُعمم قاريًا، ولا يمكن أن يكون مقتصرًا على المستوى المحلي فقط، لذا في الأغلب سيكون مصير نادي المريخ السوداني هو الاستبعاد من البطولة".

يقع نادي المريخ السوداني في المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا إلى جانب أندية: الأهلي المصري، سيمبا التنزاني، وفيتا كلوب الكنغولي.ويتذيل المريخ ترتيب المجموعة الأولى، برصيد نقطة وحيدة، بعدما فشل في تحقيق أي فوز خلال الثلاث جولات الماضية من دور المجموعات.

يكشف خبير اللوائح الرياضية محمد فضل الله مصير المجموعة الأولى في حالة استبعاد نادي المريخ السوداني.يوضح فضل الله أنه في حالة أخذ قرار نهائي فيما يخص استبعاد المريخ من البطولة الإفريقية، سيتم احتساب نتيجة جميع المباريات التي لعبها، لأنه خاض نصف مباريات دور المجموعات.وسيتم اعتبار كل خصم كان سيقابله نادي المريخ السوداني فيما تبقى من دور المجموعات، فائزًا على النادي السوداني بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة.

قد يهمك ايضاً :

بيتسو موسيماني يعلن تشكيل الأهلي ضد المريخ السوداني في دوري الأبطال

وزير الرياضة يشهد مباراة الأهلي و المريخ السوداني في استاد القاهرة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المريخ السوداني يواجه شبح الاستبعاد من أبطال أفريقيا المريخ السوداني يواجه شبح الاستبعاد من أبطال أفريقيا



نجوى كرم تخطّف الأنظار يإطلالات ساحرة ومبهجة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab